بقلم لواء ركن عرابي كلوب رحيل المناضلة آمال محمود محمد القاسم (أم كرمل)

0
162

(1960م – 2019م)

بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 3/8/2020م

آمال محمود محمد القاسم من مواليد مدينة القدس عام 1960م أحترفت النضال منذ نعومة آظفارها وتربت وتتلمذت على يد أخيها القائد الوطني الذي مضى عمره في سجون الاحتلال الشهيد القائد/ عمر القاسم/ أنهت دراستها الثانوية والتحقت بجامعات بلغاريا، خلال أجتياح إسرائيل للبنان صيف عام 1982م التحقت آمال القاسم بالقوات المسلحة الثورية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، حيث قطعت دراستها الجامعية في بلغاريا وحضرت إلى لبنان وأنضمت إلى صفوف الثوار والمناضلين في التصدي للأجتياح الإسرائيلي للبنان صيف عام 1982م.

عادت إلى مدينة القدس لتكمل نضالها، حيث بدأت بالعمل وأصبحت عضواً في مجلس إدارة ملتقى المثقفين المقدسي، وكذلك رئيسة جمعية سيدات الشيخ جراح.

كانت من الأخوات المدافعات بكل قوة عن حقوق الوطن والمواطن والقدس ومن النساء المناضلات والناشطة النسوية المعروفة في القدس.

متزوجة من الأخ/ محمد أبوحسنة ولها من الأنجال (كرمل، عمر، أصالة، يسار)

توفيت المناضلة الثورية المقدسية آمال محمود محمد القاسم ظهر يوم السبت الموافق 3/8/2019م عضو مجلس إدارة ملتقى المثقفين المقدسي ورئيسة جمعية سيدات الشيخ جراح بعد صراع مع مرض خبيث آلم بها منذ عامين، حيث غيب الموت الحق أبنة القدس العنيدة والصلبة والتي رحلت بعد مسيرة طويلة من النضال في المعارك التي لم تتوقف فيها في الدفاع عن القدس، وتم الصلاة عليها ظهر يوم الأحد الموافق 4/8/2019م من المسجد الأقصى المبارك ومن ثم ووريت الثرى في مقبرة اليوسيفية في باب الأسباط.

هذا وقد نعت مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة المناضلة المقدسية السيدة/ آمال القاسم شقيقة القائد الشهيد/ عمر القاسم التي انتقلت إلى رحمة الله تعالى بعد صراع مع المرض الخبيث.

كذلك نعي الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية الأمانة العامة والهيئات الإدارية والعامة وكافة المنتسبات القائدة النسوية المقدسية المدافعة عن حقوق الوطن والقدس والمناضلة الصديقة آمال القاسم عضو الاتحاد العام، رئيس جمعية ملتقى نساء الشيخ جراح والناشطة النسوية المعروفة.

ونحن إذ نفجع بفقدانها نتقدم لزوجها الأخ/ محمد أبوحسنة وابناءها (كرمل،عمر،أصالة، يسار) بأحر التعازي والمواساة وندعو الله أن يلهمهم الصبر والسلوان.

إلى جنات الخلد ياآمال العطاء والوطنية والأنتماء والمثابرة والتحدي، إنا لله وإنا إليه راجعون.

رحم الله المناضلة/ آمال محمود محمد القاسم (أم كرمل) وأسكنها فسيح جناته.