بقلم لواء ركن عرابي كلوب رحيل العميد المتقاعد اسماعيل عيد طه شقورة (أبو يوسف)

0
55

(1953م-2020م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 1/8/2020م
المناضل/ اسماعيل عيد طه شقورة من مواليد مخيم جباليا عام 1953م لأسرة مناضلة وطنية تنحدرمن مدينة المجدل التي تم تشريد أهلها وطردهم من ديارهم عام 1948م اثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني لتستقر في مخيم جباليا للاجئين.
انهى دراسته الاساسية والاعدادية في مدارس المخيم ومن ثم حصل على الثانوية العامة ، غادر القطاع الى لبنان ، حيث اكمل دراسته الجامعية في جامعة بيروت العربية والتي حصل منها على شهادة البكالوريوس في التجارة قسم محاسبة ، التحق بحركة فتح وعمل في المالية في بيروت محاسبا.
شارك في الدفاع عن الثورة الفلسطينية خلال اجتياح اسرائيل لبيروت صيف عام 1982م ، انتقل بعدها مع القوات الى تونس وعمل مسؤول تدقيق حسابات الرواتب ، ومن ثم انتقل مع كادر الادارة المالية الى صنعاء عام 1986م وظل يشغل هذا المنصب حتى العودة الى أرض الوطن.
عاد الى ارض الوطن مع عودة قوات الامن الوطني عام 1994م وبقي يعمل في الادارة المالية قسم الرواتب .
عام 1995م عين رئيسا للفرع المالي لقوات الامن الوطني في محافظة بيت لحم.
تقاعد برتبة العميد عام 2008م.
العميد/ اسماعيل شقورة متزوج وله من الابناء ولدان وثلاث بنات.
معروف عنه طيب الخلق والالتزام والجدية في العمل ، محبوب لدى زملائه وكل من عرفه ، بانتمائه الصادق.
قضى سنوات عمره في خدمة الوطن والمواطن.
العميد/ اسماعيل شقورة هو شقيق اللواء/ فخري عمران شقورة.
انتقل الى رحمة الله تعالى مساء الجامعة الموافق 31/7/2020م. أول ايام عيد الاضحى المبارك بعد أن المت به وعكة صحية ادخل على اثرها المستشفى ، حيث فاضت روحه الى بارئها ، وشيع ظهر يوم السبت الموافق 1/8/2020م بجنازة عسكرية من المستشفى الى مأواه الاخير ، حيث دفن في مقبرة رام الله.
رحم الله العميد المتقاعد/ اسماعيل عيد طه شقورة (أبويوسف) واسكنه فسيح جناته.
ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيدهم المرحوم الزميل العميد المتقاعد/ اسماعيل شقورة (أبويوسف) شقيق اللواء/ فخري شقورة، وتقدمت بخالص العزاء والمواساة لعائلة شقورة في الوطن والشتات ، سائلين المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.