الرفيق محمود الزق الذي قال مالم تستطع كل التنظيمات الفلسطينية قوله بشجاعة ورجولة اطلقوا سراح المعتقلين السياسيين

0
115

كتب هشام ساق الله – اليوم حضرت انطلاقة جبهة النضال الشعبي بقيادة الدكتور احمد مجدلاني رغم الحر الشديد امام الأمم المتحدة وصلت مع بدء الكلمات والاحتفال وبقيت حتى اخر المهرجان والوقفة حتى اسلم على أصدقائي قادة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في قطاع غزه الرفيق محمود الزق والرفيق عاطف السويركي والرفيق أنور ابومور وسلمت على العديد من الرفاق والأخوة خلال الوقفة الرائعة والجميلة.

رغم ان جبهة النضال الشعبي الفلسطيني فصيل صغير ولكنة صاحب مواقف ثابته تنظيم لا يجامل في مواقفة السياسية وفي اصطفافه فهو مع منظمة التحرير الفلسطينية بكل قوته وخلف الشرعية الفلسطينية بقيادة الأخ الرئيس محمود عباس في مواجهة الضم الصهيوني والتصدي للمؤامرة الامبريالية الصهيونيه في ضم الأراضي الفلسطينية دولة الاحتلال الصهيوني .

قالها الرفيق الزق وهو يقوم بألقاء كلمة جبهة النضال الشعبي لا للاعتقال السياسي وينبغي ان يتم اطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين حتى يتم تعزيزه المصالحة والوحده الوطنية فلا يجوز ان يبقى هؤلاء المناضلين في السجون ونحن نتحدث عن وحدة وطنية وتنسيق مواقف ينبغي تعزيز كل شيء يجسد الثقة وتصديق كل مايجري من أفعال وخطوات على الأرض .

قالها الرفيق ابوالوليد بشجاعة امام كل التنظيمات الفلسطينية ولم يقلها التنظيمات الكبار المفحجين الذين ينافقوا حركة حماس ويتحدثوا خارج دائرة قناعاتهم ومايتحدثوه بينهم فالرجل قالها ولم يقلها قادة تنظيم هؤلاء الاخوه المعتقلين في سجون حركة حماس ولم يخجل ولم ينافق .

انا استمعت الى كل الكلمات التي القيت من الأخ احمد حلس عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والشيخ خالد البطش عضو المكتب السياسي للجهاد الإسلامي تحدثوا عن وحدة الصف بمواجهة الضم الصهيوني ولكني لم اسجل ما قالوه وفقط لفتت نظري ووجداني كلمة الرفيق المناضل محمود الزق ابوالوليد الذي تحدث عن الاعتقال السياسي وضرورة تعزيز الثقة بالافراج عنهم هذا ما اطربني واعجبني بكل ماقيل وزاد احترامي وتقديري لجبهة النضال الشعبي ورفيقي المناضل ابوالوليد الأسير المحرر الذي يقول الحق في السر والعلن .

كما اني استنكر استدعاء الأسير المناضل جهاد غبن الذي تم استدعاءه بورقة من الامن الداخلي بدون وجل وبدون خجل يتم استدعاء مناضل امضى بسكون الاحتلال الصهيوني فوق ال 20 عام كي يتم التحقيق معه والله مايجري عيب وعيب شديد .

أتقدم بأجمل التهاني والتبريكات الى الرفاق الأعزاء في جبهة النضال الشعبي رجال ونساء وكوادر وأقول لهم امضى الى الامام على طريق رفيقكم الأمين العام المناضل الكبير سمير غوشة هذا الرجل الوحدوي الذي يعمل للقدس ولكل فلسطين وانطلق فصيلة من عمق القدس ولازال يتحدث عن الكفاح المسلح والمقاومة ويقول الحق ولا ينافق ودائما مواقفة متقدمة اكثر من غيره فالقصة مش بعدد افراد التنظيم بل بالمواقف الرجولية الصلبة .