نعي القائد الرياضي والتنظيمي الفتحاوي الأخ جمال إسماعيل البحيصي ( ابو اسماعيل )رحمة الله واسكنه فسيح جنانه

0
147

 

كتب هشام ساق الله – فقد الوسط الرياضي احد رجالاته الكبار الذي كان احد لاعبي كرة السله واداري للفريق ثم عضو مجلس إدارة نادي دير البلح ثم رئيس للنادي فنائب لرئيس اتحاد كرة السلة الفلسطيني ثم امين سر المكتب الحركي للمركزي الرياضي لحركة فتح الأخ المناضل جمال إسماعيل البحيصي ابواسماعيل رحمة الله واسكنة فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا وانا لله وانا الية راجعون .

رحل بعد معاناة مع مرض في الرئتين وقد دخل في حالة غيبوبة خلال الأيام الماضية وسيتم الصلاة على جثمانه الطاهر في مسجد ابن تيمية بعد صلاة المغرب اليوم الثلاثاء وسيتم تشيعه في مقبرة دير البلح بحضور حشد كبير من الرياضيين وأبناء وقادة حركة فتح في قطاع غزه .

انا اعرف الأخ ابواسماعيل وكنت التقية دائما في المناسبات الرياضية وفي نادي غزه الرياضي حيث كانت اغلب الاجتماعات للمكتب الحركي تتم فيه قبل انتقاله وهو قائد تنظيمي صامت لا يتحدث كثيرا رجل خلوق ومحترم ومن عائلة فتحاوية مناضلة قدمت الكثير لابناء شعبنا الفلسطيني رحم الله الأخ ابواسماعيل الذي قدم كثيرا للرياضة الفلسطينية وللعمل التنظيمي الحركي الرياضي .

الأخ المناضل جمال البحيصي ولد في مخيم دير البلح عام 1959 من عائلة هاجرت من قرية السوافير المحتلة داخل فلسطين التاريخية درس وعاش في مخيم دير البلح ولعب في ازقة المخيم وفي انديته واتجه منذ صغره للعلب في فريق خدمات دير البلح ولعب كرة السله وكان احد اهم لاعبي الفريق في هذا المجال .

التحق في جامعة بيروت العربية فرع الإسكندرية ودرس اللغه العربية وتخرج منها وعاد الى الوطن ليعمل في مجلس إدارة نادي خدمات دير البلح لعدة سنوات واصبح رئيس النادي وحقق الكثير من الإنجازات الرياضية وكان احد الوجوه الوطنية واحد اركان لعبة كرة ا لسله انتخب نائب رئيس اتحاد كرة السلة على مستوى الوطن .

تم تكليفة بقيادة الجسم الفتحاوي الرياضي وهو امين سر المكتب الحركي الرياضي في المحافظات الجنوبية في اصعب الظروف التنظيمية التي مرت على قطاع غزه وكان خلال تلك السنوات التي عمل فيها رجل صلب له مواقفة التنظيمية الحاسمه وبقي حتى اخر يوم بحياته فتحاوي مناضل.

أتقدم باحر التعازي من أصدقائي عائلة البحيصي الكرام وشباب مخيم ادير البلح والوسط التنظيمي الرياضي أعضاء المكتب الحركي وكل الأندية الفلسطينية واتحاد كرة السله وكل من عرف هذا الرجل المناضل المحترم.

وقد نعي الأخ احمد حلس ابوماهر مفوض الأقاليم في المحافظات الجنوبية وعضو اللجنة المركزية القائد الفتحاوي الرياضي جمال إسماعيل البحيصي ببيان حصلت علية من وسائل الاعلام .

وقال حلس إننا برحيل القائد جمال البحيصي فقدنا رياضيا كبيرا كان له إسهامات كبيرة في الحركة الرياضية والوفاق الرياضي في قطاع غزة

والذي عمل على عودة الأنشطة والبطولات الرياضية.

وتقدم حلس بأحر التعازي واصدق مشاعر المواساة من الأسرة الرياضية عامة وعائلة البحيصي خاصة بوفاة ابو اسماعيل البحيصي داعيا الله تعالى ان يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.