النزاهة والطهر والشرف لا تلتقي ابدا مع الفساد والمفسدين أطلقوا سراح فايز السويطي

0
111

كتب هشام ساق الله – للأسف الشديد السلطة الفلسطينية بكل وزاراتها وهيئاتها ومؤسساتها يتحسس القادة فيها حين ينتقد أي مواطن فلسطيني ويبدوا بارسال الرسائل المباشره والغير مباشره ويقوموا بالاتصال وتوضيح الامر وهؤلاء نسوا انهم خدام لهذا الشعب وان من يقوم بفضح الفساد يساعدهم وهو في طريق من يدعي النزاهه والطهر والشرف ولا ينبغي ان يتم معاقبة واعتقال واستدعاء هؤلاء الشرفاء من أبناء شعبنا الفلسطيني واخص بالذكر الأخ فايز السويطي الذي لا اعرفه ولكني التقي معه ضد الفساد.

القادة والمسئولون والوزراء لا يحبوا ان ينتقدهم احد ويتحسسوا ويشعروا بالدونية وكانهم خارقين حارقين وانهم وصلوا الى مرحلة الملائكة والقديسين وانه لا يجوز ان يقوم أي شخص بالتلميح او الكتابة عن فسادهم والتحسبن منهم ويبدوا بالشكوى لهذا وذاك وللأسف الكثير منهم فوقه وتحته …. وبيقول ريحة … والله عيب .

نحن بحاجة الى مؤسسة حقيقية تحارب الفساد وتعمل على اجتثاثة تضم كل الشرفاء من أبناء شعبنا الفلسطيني تعمل على تحري الدقة وتتبع كل معلومة من اجل الوصول وتشجيع الكشف عن الفساد والمفسدين ومحاربتهم وتقديمهم للقضاء الفلسطيني النزيه لا ان يتم اعتقال الشرفاء من أبناء شعبنا ويحاكموا لانهم كشفوا الفساد والمفسدين وعلى النائب العام والجهاز القضائي التحقيق مع الفسده بالدرجة الأولى وبعدين التحقيق مع من يكشف الفساد .

فايز السويطي مشكلته انه كشف جوانب كثيره من الفساد التي تعيشها السلطة كان اجدر بوكيل النيابة قبل ان اصدر قرار باعتقاله ان حقق بمواد الفساد التي اعلنها وحقق معه ومع كل من وردت أسمائهم في معلوماته عن الفساد وهذا طريق سهل للوصول الى الفسده ان كان النقى والزين بدهم اصلاح هذا المجتمع واجتثاث الفسده .

الفساد مستشري بكل جوانب السلطة الفلسطينية وهيئاتها ووزاراتها وفي قادة فصائلنا الفلسطينية نحن بحاجة الى ثورة تجتث هؤلاء الفسدى الذين اغتنوا على حساب الشعب الفلسطيني وجمعوا الأموال بدون ان يسالهم احد من اين لك هذا ويراقب أدائهم وعملهم ويحاسبهم .

انا شخصيا اناشد الأخ الرئيس القائد محمود عباس عمود خيمتنا الفلسطينية الذي طالما تحدث عن محاربة الفساد والمفسدين ان يضرب بمعولة هذا التل الكبير من الفساد وان يقوم باجتثاث هذا الفساد الذي اصبح سمى من سمات هذه السلطة ولطالما تعبنا ونحن نسمع عن هؤلاء الفسده المحميين واطالبة باسم كل جماهير شعبنا التواق لاجتثاث الفساد ان يطلق سراح الأخ فايز السويطي المعتقل والمضرب عن الطعام وان يصدر تعليماته بإيقاف الاستدعاءات لنشاط مجتمعنا الفلسطيني الشرفاء الذين يريدوا اجتثاث الفساد .

شعبنا لم يناضل من اجل ان يقودنا فسده يعيثوا فسادا في المجتمع الفلسطيني ولم يعتقل ويناضل من اجل ان يقوم فاسد متنفذ باعتقال الشرفاء كنا ولازلنا وسنظل شعب حر مناضل لا يرضى الدنية والمهانه وسيظل يناضل من اجل اعلى المثل التي كان يحلم فيها حين كان يناضل ضد الاحتلال الصهيوني والفساد اشكال وأنواع  .

انا اجد لزاما علي ان أقوم بنشر بيان الحراكات الشعبية والتي تطالب باطلاق سراح الأخ فايز السويطي ومحاكمة الفساد والمفسدين .

 

بيان رقم (1) صادر عن الحراكات الشّعبيّة

الحريّة للأحرار… الحريةّ لفايز السّويطي… المحاكمة للفساد والفاسدين

يا أبناء شعبنا العظيم وبعد أن أصبح السكوت على الفساد جريمة وبعد أن أصبحت البلد ومواردها ومقدراتها للمسؤول وابنه وبعد جريمة اعتقال المناضل منسق حراك ضد الفساد فايز السويطي فإننا نؤكد على مايلي

اولا : نطالب فورا بالإفراج الفوري عن المناضل فايز السويطي، ومطالبة الجهات المختصة بفتح الملفات التي رُفعت إليها دعوى بوجود الفساد فإنّنا نُعلن عمّا يلي:

ثانيا : سنطلق تمام السّاعة التّاسعة هاشتاج ” ارحل” لكل فاسد ثبت ابناءه واقرباء واعتدى على الاموال العامة بغير حق

ثانيا: ندعو كلّ الشّرفاء إلى التّضامن مع المهندس فايز السّويطيّ المعتقل لدى السّلطة بقرار من الفاسدين، وذلك من خلال إطفاء الإضاءة في منازلنا من السّاعة التّاسعة مساء ولمدة خمس دقائق، وذلك يوم الأحد الموافق 12/ 7/ 2020.

ثالثا: الدّعوة للاعتصامات في كلّ حارة من حارات المخيمات والقرى والمدن ضمن مجموعات لا تتعدى خمسة أشخاص يرفعون شعار ” لا للفساد… الحريّة لفايز السّويطيّ”.

رابعا: إقامة اعتصام مركزيّ بتاريخ 18/7/2020، السّاعة الخامسة عصرا، أمام مجلس الوزراء للمطالبة بإقرار قانون ” الحق في الحصول على المعلومة”، وفتح تحقيق حول الجرائم الّتي نشر عنها فايز السويطي عبر صفحته على الفيس بوك

الحريّة للمهندس فايز السّويطي… لا لسياسة تكميم الأفواه…. نعم لملاحقة الفساد ومحاكمة الفاسدين.

عاشت تجربة الحراكات الحقيقية المطلبيّة الممثّلة للشعب.

الموقّعون:

#حراك_أبناء_الخليل #حراك_بكفي_يا_شركات_الاتصالات

#الحراك_الفلسطيني_الموحد

#الحراك_العمالي_الفلسطيني

#حراك_أرضنا

#الحراك_الفلسطيني_ضد_الفساد

#الحراك_الشبابي_العمالي_في_بيت_لحم