رحم الله الأستاذ خضر فهمي ابوشعبان مدير عام الأوقاف الإسلامية ومأمورها رحمه الله واسكنه فسيح جنانه

0
267

كتب هشام ساق الله – قرات على صفحات الفيس بوك وفاة المرحوم الأستاذ خضر فهمي ابوشعبان احد رجالات غزه الذين أعطوا كثيرا في ظل اصعب الظروف وكنت اراه دائما فقد كان مكان جلوسي دائما في محيط وزارة الأوقاف الإسلامية مقابل مدرسة الزهراء الثانوية والقلعة التاريخية وكنت اراه دائما صحيح لم يكن بيني وبينة أي نوع من العلاقة ولكنه كان دائما رجل محترم وخلوق يطرح السلام ويمضي وكان دقيق بمواعيده .

توفي المرحوم الحاج خضر ابوشعبان اثناء زيارته لكندا لزيارة اسرته المتواجده هناك وقد علمت انه كان بغزه قبل ازمة الكورنا العالمية وستقيم له عائلة ابوشعبان بيت عزاء في مدينة غزه ببيته الكائن في شارع جمال عبد الناصر (الثلاثيني) مفترق شارع الصناعة بجوار خضرجي عمو عماد اعتبارا من يوم الاربعاء 1/7/2020 من بعد صلاة العصر لمدة ثلاث ايام .. وانا لله وانا اليه راجعون رحمه الله واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا .

المرحوم خضر ابوشعبان رحمة الله من مواليد مدينة غزه ويبلغ من العمر 73 عاما وهو من عائلة غزية عريقة تلقى تعليمة في مدارس المدينة وتخرج من كلية التجاره من الجامعات المصرية وعاد الى الوطن وعمل في الوظيفة الحكومية اصبح مدير عام الداخلية ومدير عام الصحة ثم مامور الأوقاف وكان يومها مامور الأوقاف بمثابة المسئول الأول عن كل الأوقاف الإسلامية في قطاع غزه .

الحاج خضر ابوشعبان بعد وصول السلطة الفلسطينية اصبح مدير عام الأوقاف الإسلامية وبقي بمنصبة حتى تم احالته للتقاعد بسن ال 60 وهو وعضو العديد من الهيئات والمؤسسات الوطنية والانسانية الفلسطينية في فلسطين.

وهو متزوج من السيدة منى شريف برزق وله ابن واحد هو المهندس احمد و6 كريمات .

واصدر مجلس إدارة عائلة ابوشعبان الكريمة بيانا على صفحته ينعاه بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ينعي مجلس عائلة ابو شعبان ومختار العائلة وعموم ابناء العائلة احد ابرز رجال غزة وابن العائلة العزيز الغالي المرحوم

******** الحاج خضر فهمي مصطفى ابو شعبان ( ابو احمد) ******** ا

مامور الاوقاف بقطاع غزة سابقا وعضو العديد من الهيئات والمؤسسات الوطنية والانسانية الفلسطينية في فلسطين الذي وافته المنية صباح اليوم في كندا .

تقبل التعازي في منزله الكائن في شارع جمال عبد الناصر (الثلاثيني) مفترق شارع الصناعة بجوار خضرجي عمو عماد اعتبارا من يوم الاربعاء 1/7/2020 من بعد صلاة العصر لمدة ثلاث ايام .. وانا لله وانا اليه راجعون

تربطنا نحن عائلة ساق الله بعلاقة نسب ممتده بعائلة ابوشعبان منذ مئات السنين و عائلة عريقة تبوء الكثير من أبنائها مواقع قيادية في مختلف المجالات الدينية والمجتمعية فقد كان رحمة الله رافت مصطفى ابوشعبان مامور الأوقاف منذ بداية الخمسينات والشيخ محمد ناجي ابوشعبان كان خطيب الجمعة في المسجد العمري الكبير ورئيس محكمة الاستئناف الشرعية وهناك مئات الكوادر والخريجين وأساتذة الجامعات ولا انسى المهندس حاتم ابوشعبان كان نقيب المهندسين في قطاع غزه وعضو مجلس النقابة لعدة دورات .

والأستاذ المرحوم سامي ابوشعبان المعلم والمربي واحد كوادر منظمة التحرير الفلسطينية ومدير مكتبها بالسودان واحد قيادات العمل الوطني والمناضل اللواء وليد ابوشعبان وكيل وزارة الداخلية اول السلطة ورئيس جمعية المحاربين القدامى وعلمني بالجامعة الأستاذ الدكتور بيان ابوشعبان والدكتور عماد ابوشعبان مادة المحاسبة  والصديق هيثم ابوشعبان المدير الإقليمي لشركة اريدو في قطاع غزه واخرين واخرين .