لا يحق لاي طرف ان يتحدث عن منظمة التحرير الفلسطينية وهو خارجها

0
120

كتب هشام ساق الله – اسوء واحد او تنظيم بمنظمة التحرير الفلسطينية احسن من احسن واحد خارجها ولا يحق لاي طرف او تنظيم خارجها ان يتحدث ويمنح نفسه ان يقيم أدائها ويتحدث عن سوء حالها وهو خارج عنها فهذه المنظمة تمتلك تاريخ نضالي طويل وهي الممثل الشرعي الوحيد لشعبنا الفلسطيني في الداخل والخارج والشتات وهي من يحق لها ان تمثل شعبنا .

هؤلاء الخارجين عن منظمة التحرير الفلسطينية يعرفوا انهم خط خارج هذه المنظمة ويعرفوا أهميتها ولكن لا يريدوا الدخول اليها ويتحججوا بعقد الاطار القيادي لمنظمة التحرير بالخارج وهذه ليست حجة انما هم بديل لهذه المنظمة في برنامجهم السياسي ونواياهم الانقلابية.

من يريد ان يصلح منظمة التحرير ويقوم مسارها ينبغي ان يلتزم بالدرجة الأولى في هذه المنظمة وينتقدها من داخلها وينبغي ان يلتزم ببرنامجها السياسي ويقر بكل الاتفاقات التي وقعتها منظمة التحرير الفلسطينية مع كل دول العالم وينبغي ان يخرج من حساباته الضيقة ويكون ملتزم بكل ماتقره اللجنة التنفيذية والمجلس الوطني الفلسطيني.

حين يدخل الى داخل منظمة التحرير ويوافق على كل برامجها ساعتها ينتقد ما يريد ويطالب بكل مايريد فنحن نقول ان منظمة التحرير الفلسطينية بحاجة الى نفضة كاملة وكبيره وعملية اصلاح كبيره في دوائرها وإعادة النظر في برنامجها السياسي والاتفاق على برنامج الحد الأدنى.

ان لا اخجل حين أقول ان اسوء قيادي بمنظمة التحرير الفلسطينية واسوء تنظيم ان وجدوا هم أفضل من هؤلاء الذي ينتقدوا من الخارج ويزايدوا على الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني.

منظمة التحرير الفلسطينية الاطار المعنوي لشعبنا في الداخل والخارج والشتات تمثلني وتمثل طموحي وهي القادرة على ان تخوض كل اشكال النضال السياسي والعسكري والنضالي وكل الفصائل ينبغي ان تنصهر بهذا الاطار المعنوي وحين يدخلوا هذا الاطار ساعتها يطالبوا من داخل البيت الإصلاح وغيره.

كل التحية الى فصائل منظمة التحرير الفلسطينية سواء اتفق معه سياسيا او اختلف معه ولكن اخذ عليهم مأخذ انهم لا يمارسوا عضويتهم بشكل سليم داخل اطار المنظمة وداخل اللجنة التنفيذية أتمنى ان يمارسوا دورهم ويناقشوا ويطالبوا ويتحدثوا وان يكونوا أعضاء كما كان جيل قديم من أعضاء اللجنة التنفيذية ينتقدوا ويناقشوا ويراجعوا كل شيء لا ان يصمتوا ويسيئوا لعضويتهم ودورهم كأعضاء في اطار مناضل الجميع فيه متساوين ولهم الحق بكل شيء .