رسالة الى الدكتور محمد اشتية رئيس الوزراء أوقف وزراء احزابهم كفي مهزلة وقم باجراء تحقيق بما جرى

0
307

كتب هشام ساق الله – كذب ان هناك مجلس وزراء وكذب أيضا ان هناك نقاش يتم حول كل القضايا فكل وزير يدير حاكورة ابوه كما يريد ويتخذ القرارات التي يريد ويقصي من يريد بجرة قلم أقول للدكتور محمد اشتية أوقف غطرسة وزراء احزابهم وافرض سياستك وسياسة حكومتك وكفى تمييز واقصاء .

حين يصبح الوزير ووزير ويقسم اليمين الدستوري مرتين يصبح ابن الحكومة وجزء من سياستها وتنتهي علاقته بحزبه الذي رشحه وكل شيء يتم مناقشته يتم في داخل الحكومة ولكن يبدو ان بعض الوزراء هم وزراء احزابهم يعطوهم ما يريدوا من عطايا حتى يضمن لهم طيز مرقد في داخل حزبهم ويعطوا حزبهم العطايا والكوبونات وحزبهم اهم بكثير من الحكومة .

اين دورك اخي الدكتور محمد اشتية مما يجري هل يجوز ان يمارس هؤلاء الوزراء دور وزراء احزابهم وأين وزراء فتح ومع من هم هل مع حركتهم ام مع الحكومة وكيف يرضوا على ان يتم اقصاء أبناء حركة فتح وكشوفاتها من المساعدات ويتم تحديد نسب غير حقيقية لقطاع غزه.

اخصص كلامي للوزراء من قطاع غزه الذين يفترض انهم محسوبين علينا وانهم مرشحين من حركة فتح الذين هم رجلين كراسي في مجلس الوزراء يمرروا كل الهوان العار والتمييز العنصري دون ان يتفوه واحد منهم بشفة ولا يعارض ممارسات وزراء احزابهم .

نحن لسنا ضد الوحدة الوطنية نحن مع مشاركة واسعه وعريضة ولكن مايجري هي انتقال سياسة أحزاب وتنظيمات الى الحكومة يقودوا هذه الحكومة بشكل حزبي والناطقين باسم تلك التنظيمات يدافعوا عن وزرائهم بشكل حزبي ان مايجري مهزلة ومهزلة كبير ينبغي ان يتم وقفها والتحقيق فيها .

انا أطالب الأخ رئيس الوزراء ان يحقق بما يجري من مهزلة توزيع كابونات صندوق وقفة عز هذا الصندوق الإقليمي الذي يميز بين العمال من أبناء شعبنا وأقول للنقابات العمالية التي تم زجها بمهزلة كبيره وهي لا تقوم بدورها بشكل طبيعي ان مايجري مهزلة ومهزلة كبيره .

انا لا أقول كما يقول الأخ اللواء توفيق الطيراوي كلام مبهم باجراء تغيير وزاري بدون ان يحدد سبب هذا التغيير وقد سبق ان كتبت مقال على رئيس الوزراء ابوابراهيم الرجوع الية بمناسبة مرور عام على تشكيل حكومته طالبت باجراء تغيير وزارء واضح للوزراء الذي فشلوا بالإقلاع والقيام بدورهم وعملهم .

ان الأوان ان تصدر حركة فتح في قطاع غزه بيانا رسميا توضح فيه التمييز الإقليم الواضح في التعامل مع أبناء قطاع غزه وهذه النسبة التي هي اقل من القليلة والتي تم شطب عشرات الاف من أبنائها ومن عمالها وان الأوان ان تطالب باجراء تحقيق مع الوزراء الذين لايمثلوا الحكومة الفلسطينية بل يمثلوا احزابهم وخاصتاهم .

ان الأوان ان توقف سطوة رجال الاعمال وأصحاب الملايين الذين دفعوا أموالهم في صندوق العهر هذا الذي يميز بين أبناء الوطن ويستثمروا تلك الأموال لكي يربحوا اكثر على حساب الفقراء وأبناء شعبنا الغلابا ان الأوان ان تقيل كل الوزراء الذين فشلوا بالقيام بدورهم وان تجري تحقيق بما جرى يكفي مهازل .

وأقول للجنة المركزية لحركة فتح متى ستقومون بدوركم ومتى ستراقبوا عمل حكومة محسوبة عليكم ومسماه باسمكم يكفي سكوت وخنوع وسلبية اطالبكم ان تقوموا بدوركم وتنتصروا للفقراء من أبناء فتح الذين تم شطبهم وتطالبوا بالتحقيق بالنسب التي تم توزيعها في قطاع غزه من صندوق التمييز الإقليمي والجغرافي لرجال الاعمال .