رسالة الى عمادة الدراسات العليا والشئون الاكاديمية بجامعة الازهر من طلبة الماجستير

0
502

وصلتني رسالة شكوى من طلبة الماجستير من جامعة الازهر موجهه الى عمادة الدراسات العليا والشئون الاكاديمية بجامعة الازهر واقوم بنشرها كما وردتني .

 

يقوم طلبة الدراسات العليا في جامعة الأزهر بإلاعتراض على سياسة الجامعة في عدم الوضوح مع الطلبة بشأن احتساب درجة مواد الفصل وبعد أن أهلك الطلاب بالتعليقات والبحوث والمهمات التي أثقلت عليهم, وبعد تضارب الأراء وتسريب معلومات  حول عقد الجامعة لامتحانات لطلبة الدراسات العليا, فإنهم قاموا بالتالي /

 

أولا /الاعتراض على سياسية المماطلة وعدم الوضوح مع الطلبة منذ البداية وعدم صدور قرار حتى اللحظة .

ثانيا / التأكيد على أن طالب الدراسات العليا هو الأحق والمستحق في عمل الأبحاث والدراسات أكثر من حاجته للامتحانات خاصة أن تقيم الطالب بالنهاية يكون على رسالته ومدى جودتها .

ثالثا/ التنويه للجامعة بأن عليها الالتزام بقرارات وزارة التربية والتعليم كان الجامعة من الدوائر التعليمية في فلسطين وبماذا عليه لا يتوجب عمل امتحانات وتحسب نجاح الطالب أو درجته بناءا على المهمات والتكليفات.

رابعا/ التأكيد على حرية التعبير والرأي والديمقراطية التي عهدناها في جامعة الياسر والتي من باب أولى الاستماع والتفاهم مع الطلبة بدلا من إصدار قرارات من وجهة نظر واحدة .

خامسا /  على الجامعة مراعاة نفسية الطلاب خاصة وأن أزمة كورونا قد أثقلت عليهم وزاد من توترهم , وحول حياتهم العلمية والعملية لسجن بين جدران المنزل , ورغم ذلك مازال لديهم الأمل في انتهاء الأزمة على خير وفي بذل وزارة الصحة والجهات المعنية دل مجهوداتكم بهذا الخصوص .

 

وكل ما سبق ذكره ضمن كتاب اعتراض ضم توقيعات الطلبة وتم تسليمه لإدارة الجامعة , والآن الطلبة يغردون بهاشتاق #أنا_باحث_بديش_امتحانات_تحريرية_ياجامعة_الأزهر_حقي_صحتي_جائحة_كورونا

كي تتراجع الجامعة عن قراراتها  , كخطوة أولى, متجهين لوسائل الإعلام ومن ثم الاعتصام في حرم الجامعة كخطوة أخيرة ,

 

طلبة الدراسات العليا في جامعة الازهر_غزة