بقلم لواء ركن/عرابي كلوب رحيل اللواء المتقاعد عبدالنبي عباس الخالدي (رعد عرابي)

0
236

(1946م-2020م)

بقلم لواء ركن/عرابي كلوب 18/4/2020م

المناضل/عبدالنبي عباس عبدالنبي الخالدي من مواليد قرية كرتيا بتاريخ 1/1/1946م قضاء غزة. هاجرت العائلة إلى مخيم الشاطئ لللاجئين الفلسطينيين عام 1948م إثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني وشرد من دياره وأرضه. أنهى دراسته الابتدائية والإعدادية في مدارس وكالة غوث اللاجئين وحصل على الثانوية العامة من مدرسة فلسطين بغزة.

غادر قطاع غزة إلى الأردن بعد هزيمة حزيران عام 1967م ، حيث التحق بحركة فتح واجتاز دورة الكوادر الثالثة في جمهورية الصين الشعبية عام 1969م، بعد الخروج من الأردن عمل في جهاز الأمن والمعلومات في لبنان وعين مسؤولا للأمن في مالطا ، انتقل بعدها إلى قطاع الساحل (القوة البحرية) وحتى عام 1982م.

شارك في الدفاع عن المخيمات الفلسطينية في لبنان خلال الحرب الأهلية التي عصفت به عامي 1975-1976م.

شارك في الدفاع عن الثورة خلال اجتياج إسرائيل للبنان عام 1982م ، خرج مع القوات المتجهة إلى اليمن وعين مسؤولا للأمن في قوات شهداء صبرا وشاتيلا، حصل على دورة قادة كتائب.

انتقل إلى قوات الثورة الفلسطينية بالساحة الليبية عام 1992م المتواجدة في منطقة السارة. عاد إلى أرض الوطن عام 1994م مع قوات الأمن الوطني وأنشأ السلطة الوطنية الفلسطينية وعمل في جهاز المخابرات العامة ، حيث عين نائبا لمدير مخابرات محافظات غزة ومن ثم عين مديرا للتحقيق في الجهاز ومدير عام العمليات المركزية في المخابرات وحتى تقاعده، وكان من الضباط الملتزمين والجيدين والمخلصين في عملهم.

اللواء/ رعد أحد رجال حركة فتح ومقاتليها الذي لم يتأخر عن تلبية نداء الواجب وكان دائما مدافعا عن المشروع الوطني والقرار المستقل وفي الخنادق الأمامية دفاعا عن الثورة والشعب.

تقاعد اللواء/ رعد عرابي (أبوهيثم) عام 2006م.

اللواء/ أبو هيثم متزوج وله من الأبناء (هيثم،هلال، جاد، ناهي، هويدرا).

غادر القطاع واستقر في جمهورية مصر العربية منذ عام 2006م.

أصيب اللواء/ رعد عرابي (أبو هيثم) بجلطة دماغية حادة أدخل على إثرها العناية المركزة في مستشفى فلسطين بالقاهرة وذلك يوم 22/2/2020م.

انتقل اللواء/ رعد إلى رحمة الله تعالى فجر يوم الأحد الموافق 15/3/2020م في مستشفى فلسطين إثر جلطة دماغية حادة ألمت به عن عمر يناهز 74عام قضى جلها في صفوف حركة فتح. وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر في مسجد سمير وهبة بمصر الجديدة ومن ثم ووري الثرى في مدافن (م.ت.ف) بطريق السويس.

رحم الله اللواء المتقاعد/ عبدالنبي عباس الخالدي (رعد عرابي – أبوهيثم) واسكنه فسيح جناته.

ونعى السفير/ دياب اللوح سفير دولة فلسطين في مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية وكادر السفارة والمندوبين اللواء المتقاعد/ عبدالنبي الخالدي – رعد – والذي وافته المنية في مستشفى فلسطين بالقاهرة. وهو من ضباط حركة فتح القدماء والمخلصين لقضيته ووطنه وذلك بعد مسيرة حافلة بالعطاء والنضال والتضحية وتقدم من عائلة الفقيد وآل الخالدي الكرام بخالص التعازي والمواساة سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

هذا ونعت حركة فتح إقليم جمهورية مصر العربية المناضل الكبير اللواء/ عبدالنبي عباس الخالدي (رعد الخالدي – أبو هيثم) الذي وافته المنية في مستشفى فلسطين بعد مسيرة حافلة بالتضحية والعطاء والنضال في صفوف حركة فتح منذ نعومة أظافره، وتقدمت الحركة بأحر التعازي والمواساة إلى أهل الفقيد ، سائلين الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيدهم اللواء المتقاعد/ رعد الخالدي (أبو هيثم) وتقدمت بخالص العزاء والمواساة لآل الخالدي الكرام ولعائلة الفقيد سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.