هناك معتقلين سياسيين من أبناء حركة فتح في سجون حركة حماس ادعو جهاز المخابرات الفلسطيني للتحرك للافراج عنهم

0
234

كتب هشام ساق الله – اود بالبداية ان اهنىء الأخ المناضل عبد الله ابوشرخ الذي لم يعترف النائب العام لحركة حماس بانه معتقل سياسي وتوسطت الجبهة الشعبية لأطلاق سراحه وأصدرت بيان في هذا الخصوص وقيل فيه انه لا يوجد معتقلين سياسيين في قطاع غزه وانا أقول ان هناك معتقلين من أبناء حركة فتح قضياهم مغلفة بقضايا جنائية وامنية وهم ضباط في جهاز المخابرات العام وأبناء لحركة فتح .

انا أقول للاخ اللواء  ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات  الذي لدية علاقات وطنية ودولية ويحقق إنجازات على الصعيد الدولي باحضار شرائح فحص الكورونا واشياء كثيره ان يستخدم علاقاته الوطنية مع الفصائل الفلسطينية وان يدعوهم للتدخل للافراج عن أبناء حركة فتح من أبناء جهاز المخابرات العامه المعتقلين من قبل أجهزة امن حركة حماس ويمارس بحقهم حقد سياسي وخلاف الانقسام الداخلي باستخدام اعتقالهم كقضية لا افهم ماذا يريدوا منها فهم سيخرجوا من معتقل صغير ضيق الى معتقل كبير محاصر من كل الجوانب .

انا ادعو الأخ ماجد فرج للتحرك فتنظيم حركة فتح في قطاع غزه مشغول بمصالحة الايقونات و لاتتحرك قيادته وتستغل علاقاتها الوطنية مع التنظيمات من اجل التوسط لدى قيادة حركة حنماس الحاقده على حركة فتح وكوادرها ويمارس عناصرها هذه الكراهية باستمرار اعتقال أبنائنا من من سجونها للأسف حركة فتح اسم فقط ولا فعل لها ولعل اكثر من يقصر بهذا الموضوع هي مفضية العلاقات الوطنية والتي يقودها الأخ عزام الأحمد على مستوى الوطن والاخ عماد الاغا على مستوى قطاع غزه .

انا أقول لو وضع هذا الامر الأخ ماجد فرج في راسة وحرك ادواته من اللجنة المركزية مثل عزام الأحمد حبيب حركة حماس وغيره من الذين ينسقوا بشكل سري ودائم مع حركة حماس ولديهم علاقات معها لن يستمر اعتقال هؤلاء أبناء حركة فتح في سجون حماس يوم باختصار لا يريدوا ان يتحركوا لان هؤلاء من قطاع غزه وكل قطاع غزه اخر هم قيادتنا في الضفة الغربية .

انا ادعو قيادة الجبهه الشعبية والجبهه الديمقراطية وكل التنظيمات التي تمون على حركة حماس وكذلك الجهاد الإسلامي وكل من له ضمير حي ووطني ان يتحرك من اجل الافراج عن هؤلاء الشباب وان يتم التدخل وياخذوا كل الضمانات.

ادعو كل الأهالي وكل النشطاء وكل أبناء حركة فتح وكل من لديه ضمير وطني الى تعميم رسالي هذه والمشاركة فيها وايصالها لكل من هو معني والضغط من اجل الافراج عن  أبناء حركة فتح المعتقلين في قطاع غزه لدى حركة حماس .

واهمس في اذن الأسير المحرر يحيى السنوار وأقول له طالما انت مطلع وديمقراطي ووطني وتبحث عن صفقة مع العدو الصهيوني لأطلاق الاسرى في سجون الاحتلال وتحرير عدد كبير من اسرنا في سجون الاحتلال يكفي انقسام ويكفي استمرار اعتقال أبناء حركة فتح .

انشر البيان الذي نشرته الجبهه الشعبية بشان التدخل للافراج عن المناضل عبد الله ابوشرخ .

تصريح صحفي

بجهود من الجبهة الشعبية، الإفراج عن الموقوف/ عبدالله أبو شرخ

تابعت قيادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين قضية الموقوف / عبدالله أبو شرخ وذلك من منطلق المسؤولية الوطنية والحرص على الحريات العامة مع الجهات صاحبة الاختصاص.

وعليه فقد أكدت لنا قيادة حركة المقاومة الإسلامية – حماس في اجتماع رسمي أنه لا يوجد أي معتقل سياسي في قطاع غزة.

وبعد متابعة الإخوة في قيادة وزارة الداخلية بغزة أفادونا أن أبو شرخ ليس معتقل على قضية سياسية بل على قضية جنائية.

وبناءً على ذلك عًقد لقاءً مع الأخ المناضل /النائب العام، وتم الاتفاق على الإفراج عن الموقوف /أبو شرخ على أساس الالتزام بالنظام والقانون.

وعليه تم الإفراج عنه عصر اليوم الخميس الموافق 9/4/2020.

وعليه فان الجبهة الشعبية تؤكد على الالتزام بالنظام والقانون والحفاظ على الحريات العامة، وتطالب كافة الجهات بالتصدي لكل مروجي الإشاعات التي تهدف النيل من نضال وكفاح وصمود شعبنا .

وفي نفس السياق تؤكد الجبهة شكرها وتثمينها  للأخ / النائب العام على استجابته الكريمة من أجل الإفراج عن الموقوف /عبدالله ابو شرخ .

ومعاً وسوياً من أجل الوصول إلى الحرية والاستقلال وزوال الاحتلال

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

قطاع غزة

الخميس 9/4/2020