رحم الله الأخ الدكتور عوني محي الدين سكيك عميد ومؤسس قسم القلب في مستشفى الشفاء

0
123

كتب هشام ساق الله – رحل عنا الدكتور العزيز الغالي الأخ عوني محي الدين سكيك ابوسامي مؤسس ورئيس قسم القلب في مستشفى الشفاء بمدينة غزه كبرى مستشفيات قطاع غزه واحد أقدم الأطباء الذين عملوا بهذا المجال واشهرهم فلم يكن يمرض احد من أبنائنا وكبارنا الا زار الدكتور عوني وكشف علية وشخص حالته رحمة الله واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا فقد تم الصلاة على جثمانه يوم امس في مسجد الكنز بحي الرمال.

عائلة سكيك نهنبر اكبر عائلات مدينة غزه التزمت واقامت بيت عزاء ليوم واحد في بيت المرحوم الدكتور عوني والتزمت بقرارات الجهات الرسمية ولم تقم بيت عزاء رغم ان ابنهاء الدكتور عوني احد رجالات مدينة غزه واحد رموز الأطباء ومن اقدمهم على الاطلاق الا من مصلحة الوطن وقد اكد لي الحاج يحيى صبحي سكيك ابوصبحي رئيس مجلس عائلة سكيك انهم التزموا بالموقف والحرص الوطني .

أتقدم باحر التعازي من عائلة سكيك جميعا كل باسمة ولقبة وصفته واخص أبناء المرحوم الدكتور عوني سكيك الأخ الدكتور سامي طبيب القلب الذي يعمل في فرنسا ومن نجلة المحاسب هاني الموظف في بنك فلسطين ومن كريمته السيده منى زوجة المهندس هاشم عرفة سكيك .

الدكتور عوني سكيك ولد في مدينة غزه عام 1946 من اسرة غزية وتلقى تعليمة في مدارس مدينة غزه وحصل بالثانوية العامة الأول على لائحة الشرف على مستوى قطاع غزه والتحق في كلية الطب بجامعة القاهرة وتخرج منها عام 1970وعاد الى غزه واسس قسم القلب وتخصص امراض الباطنية والقلب وكان رئيس قسم القلب في مستشفى الشفاء حتى تم احالته الى التقاعد ببلوغه الستين .

الدكتور عوني سكيك أحد اعلام ورموز الأطباء في قطاع غزه واحد مؤسسين الجمعية الطبية العربية واحد اول أعضائها ومن الأطباء الخوقين الخدومين وعضو بمجلس إدارة بنك فلسطين وعضو مؤسس بعدة مؤسسات محلية رحمة الله واسكنه فسيح جنانه.

وقد نعاة الأخ الدكتور زكريا الاغا ابوعمار عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس الجمعية الطبية العربية في قطاع غزه التي ضمت الأطباء البشريين بكل التخصصات وأطباء الاسنان والأطباء الصيادلة والأطباء البيطرين وكانت هي المسئولة عن القطاع الطبي قبل بعد الاحتلال الصهيوني لقطاع غزه وكتب على صفحته على الفيس بوك .

الاخ والصديق..

الدكتور عوني سكيك. .

الاستشاري ورئيس قسم القلب والأوعية الدموية الاسبق في مستشفى الشفاء بغزه..

في ذمة الله

رحمه الله وطيب ثراه وجعل الجنة نزله ومأواه تعازينا القلبية لإنجال الفقيد ولال سكيك الكرام انا لله وانا اليه راجعون