الدول الفقيرة امثالنا ليس لنا الا منع التجول وعدم التواصل بين أبناء الشعب الواحد

0
106

كتب هشام ساق الله – ثبت بالتجربة ان عدم التواصل وفرض منع التجول لمدة 14 يوم هو الحل لكل الدول الفقيرة التي لا تمتلك إمكانيات مالية ولا إمكانيات طبية مثلنا في قطاع غزه انا أطالب حركة حماس وأجهزتها الأمنية وكل الفصائل الفلسطينية ان يتحملوا مسئولياتهم التاريخية ويعلنوا فرض حظر التجول في كل ارجاء قطاع غزه بأسرع وقت .

نحن لا نمتلك أجهزة مثل غرف الإنعاش وكذلك أجهزة التنفس لو انتشر فيروس الكورونا في وسطنا ولن نستطيع مواجهته لأنه ليس لنا أي إمكانيات كبيره والدول تقوم بحساب قدراتها بالتصدي بعدد أجهزة التنفس وكذلك الاسرة في المستشفيات لذلك الطريقة الأسرع والانجع والتي ثبت انها هي الحل ان يتم فرض منع التجول ووقف كل أنواع الاختلاق والتواصل بين أبناء شعبنا حتى لا ينتشر المرض بيينا .

استغرب لماذا تتردد حتى الان حركة حماس بصفتها سلطة الامر الواقع في قطاع غزه عن وقف الكافتريات والاعراس في كل قطاع غزه وكذلك ان تقوم بفرض منع التجول بين كل ارجاء قطاع غزه لمدة 14 بأسرع وقت فهو الطريقة المثلي بكل العالم والتي لا تسمح بانتشار المرض .

صحيح غزه لايوجد فيها أي حالة إصابة بالكورونا وهذا بسبب الحصار الطويل والإجراءات التي تم اتخاذها بالحجر على كل من يدخل الى قطاع غزه ولكن نطالبكم بان تقوموا بفرض حظر التجول على كل قطاع غزه كخطوه أخرى نحو عدم انتشار المرض بيننا وحتى نضمن اننا لن نصاب بهذا المرض ونموت بسبب عدم وجود الادوية والامكانيات.

الاقتصاد متوقف عندنا في قطاع غزه والوضع كرب وسيء ولن نتضرر اكثر مما نحن نعاني منذ 14 عام من عمر الحصار والانقسام الداخلي وهي طريقة مثلى لمنع انتشار المرض بسبب عدد السكان الكبير وتلاصق البيوت.