عامان مضى على رحيل المناضل اللواء طلال عبد راغب سكيك

0
89

كتب هشام ساق الله – عامان  على رحيل جارنا وصديقنا الأخ اللواء طلال عبد راغب سكيك ابوالعبد بعد رحله ومعاناه مع المرض توفي في القاهره حيث يعيش فيها رحمه الله واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا اقام ابن عمه الأخ رفيق سكيك بيت عزاء له في ديوان ال سكيك بشارع الوحده واذكر اني ذهبت لبيت العزاء .

 

المرحوم الأخ المناضل طلال عبد راغب سكيك التحق مبكرا في صفوف حركة فتح عام 1067 في الأردن وشارك في الاحداث المؤسفة التي وقعت هناك وأصيب إصابات بالغه في جسده لولا عناية الله ويوجد له عمر لكان شهيدا في ذلك الوقت تلقى علاج في روسيا ومصر وعدد من الدولة وعاد لمواصلة نضاله.

 

عمل مع الشهيد القائد هايل عبد الحميد ابوالهول في امن حركة فتح وشارك في معارك الثورة جميعها وغادر مع قوات الثورة الفلسطينية بعد حرب بيروت الى تونس وعدد من الدول واستقر به المقام في جمهورية مصر العربية عمل كملحق عسكري لجهاز المخابرات في السفارة بالقاهرة وانضم الى جهاز المخابرات العامة فور العودة الى الوطن وأحيل الى التقاعد المبكر برتبة لواء في جهاز المخابرات العامة عام 2008.

 

يعيش في جمهورية مصر العربية ومتزوج ولديه عبد “هايل” ونعيم وبنتين .

 

وتعازيانا لعائلة سكيك المناضلة كل باسمه ولقبة وصفته ونخص أبنائه عبود ونعيم وأبناء عمه انور ابومنير وابورائد ورفيق ابوسمير اديب ابوراميوتعازينا الحاره لصديق عمره الأخ اللواء المناضل احمد العفيفي ابونضال فهم أصدقاء لايفترقوا ابدا وطوال الوقت معا والى كل من يعرف وتربطه صداقه مع الأخ ابوالعبد رحمه الله .

 

ذكرى رحيل العميد المتقاعد طلال عبد راغب سكيك ( أبو العبد )

لواء ركن / عرابي كلوب

طلال عبد راغب سكيك من مواليد مدينة غزة عام 1948م – أنهى دراسته الأساسية والإعدادية والثانوية في مدارسها .

غادر قطاع غزة عام 1969 م إلى الاردن والتحق بالقطاع الغربي ( قطاع الارض المحتلة ) شارك في الدفاع عن وجود الثورة الفلسطينية خلال أحداث ايلول المؤسفه، عام 1970 م , أصيب في أحراش جرش ونقل إلى مستشفى المواساة في سوريا للعلاج ومن ثم إلى القاهرة لإكمال علاجه بعد شفاءه التحق بإقليم حركة فتح بالقاهرة مع الشهيد / هايل عبد الحميد ( أبو الهول ) معتمد الإقليم أنداك .

عندما تسلم الشهيد / أبو الهول مفوضي جهاز الامن والمعلومات للحركة في لبنان انتقل طلال سكيك للعمل معه مرافقا وذلك عام 1973 م . أجتاز طلال سكيك دورات عدة أمنية بمدرسة الآمن في بيروت وكذلك في رومانيا وبقى حتى عام 1982 م في لبنان .

بعد اجتياح اسرائيل للبنان صيف عام 1982 م وخروج قوات الثورة الفلسطينية إلى الخارج عمل في جهاز الامن والمعلومات في تونس وحتى عام 1987 م أعيد للقاهرة بناء لتعليمات القائد / أبو الهول والذي كان يشرف على إقليم القاهرة وشمال افريقيا .

عمل مسئولا لآمن السفارة بالقاهرة خلال تولى الأخ زهدي القدرة ذلك وحتى عام 1994 م

عاد الى أرض الوطن عام 1994 م حيث عمل في جهاز المخابرات العامة مرافقا للآخ / طارق أبو رجب نائب مدير المخابرات العامة .

فرز بعدها للعمل في سفارة دولة فلسطين بالقاهرة حيث كان يتنقل ما بين غزة والقاهرة .

شارك طلال سكيك في الدفاع عن الثورة الفلسطينية خلال مسيرته النضالية الطويلة .

تقاعد العميد طلال عبد راغب سكيك عام 2008

العميد /طلال سكيك متزوج وله من الابناء أربعة ( نعيم , هايل, هناء , إيمان ) .

انتقل العميد طلال عبد راغب سكيك إلى رحمة الله تعالى بتاريخ 13/3/2018 م حيث تم الصلاه على جثمانه الطاهر وورى الثرى في القاهرة وذلك بعد معاناة مع المرض .

كان أبو العبد طيب القلب , صابر ومحتسب , وظل على العهد حتى رحل

رحم الله العميد المتقاعد طلال عبد راغب سكيك و اسكنه فسيح جناته