أين نحن من مبدأ أستخلاص العبر كتب الشيخ محمود سالم ثابت ابوالسعيد .

0
113

ما حدث بمخيم النصيرات كارثة بكل ما تحمل الكلمة من معنى ،كارثة أنسانية بمجموعة من الضحايا الأبرياء وخسائر أقتصادية قاسية مقارنة مع قدرة القطاع الأقتصادية .

ما حدث يلزمنا بتشكيل لجنه تحقيق على أعلى مستوى للوقوف على الأسباب الحقيقة لهذه الكارثة ،وذالك لتحديد المسؤلية واستخلاص العبر من خلال اجراءات وقائية مستقبلية .

لابد من تحديد المسؤلية عن هذه الكارثة ،فأن كانت من المخبز وذالك من خلال عدم التزامه بوسائل الأمان الازمة ومخالفة تعليمات الجهات المختصة مع وجود ما يثبت ذالك من الجهات المختصه ،فأنه يكون مسؤل مسؤلية مباشرة عما حدث .

وان كان القصور من الجهات المختصه وهي القادرة بقوة القانون تنفيذ اجراءات السلامة المطلوبة لمثل هذه النشاطات التجارية ،سواء بتدخل الواسطات اوعدم المتابعة من البلدية والدفاع المدني ؛وجب تقديم استقالتها فورا والزام الحكومة بالخسائر التي وقعت . ان مثل هذه النشاطات من مخابز ومحطات وقود وغاز ،يجب ان يتم اختيار المكان المناسب وتطبيق أجراءات السلامة اللازمه ،

يجب وبالسرعة الممكنة تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على اسباب هذه الكارثة وتحديد المسؤل عنها ،وتحديد احتياجاتنا لمثل هذه الكوارث لكي نكون على جهوزية بالحد الأدنى على الاقل ،ماشاهدناه من اللحمة الشعبية وتكاتف الجميع بامكانيات متواضعة لاتتناسب والحدث حعلتنا في امس الحاجة لأستخلاص العبر .

اللهم فأشهد فأني قد بلغت .