قلوبنا معك ودعائنا لله العلي القدير ان يشفيك ويعافيك ويعيدك لنا سالما اخي المناضل القائد حربي السويركي ابوالعبد

0
113

كتب هشام ساق الله – اتصلت اليوم على اخي وصديقي العزيز الأخ تيسير عاشور للاطمئنان على الأخ الصديق المناضل القائد والرياضي المتميز حربي السويركي الذي اجرى امس عملية جراحية في مستشفى فلسطين بالقاهرة وقال لي انه بخير وقد اجرى العملية وتم بتر رجلة وهو الان في غرفة العناية المركزة وانه سيقوم بعد ساعة هو وشقيقة الأخ  طارق اللذان يرافقانه في رحلة العلاج.

انا اكثر من يعرف وجعك والمك ومعاناتك لقد مررت بما مررت به وعانيت مما عانيت منه اعرف الألم وشدته واعرف كل ما مررت به واقدر صعوبة ماتعاني منه ولكني متأكد انك جبل ستستوعب كل الألم والمعاناة والمرض وتتغلب على كل الصعب والعقبات وتكون كما عهدناك رجل تستحق الاحترام والتقدير وانت كما انت حربي السويركي ابوالعبد القائد والبطل والمناضل الكبير وتحياتي لزوجتك الصامدة الصابرة ولأبنائك الأعزاء جميعا .

قلوبنا معك ودعائنا الى الله العلي القدير ان يشفيك ويعافيك اخي وصديقي العزيز حربي السويركي ويعيدك الينا سالما غانما من كل مرض والم وان تعود من جديد الى اسرتك وقد شفيت تماما من مرضك والمك ومعاناتنا فانت حبيبي وحبيب اسرتك ابنائك وبناتك وعائلة السويركي جميعا وأبناء حركة فتح والأسرى الذين اعتقلوا معك والرياضيين في قطاعنا الذي لعبوا معك وضدك ورجال الشرطة الميامين الذين يحبوك ونحبهم جميعا كلنا ندعو الله لك بالشفاء العاجل.

حب الناس والجماهير اخي حربي لا يأتي هكذا اعتباطا بل يأتي بثقتنا جميعا وبحبك لنا وبحنا جميعا لك فانت رجل تستحق الحب والاحترام والدعاء ثقلت شخصيتك الجميلة الرائعة بالانتماء والالتزام تجاه كل من احبك تجاملهم بكل المناسبات لذلك نحن نحبك ونحترمك وندعو لك بالشفاء العاجل .

الأخ المناضل الكبير حربي السويركي محاط بالأخوة والأعزاء أبناء الجالية الفلسطينية في القاهرة بعناية الأخ السفير دياب اللوح الذي زارة في المستشفى والاخ اللواء طارق ابورجب رئيس جهاز المخابرات العامة الذي تربطه علاقة نسب وصداقة ومحبة فتح فهو عم زوجته الأخت ام العبد وبابناء حركة فتح جميعا وقد زارة امين سر إقليم مصر الأخ محمد غريب وكل من يمر من امام مستشفى فلسطين ويعرف ان ابوالعبد هناك على سرير العلاج يأتي لزيارته .

حربي امضى فترة طويلة بالعلاج في مستقى القدس بحي تل الهوا التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني وحظي بعناية ورعاية فائقة من الأطباء والممرضين وإدارة المستشفى ومن أبناء حركة فتح كانت خلال فترة علاجه غرفته تعج بالمئات من أبناء الحركة والشرطة والاهل والاقارب الذين ماتركوه ابدا وكل من يمر بحي تل الهوا لازم يأتي ويزور حربي ويطمئن علية .

نحن نتابع صفحتك وصفحة الأخ تيسير عاشور شقيقك طارق  للاطمئنان عليكم ونتمنى ان تعود الى غزتنا الجميلة وان يتكلل علاجك في القاهرة بالشفاء العاجل وانت جبل اخي المناضل حربي ولكل المصائب والاهوال ورجل تستوعب كل شيء نريدك كما كنت دائما تبتسم وتضحك وتلاكش الجميع فانت صاحب وفاء ونكتة وقفشة ورد جميل وصاحب مداعبة تعودنا عليها بانتظار عودتك من القاهرة سالما غانما مشافي من مرضك .

واوجه التحية للأخوين العزيزين طارق السويركي شقيق الأخ حربي الذي لم يتركه منذ ان كان في غزه ومن صديقنا وصديقة العزيز الغالي تيسير عاشور ابوجهاد هذا الوفي والرجل الجميل الرائع المخلص لأصدقائه والمحب لنا جميعا كل التحية والاحترام لكم وديربالكم على اخي ابوالعبد وانشاء الله نراكم جميعا في غزه بالقريب العاجل .

 

اخي المناضل والاسير المحرر حربي السويركي رجل والرجال قليل صاحب علاقات اجتماعيه متشعبه ومتشابكه فهو يجمع شرق غزه وغربها اضافه الى علاقات سجون الاحتلال ومن اللاعبين الرياضيين الممتازين الذين مروا على قطاع غزه في الانتفاضة الاولى ومقابل الانتفاضة وبدايات السلطة الفلسطينية.

اخي المناضل والاسير المحرر حربي السويركي ابوالعبد ولد في حي الشجاعية بمدينة غزه عام 1967 لأسره غزيه تعلم في مدارس مدينة غزه وحصل على الثانوية العامة والتحق مبكرا جدا في صفوف حركة فتح حيث تم اعتقاله في عام 1987 ضمن مجموعات قوات ال 17 وحركة فتح شباب يوغسلافيا رغم انه لم يغادر الوطن حكمته محكمة الاحتلال الصهيوني بالسجن الفعلي لمدة 4 سنوات.

عاد اللاعب حربي السويركي مره اخرى للعب في نادي اتحاد الشجاعية بعد ان تدرج كلاعب في الاشبال والفريق الثاني ولعب اساسي وكان يوم اعتقل لاعب مشهور من افضل اللاعبين وعاد مره اخرى لمعشوقته كرة القدم من جديد ليكون احد نجوم قطاع غزه ولو كان ايامها منتخب فلسطيني لاصبح احده .

مع بدايات الانتفاضة الاولى حمل حربي السلاح وطورد لقوات الاحتلال الصهيوني ضمن صقور حركة فتح وبقي مطاردا مدة عام حتى تم اعتقاله والحكم عليه بالسجن الفعلي مدى الحياه امضاها متنقلا في سجون الاحتلال الصهيوني غزه المركزي و عسقلان و نفحه والنقب وبئر السبع .

تحرر الاخ المناضل حربي السويركي بدايات السلطة الفلسطينية بعد ان امضى 4 اعوام من المؤبد والتحق فورا في صفوف الشرطة الفلسطينية على عكس ابناء حركة فتح الذين فضلوا الامن الوقائي والمخابرات العامة فكان الاخ حربي عنوان لأبناء الحركه في الشرطه الزرقاء .

وعاد مره اخرى اخي المناضل حربي ليلعب في صفوف اتحاد الشجاعية مره اخرى وعاد للتالق من جديد في الملاعب فهو محبوب ومعشوق اهالي الشجاعية ومدينة غزه وكل قطاع غزه كونه مناضل حمل البندقية واسير محرر في سجون الاحتلال الصهيوني .

اخي حربي تنقل في دوائر الشرطة الفلسطينية فقد عمل في المباحث ومكافحة المخدرات وامن الشرطة وهو الان برتبة عقيد ويقوم بدور اجتماعي مع اصدقائه واحبته بالشرطة الفلسطينية ودائما تراهم يجدروا المناسبات جميعا الأخوة الدكتور خالد رستم والأخ جلال شكشك والاخ غازي جبريل والاخ عبد المنعم جاد الله ابوطارق العظيم والأخ نبيل المسحال .

تم اضافة احدث صور للمقال للاخ حربي