نعي وفاة المناضل الأخ العزيز فايز محمد امن ابوعماد رحمة الله واسكنه فسيح جنانه

0
186

كتب هشام ساق الله – لا راد لقضاء الله وامره والموت حق علينا اليوم علمت بوفاة الأخ المناضل الصديق العزيز فايز محمد امن ابوعماد رحمة الله واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا فقد تم أداء صلاة الجنازة علية في صلاة المغرب بمسجد ابوبكر الصديق شارع المشتل وتشيع جثمانه الى رحمة الله في المقبرة الشرقية وسيقام له بيت عزاء في بيته بأبراج الفيروز رقم 1.

الأخ المناضل فايز امن رجل محترم خلوق ومثقف قليل الكلام محب للخدمة والعطاء يساعد من خلال علاقاته وهو عضو بمجلس إدارة جميعة بلسم للتأهيل المجتمعي برئاسة الأخ اللواء سعيد فودة أبو الطيب وانا اعرفه أيام كنت ازور وزارة الشباب والرياضة وكنت التقية دائما وكنا نتحدث ولدية وجهة نظر سياسية يعي التاريخ الفلسطيني ولدية معلومات فهو عمل وكان بوسط الحدث .

وقد أصدرت جميعة بلسم بيانا على صفحتهم على الفيس ” بمزيد من الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة الفقيد المغفور له بإذن الله تعالى الاخ الفاضل: فايز امن -أبو عماد عضو مجلس إدارة جمعية بلسم للتأهيل المجتمعي، ولا يسعنا إزاء هذا المصاب الأليم إلا أن نتقدم الى أهله وذويه بصادق التعزية والمواساة، تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهمنا   جميعاً الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون “.

المرحوم الأخ ابوعماد فايز امن يبلغ من العمر 73 عام من مواليد مدينة المجدل المحتلة هاجرت عائلته الى مدينة غزه ودرس في مدارسها والتحق وكالة الغوث وغادر قطاع غزه والتحق في صفوف حركة فتح وكان احد عناصر وقيادات جمعية المرشدات الفلسطينية التحق في صفوف الحركة في الأردن وشارك في البدايات الأولى وبعد احداث الأردن غادر الى سوريا ولبنان ودرس في الجامعات السورية وحصل على بكالوريوس إدارة اعمال.

عمل الأخ ابوعماد رحمة الله مدير لمكتب الأخ الرئيس القائد محمود عباس في سوريا حتى انشقاق ابوموسى وغادر الى تونس وواصل العمل مع الأخ ابومازن وحين عادت السلطة الى  اول الوطن غزه عاد معها وشارك في البدايات الأولى لتأسيس وزارة الشباب والرياضة وتم تعيينه مدير دائرة الكشافة في الوزارة وحصل على درجة مدير عام وتم احالته الى التقاعد .

الأخ ابوعماد بقي دائم الاتصال بأصدقائه بوزارة الشئون الاجتماعية وكان يقدم المساعدات لكل من يحتاج من خلال علاقاته وشارك في تأسيس مؤسسة بلسم وهو عضو مجلس إدارة في الجمعية بادر بالاتصال بصديقي العزيز المناضل الأخ نهرو الحداد وعرض علية ان يتم مساعدتي بسكوتر من الجمعية.

رحم الله هذا الرجل المناضل الذي قدم الكثير لفلسطين وأعطى كثيرا وكان خلال رحلته النضالية والحياتية رجل محترم يقدم المساعدة لمن يستطيع ان يساعده انا لله وانا الية راجعون المرحوم متزوج وله 4 أبناء وبنتين صبركم الله .

العزاء في أبراج الفيروز شارع المشتل برج رقم 1