نعي الشهيد البطل يحيى جبر حميد الجريح الذي عانى 13 عام ورفض الاحتلال الصهيوني خروجه للعلاج قبل استشهاده

0
116

كتب هشام ساق الله – اليوم علمت باستشهاد الشهيد البطل يحيى جبر حميد الذي تم تشيعه والصلاة على جثمانه في مسجد الرحمن بجوار محطة بترول الشوا على شارع صلاح الدين بعد معاناة طويلة مع الإصابة فقد أصيب قبل 13 عام في حي تل الهوا اثناء دوامة في جهاز الامن الوقائي وتم رفض تصريح خروجه لتلقي العلاج من قبل الكيان الصهيوني هو والده رغم انه مصاب بشكل كامل رباعي .

أمس الجمعة كنت بزيارة الى مستشفى الشفاء وقابلت والده الرياضي واللاعب المتميز الأخ جبر حميد وسلمت عليه ووقفت معه ولكني كنت قلق لم اسالة عن وجوده بمستشفى الشفاء وفي المساء علمت بخبر استشهاده واليوم قرات انه ابن الأخ الصديق جبر حميد لاعب النادي الأهلي بغزه أيام الزمن الجميل للرياضة.

الشهيد يحيى جبر حميد عانى كثيرا مع الإصابة فقد تلقى علاج في قطاع غزه والضفة الفلسطينية ومصر ولكنه بقي ملازم سريره يتلقى غذائه المطحون بواسطة ابره عبر بربيش طبي موصل في جسمه عانى هذا الشاب معاناة كبيره في السفر والتنقل والرفض الأمني الصهيوني

الشهيد البطل يحيى عمره 35 لعائلة غزية عام التحق مبكرا في صفوف حركة فتح وانضم الى كتائب الشهيد احمد ابوالريش والتحق في صفوف جهاز الامن الوقائي ضمن تفريغات 2005 وتم تثبيته بعد اصابته بالشلل الكامل وأصيب اثناء عودته من دوامة حيث كان يركب جيب متوجه الي بيته وأطلقت النار على كل من بداخل الجيب واصيبوا جميعا وكانت اصابته بالغه وبشكل قاتل.

الشهيد عضو بلجنة الجرحى في إقليم شرق غزه واحد كوادر الحركة وهو مقاتل في صفوف مجموعات الحركة رحمة الله عانى كثيرا من الإصابة هو واسرته وشاء الله ان تفيض روحة يوم الجمعة راجين من الله ان يتغمده بواسع رحمته ويدخله فسيح جنانه مع النبين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا.

اهمس في اذن تنظيم حركة فتح ان هناك من هو مستعد دائما لتبني أبناء الشرعية وحركة فتح ولديهم الإمكانيات المالية الكبيره ينبغي دائما ان نكون جاهزين لاحتضان أبناء حركة فتح ومقاتليها أمثال الشهيد يحيى وينبغي ان تكون مشاركة أبناء الحركة اكبر واكبر ودورهم اكبر واكبر.

أتقدم بالتعازي الحارة من الأصدقاء الأعزاء ال حميد اهل الشهيد واتقدم من الأخ الصديق العزيز جبر حميد والد الشهيد ووالدته واشقاءه وشقيقاته باحر التعازي والى أبناء حركة فتح بشكل عام وجهاز الامن الوقائي جهازه والى كل زملائه الجرحى ومن عرف الشهيد .

كل الاحترام والتقدير لأمين سر منطقة الزيتون شهداء الشمعة الأخ ابوطلب حمد وأعضاء لجنة الإقليم وكل كوادر حركة فتح الذين شاركوا بتشيع الجثمان ومن وقف وقدم وعمل على تقديم الواجب لهذا الشهيد الصابر المناضل الذي عانى كثيرا .

وقد نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” إقليم شرق غزة، الشهيد البطل يحيى جبر حميد، والذي استشهد بعد معاناته من الإصابة خلال الانقلاب الأسود عام ٢٠٠٧.

وقالت حركة فتح ان الشهيد حميد تعرض لإصابة خطيرة أدت إلى معاناته من الشلل الكامل طوال ١٣ عاما.

ودعت حركة فتح جماهير شعبنا للمشاركة في تأدية صلاة الجنازة على الشهيد يحيى حميد في مسجد خليل الرحمن قرب محطة الشوا وذلك بعد صلاة ظهر غد السبت ومن ثم تشييع جثمانه الطاهر.

بيت العزاء مقابل محطة الشوا للبترول شارع صلاح الدين بجوار ديوان عائلة العكلوك العزاء بعد العصر غدا اليوم الثاني