فلسطين تفقد احد اهم قيادتها العسكرية الأخ اللواء دكتور صائب العاجز ابوقصي رحمة الله

0
565

كتب هشام ساق الله – رحل عنا اليوم الأخ اللواء الدكتور صائب العاجز ابوقصي قائد الامن الوطني الفلسطيني لشمال قطاع غزه سابقا ومدير عام الشرطة الفلسطينية وعضو المجلس العسكري الفلسطيني وعضو المجلس الثوري لحركة فتح بالمؤتمر الخامس والسادس وعضو المحكمة الحركية لحركة فتح والحاصل على شهادة الدكتوراه بالعسكرية عن معركة الكرامة الخالدة واحد اهم العسكريين في السلطة الفلسطينية رحم الله الأخ القائد ابوقصي واسكنة فسيح جنانه مع النبيين والشهداء وحسن أولئك رفيقا .

وفا- نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، إلى جماهير شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات، المناضل الوطني الكبير اللواء ركن صائب العاجز، الذي وافته المنية، اليوم السبت وتقدمت بتعازيها الحارة لأسرة الفقيد والى كل جماهير شعبنا، داعية الله عز وجل، أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

الأخ المناضل الكبير اللواء صائب العاجز ولد في فلسطين المحتلة في قرية يبنا عام 1940 لعائلة هاجرت الى قطاع غزه وحصل على الثانوية العامة والتحق في الكلية العسكرية بمصر وتخرج منها ضابط عام 1963 والتحق في جيش التحرير الفلسطيني وشارك بكل معارك الثورة الفلسطينية والتحق في صفوف حركة فتح مع انطلاقتها.

لعب رحمة الله في نادي غزه الرياضي كلاعب كرة سلة ومثل فلسطين فيها وحين عاد الى اول الوطن غزه زار نادي غزه الرياضي اكثر من مره وكان يعتز انه احد لا عبية وكوادره وقد رايته مرات عديده يلعب ويشارك أعضاء النادي في الانتخابات وكان رحمة الله يعتز بانه ابن هذا النادي عميد الأندية الفلسطينية على الاطلاق.

الأخ المناضل ابوقصي رحمة الله شارك بكل معارك الثورة الفلسطينية في الأردن حيث شارك في معركة الكرامة وكتب عنها رسالته للحصول على شهادة الدكتوراه وشارك في حرب عام 1967 وكان ضابط بجيش التحرير الفلسطيني وكان قائد عسكري قلعة شقيف البطلة وتولى قيادة قوات الثورة في لبنان والعراق واليمن والسودان وعاد الى الوطن عام 1994 وكان قائد قوات جيش التحرير بالسودان وتولى استلام المواقع الأولى للأمن الوطني شمال قطاع غزه واستلم جيش الاحتلال الصهيوني في مخيم جباليا .

الراحل اللواء العاجر من جيل الرواد في حركة “فتح”، والثورة الفلسطينية، تخرج من الكلية الحربية في مصر عام 1963، وشارك في حرب حزيران عام 1967، وفي معركة الكرامة عام 1968، وكان قائدا عسكريا في قلعة شقيف، وقوات الثورة في لبنان والعراق واليمن والسودان.

عضو بالمجلس العسكري الفلسطيني وعضو بالمجلس الثوري لحركة فتح وعضو بالمجلس الوطني الفلسطيني والمجلس المركزي وتولى في اصعب فترة من قطرات السلطة مدير عام الشرطة الفلسطينية وكان احد الرجال الذين يثق فيهم الأخ الرئيس القائد ياسر عرفات وفاز بالمؤتمر السادس لحركة فتح بعضوية المجلس الثوري وانتخب عضو بالمحكمة الحركية لحركة فتح وهو يعيش في مدينة رام الله وقد توفي اليوم بعد معاناة مع المرض رحمة الله واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا انا لله وانا اليه راجعون.

أتقدم بالتعازي الحارة من عائلة العاجز الكرام ومن أبنائه وزوجته واشقائه وعموم ال العاجز الكرام ومن عملة معه في كل الساحات والمعارك العسكرية ومن عملة بالامن الوطني شمال قطاع غزه وعمل معه بالشرطة وبالمجلس العسكري والمجلس الثوري والمجلس الوطني والمجلس المركزي بوفاة القائد المناضل صائب العاجز ابوقصي خسرت فلسطين احد اهم ضباطها في تاريخ الثورة الفلسطينية رحمة الله.

وقد نعاه صديقي اللواء محمود الناطور ابوالطيب مؤسس وقائد قوات ال 17 بهذا البيان على صفحته في الفيس بوك .

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقيت صباح اليوم السبت ٢٨-١٢-٢٠١٩م نبأ وفاة الاخ والصديق ورفيق الدرب اللواء صائب العاجز ، الذي انتقل الى جوار ربه بعد حياة حافلة بالنضال والفداء من اجل فلسطين.

واذ يعز علينا ان نفارق الاخوة والأعزاء بعد مسيرة ومشوار طويل في مسيرة الثورة الفلسطينية، الا اننا نحتسبهم جميعا شهداء عند ربهم يرزقون .

وبهذه المناسبة الحزينة اتقدم بالتعزية والمواساة من عموم أبناء شعبنا الفلسطيني و آل العاجز الأحرار الأوفياء الكرام خاصة بوفاة اللواء المناضل الكبير “صائب العاجز “..

إنا لله وإنا ألية راجعون