يحدث في غزه فقط ان تتقاعد حتى تتقاعد

0
229

كتب هشام ساق الله – سألني شاب اليوم وانا في بيت عزاء لعائلة يونس اخي ابوشفيق ايش التقاعد حتى يتقاعد ظننته يمزح معي فقال لي بدي منك تكتب عن التامين والمعاشات المتقاعدين د الذي تقاعد وحين ذهب الى هيئة التقاعد من اجل الحصول على قرض بعد ان انهكته متاعب الحياه فله عدة أبناء يدرسوا بالخارج وتعب ولأستطيع تمويل دراستهم فقال له موظف هيئة التقاعد انت غير مسجل لدينا ويجب ان تحضر ورقة انك متقاعد استغرب الرجل وقال نحن نتقاضى ونصف راتب .

هذا يحدث في غزه فقط ومع الأخوة المتقاعدين ماليا والذين يتقاضوا نصف راتب للأسف هم معلقين لا هم متزوجين ولا هم مطلقين بين السماء والأرض وهذه القصة حدثت مع اخ ذهب لاخذ قرض من هيئة التامين والمعاشات فلم يجد له اسم وقيل له احضر ورقة من وزارتك انك متقاعد الرجل وقف امام الموظف واستغرب وعاد خائبا الى بيته .

عرفت اجابته وقلت له اكيد هذا الرجل من المتقاعدين ماليا التي ليس لها شبيبه بالعالم واعترف الأخ رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية انها خطا وخلل وينبغي تصحيحه وقبل أيام وجه المجلس الثوري رجاء لجهات الاختصاص وهو الحزب الحاكم وبحال انعقاده هو برلمان فتح حزب السلطة الحاكم واكبر فصيل والذي يتشدق الجميع بحركة فتح ولا يصغوا لها ولا لقراراتها.

وقلت للاخ الذي سألني لا تستغرب يا اخي العزيز فنحن المتقاعدين تقاعد مبكر لازلنا على كشوف وزارة المالية وهيئة التامين والمعاشات لا تستطيع اعطائنا قروض ميسره كما الموظفين المدنيين ونتقاضى رواتبنا بعد ما يتقاضى رواتب الموظفين المدنيين والحجة اننا لم تدفع عنا السلطة منذ بداية السلطة الفلسطينية حتى الان تخصصات التامين الوطني يتسار الأخوة في التامين والمعاشات هيئة التقاعد يقوموا بخدمتنا إداريا وماليا نحن على كشف وزارة المالية فقط ليوفروا ثلث راتبنا على الأقل.

قطاع غزه كله يتعرض للظلم وهناك اعتراف بان التقاعد المالي اجراء تنظيمي خاطئ قام باتخاذه الأخ الدكتور رامي الحمد الله غير موجود بالنظام الأساسي بحجة حصار حركة حماس وهذا الاجراء الخاطئ لم يتم تصحيحه رغم ان الدكتور محمد اشتية رئيس الوزراء له اكثر من عام على راس مهامه وعملة وحتى الان لم يتم انصاف موظفين وزارة الصحة والتعليم والمجلس التشريعي ووزارة المالية والمجلس التشريعي الفلسطيني وغيرهم.

غزه بلد المتضادات لا ينطبق عليها أي قانون من قوانين الأرض فهي بتمشي عكس عكاس ومختلفة عن أي بقعة بالأرض الأسعار بكل العالم تنخفض وفي غزه ترتفع وفي غزه الأنظمة تأتي عكس العالم كله وكل المختلفات تحدث فقط في قطاع غزه التقاعد المالي والتقاعد المبكر وتفريغات 2005 والفصل على خلفية تقارير كيدية بتهم مختلفة لا تستطيع الاعتراض ولا يستطيع قائد في قطاع غزه مهما على شانه وصفته ومنصفة إعادة راتب شخص مقطوع واهل غزه يتامروا على بعضهم البعض والأفكار الشيطانية المعادية لقطاع غزه هي من أبناء قطاع غزه باختصار غزه رخيصة باهلها وبأبنائها المتآمرين  هؤلاء يحاصروا أبنائهم ويقمعوهم ويفقروهم.

هل رأيتم احد يعقر ويحارب أبنائه ويدمرهم كما يحدث في حركة فتح حيث قيادتها المتمثله باللجنة المركزية والمجلس الثوري الثوري اخر من يعلم بقرارات الأخ الرئيس محمود عباس وحكومته وكل وزرائه لا يعلموا ولا يستطيع احد منهم ان يمون وتنظيمهم فتح في قطاع غزه يدافع فقط عن السلطة ولا يتكلم عن كل الظلم والإجراءات التي تحدث لهم ويسكتوا ويصمتوا حتى يبقوا في مواقعهم ويدمروا حركة فتح وقال بالأخر بيقولوا جاهزين ومستعدين طيط طيط طيط طيط .

يسقط التقاعد المالي …. يسقط التقاعد المالي … يسقط التقاعد المالي يسقط التقاعد المالي …. يسقط التقاعد المالي … يسقط التقاعد المالي يسقط التقاعد المالي …. يسقط التقاعد المالي … يسقط التقاعد المالي يسقط التقاعد المالي …. يسقط التقاعد المالي … يسقط التقاعد المالي يسقط التقاعد المالي …. يسقط التقاعد المالي … يسقط التقاعد المالي يسقط التقاعد المالي …. يسقط التقاعد المالي … يسقط التقاعد المالي يسقط التقاعد المالي …. يسقط التقاعد المالي … يسقط التقاعد المالي .