انا متضامن مع اسرة ادعه فرسان الإرادة ومع من تم قطع رواتبهم من البرامج النسائية

0
162

كتب هشام ساق الله – مع تزامن الاحتفالات في يوم اليوم العالمي للمعاقين قامت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين بقطع رواتب 65 من العقود تضمنت طاقم إذاعة فرسان الإرادة الإذاعة الوحيدة في الشرق الأوسط الذي يديرها طاقم من المعاقين والمعاقات ومعهم مجموعة من الاخوات  والاخوه من البرامج النسائية والعيادات الصحية بعد ان كانت بالسابق تعتبرهم وكالة الغوث انجح برامجها التي تعمل في قطاع غزه بظروف صعبة وكانوا يتغنوا بنشاطهم وادائهم .

انا اوجة ندائي الى الأخ المناضل احمد ابوهولي عضو اللجنة التنفيذية مسئول دائرة اللاجئين بالمنظمة ان يعمل من اجل الضغط على وكالة الغوث بالتراجع عن هذا القرار الجائر وان يعمل من اجل استمرار إذاعة فرسان الإرادة والمراكز النسوية التابعة للوكالة وان يقوم بتوفير أي شيء من اجل حماية حقوق هؤلاء الكوكبة المناضلة من العاملات والعاملين الذين قطعت رواتبهم .

ماتيس شمالي  مدير عمليات وكالة الغوث يعمل مثل الجمال يدبك ما يقوم بعمله ويخربه كما يقول المثل الشعبي هذا الرجل يدمر ما كان يعتز به ويفخر به دائما امام الوفود التي كانت تزور مراكز ونشاطات وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين في قطاع غزه هو غير بريء من قطع رواتب هؤلاء الكوكبة من العاملين والعاملات من إذاعة فرسان الإرادة في يوم المعاق العالمي .

هؤلاء الشباب والصبايا لا يتقاضوا مبالغ كبيره جدا فهم يتقاضوا مبلغ 340 دولار امريكي أي ما يعاد الحد الأدنى من الأجور 1400شيكل بدون أي حقوق أخرى فيوم المرض والميلاد للسيدات يخصم عليها ولا يوجد لهم أي حقوق منذ ان تم تعيينهم رضوا بالغلب والعلب مش راضي فيهم وكل مصاريف وكالة الغوث الكثيرة بخلوا على هؤلاء الناجين الذين يؤدوا اعمال متميزة .

25 شاب وصبية من فرسان الإرادة من المعاقين اعاقات حركية وجسدية قاموا بعمل رائع يحق لوكالة الغوث ولشعبنا الفلسطيني ان يعتز بهم قاموا منذ عام 2006 بإدارة اول إذاعة للمعاقين في العالم العربي وبالشرق الأوسط بإمكانيات بسيطة في مدينة دير البلح ونجحت اذاعتهم وقدمت برامج وقامت بحملات رائعه خدمت أصحاب الإعاقة والمجتمع المحلي المحيط بهم .

كان يفترض ان تقدم هذه الإذاعة الغراء برامجها بمناسبة يوم المعاق العالمي كما تفعل كل عام تقدم على مدار أسابيع قبل وبعد وتقوم بالالتقاء بالنشطاء بمجال المعاقين الذين تغلبوا على اعاقتهم ونجحوا بحياتهم وتقوم ببث الموسيقى الجميلة وتنقل الاخبار العاجلة إذاعة ناجحة بمعنى الكملة لا تتلقى اكثر من مصاريفها رغم ان طموحاتهم كثيره ويهدفوا ان يكونوا إذاعة فضائية .

تعمل الإذاعة وفق استراتيجية الإعلام الموجه والذي يسعى لتغيير كل المفاهيم لدى المجتمع الفلسطيني عن هذه الفئه حتى يصل المعاقون إلى أقصى درجات الريادة والقيادة من خلال انتزاع حقوقهم التي تؤمن لهم العيش الكريم كأشخاص منتجين داخل المجتمع .

أسس هذه الإذاعة الرائده والطموحة الأستاذ الدكتور نبيل ابوعلي ومديرها العام صديقي وزميلي بالجامعة الإسلامية الأخ العزيز خالد ابوشعيب وكانت تطمح الى ان تزيد بثها الى كل الضفة الفلسطينية ومناطق قطاع غزه ولديهم دورات برامجيه متجدده يقوموا بتقديم الثقافة والموسيقى والدين الإسلامي والحوار السياسي الهادف والكثير من البرامج هذه الاذعه ينبغي ان يتم دعمها وتوسيعها لانها عمل ناجح .

انا أقول لهذا الماتيوس شمالي ان يقوم بتقيم باقي برامج وكالة الغوث الفاشلة ويعود الى رشده من اجل ان يعيد هؤلاء الكوكبة من المعاقين والمعاقات والشابات والشباب الذين قطع رواتبهم وحرمهم من رزقهم الذي كان يعيش أبنائهم واسرهم ان يعود عن قرارة ويتراجع عنه ويكفي عبث بمقدرات ونجاحات أبناء شعبنا الفلسطيني وخاصة اسرة فرسان الإرادة .

كشف بأسماء العامليين في اذاعة_فرسان الإرادة حيث اوقفت الاونروا عقودهم وهذه اسمائهم :

قسم الاخبار

1.مروة الحسنات مذيعة ومحررة اخبار في قسم الاخبار

2.عبدالعزيز كريم مذيع ومحرر اخبار في قسم الاخبار من ذوي الاعاقة البصرية

3.عمار البحيصي مذيع ومحرر اخبار

4.بسام العطار مذيع ومحرر في قسم الاخبار

  1. وئام ابو هولي

قسم البرامج جميعهن معدات ومقدمات برامج

  1. هبة ابوفول من ذوي الاعاقة الحركية

7.ديمة البحيصي

8.سارة النجار اعاقة بصرية

9.غادة زملط اعاقة بصرية

  1. سمية خالد اعاقة بصرية
  2. سمية خطاب اعاقة بصرية

مهندسين الصوت

12.اريج نور

13.رياض عياش

14.وجدي ابو سنجر

15.هاني ابو دغيم

علاقات عامة

16.شادي القطراوي

17.عبدالله ابو علي

18.نهاد ابو غليون

19.وسام موسى

  1. دينا موسى
  2. سائدة الخالدي

22.اسامة ابو صفر اعاقة حركية

  1. مجدولين احمد اعاقة حركية
  2. رشا الزريعي

25.محمد تمراز عامل تظافة

 

قال خالد ابو شعيب مدير عام الاذاعة ان الوكالة رعت حلم اذاعة فرسان الارادة في العام 2006 واستطاعت ان توجد برامج عمل حقيقية للأشخاص ذوي الاعاقة وعليها مواصلة واستمرارية تقديم الخدمة للأشخاص ذوي الاعاقة وعدم التحجج بالعجز بالموازنة العامة .

وتطرق أبو شعيب الى ان قرار الفصل العنصري طال 68 وظيفة من بينها 24 للعاملين في اذاعة فرسان الارادة وتتنظر على قائمة الفصل التعسفي 117 وظيفة في نهاية يونيو المقبل مع انتهاء العام الدراسي.مطالبا الاونروا بالعدول عن قرارها الجائر بحق العاملين.

هذا وأكد أسامة أبو صفر رفض اذاعة فرسان الارادة واللجنة التنسيقية للموظفين في المراكز النسوية قرار الفصل الاخير من قبل الاونروا والذي صدر بشكل شخصي من مدير عمليات الأونروا بغزة ماتياس شمالي تحت بند سري، مطالبا بالتراجع عن قرار الفصل و الجلوس للتفاوض على توفير امان وظيفي وحياة كريمة، ودفع جميع المستحقات المالية عن سنوات العمل السابقة قبل الاتفاق على أي برنامج عمل جديد، والتثبيت حق اصيل بعد كل سنوات العمل وفق قانون العمل الدولي ،وعقد اتفاق و شراكة مع مؤسسات التأهيل يضمن استمرارية عملها و حقوق العاملين عليها و عدم تعرضهم للطرد، وضرورة إيجاد عقود عادلة وقانونية، تكفل حياة كريمة لكافة العاملين في إذاعة فرسان الارادة، دون تضييع حقوقهم العمالية كاملة.

وأشار أبو صفر الى أن قرار دعم الاذاعة جاء بقرار من المفوض العام للأونروا ومدير العمليات في غزة جون كينج في العام 2006 ،وموافقة ومباركة الدول المانحة ، والاونروا هي الحاضنة لقضية اللاجئين الفلسطينيين منذ العام 1948، ولزاما عليها الاستمرار بتقديم خدماتها وتوفير فرص عمل لكافة اللاجئين خاصة الأشخاص

لمزيد من المعلومات يمكنكم متابعة صفحة فرسان الإرادة

http://eradaa.net/AboutUs.html?fbclid=IwAR2J9HljjzLuojDjVss9Wa2-Hrvnj20ITZHIFMB_3r13axPZyDOALzviO60