لو كنت عضو بالمجلس الاستشاري لطالبت بعقد جلسه لمناقشة تصريحات الرجوب بشأنه

0
201

كتب هشام ساق الله – نشرت وسائل الاعلام ووصلتني رساله منهم تصريحات للاخ اللواء جبريل الرجوب امين سر اللجنة المركزية لحركة فتح يهاجم فيها المجلس الاستشاري لحركة فتح واتهمه بالضعف واصفا إياه بالعجوز معقول صدرت عن اللواء ابورامي مثل هذه التصريحات ولو صحت انها صحيحه ما كان على امين سر اللجنة المركزية ان يهاجم مجلس موجود بالنظام الأساسي لحركة فتح والذي تم اقراره في المؤتمر السادس لحركة فتح .

انا هاجمت شخصيا دور المجلس الاستشاري كثيرا بهدم ان يتحول هذا المجلس لمجلس خبراء وأصحاب تجارب يرفد التنظيم وحركة فتح بخبراته ويكون بمثابة حلقة تنظيميه وثقافيه لتطوير أداء حركة فتح واتهمته بانه مجلس مخصي وانه يعقد فقط للاستماع لخطب الرئيس محمود عباس ولم يصدر عنه أي قرارات حاسمه لحركة فتح منذ تأسيسه .

عيب اتهام مجلس يضم خيرة أبناء ومناضلي حركة فتح بانهم عواجيز وهو احد العواجير لينظر الى تركيبة اللجنة المركزية ومتوسط اعمار أعضائها حتى يتحدث عمن كانوا مسئولين عنه بيوم من الأيام وسبقوه الى النضال ويهاجم مجلس اقر بقرار بالمؤتمر السادس كان عليه ان يقول هذا باجتماع داخل المجلس لتحفيز أعضائه العواجيز وجثم على القيام بدورهم وواجبهم .

لو كنت عضو بالمجلس الاستشاري لطالبت رئاسته بعقد جلسه طارئه للمجلس وطالبت اللواء نصر يوسف رئيسه ونوابه بان يناقشوا ما جاء بتصريحات اللواء الرجوب امين سر اللجنة المركزية وشطحاته الدائمة بالمهاجمة من اجل المهاجمه يبدو ان مواقعه الرياضيه جعلته يتعلم فقط الهجوب من اجل الهجوم بدون تدبر .

اعرف ان اللواء الرجوب هو الرجل القوي والقوي جدا في حركة فتح في الضفة الغربية ولديه امتدادات في قطاع غزه ولكن ينبغي ان يمارس مهامه كامين سر للجنة المركزيه ويحترم الأطر الموجودة والمقرة من المؤتمرات التنظيمية ويحترم من هم اكبر منه وسبقوه في ساحات النضال وان لا ينفلت لسانه فكل كلمة محسوبة عليه حتى لو كان مافيها جزء كبير صحيح .

اعلم ان تصريحات الرجوب ستمر بدون مناقشه وبدون عقد اجتماع طارئ وانهم لا يجرؤ على مناقشتها لانهم وضعوا بمكان حتى يبقوا بالصورة وان توسيع المجلس الاستشاري بقرار من الرئيس القائد العام تم بشكل خاطئ رغم ان من تم اضيفوا من قطاع غزه من اسرى ومناضلين لهم الحق بالعضوية وعضويتهم لن تكون فاعله في ظل عدم استطاعتهم حضور جلسات المجلس لرفده يوجهات نظرهم وتصويب عمل وأداء المجلس .

 

هذه تصريحات الأخ اللواء جبريل الرجوب بشان المجلس الاستشاري التي وصلتني واستفزتني والتي أتمنى ان تكون غير صحيحه ودقيقه وان يتم التنويه الى انها مدسوسة فالأخبار المدسوسة أصبحت كثيره والكل يفبرك وينشر باسم هذا وذاك ودائما نحن بحركة فتح ليس لنا منبر اعلامي رسمي يمكن الرجوع اليه موقع اعلامي تنظيمي يستطيع ان ينشر كل تصريحات أعضاء اللجنة المركزية بدون تغيير او تبديل .

 

 

الرجوب: اللجنة الاستشارية لفتح  تشبه الرجل العجوز

 

📌هاجم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب اللجنة الاستشارية للحركة والتي تم تشكيلها مؤخراً، واتهمها بالضعف في أداء مهامها واصفاً إياها بالرجل العجوز.

 

📌وأضاف الرجوب خلال اجتماعه بعدد من قيادات فتح في “إقليم الخليل” أن معظم أعضاء اللجنة الاستشارية للحركة يبحثون عن الوجاهة والمسميات بدون فعل، ولا يؤدون أي مهام توكل اليهم.

 

📌وأكد الرجوب أن المجلس الاستشاري لفتح تم تشكيله ليقود عدة مهام تطويريه تم رسمها ضمن مخططات الحركة، إلا أن انطلاقته شابها الكثير من الضعف، وذلك بسبب الخلاف والنزاع على اختيار الأشخاص والمناصب.

 

📌وقال “تصلنا مشاكل الاستشاري والنزاع على الصلاحيات بين أعضائه” مؤكداً أنه لا يعقل أن نتفرغ لحل مشاكل الاستشاري الذي شكلناه للمساهمة في طرح حلول لمشاكل التنظيم.

 

📌وأشار الرجوب أن اللجنة المركزية لفتح تدرس إعادة النظر في الأسماء الموجودة حالياً ومحاولة تغييرها أو إلغاء الاستشاري بشكل كامل.