الأخ المناضل الأسير المحرر والرياضي العميد حربي السويركي يعود لبيته بعد اجراء عملية جراحيه معقده

0
900

كتب هشام ساق الله – عاد امس الأخ الصديق المناضل العميد شرطه حربي السويركي ابوالعبد الى بيته بعد ان قضى أيام طويله في مستشفى القدس التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني واجرى عملية معقده استمرت 8 ساعات اجراها له الطبيب النطاسي البارع لأنسان الدكتور محمد عبد المجيد كلوب ابوالعبد بروفيسور الأوعية والشرايين والامهر والأفضل في قطاع غزه هو وطاقمه الخاص وتابع علاجه والغيار له يوم بيوم الف سلامه اخي وحبيبي حربي أتمنى لك الشفاء العاجل وأتمنى ان تعود الى حياتك من جديد.

قام الدكتور النطاسي البارع الدكتور محمد كلوب بتغيير كل شرايين الرجلين لأخي حربي بعملية هي الأولى التي تجري في قطاع غزه بعد ان منعة الاحتلال الصهيوني بالحصول على تصريح للسفر الى داخل فلسطين وكذلك اقتناعه بان يجري العملية على يد هذا الرجل الرائع الانسان الدكتور محمد كلوب الذي تفاني واعطاه من عملة الغزير ومتابعة عملة والغيار له فلم يترك الرجل شيء الا تابعة وعمل من اجل ان يعود اخي حربي الى بيته سالما معافي انشاء الله يتعافى بشكل كامل ويعود الى حياته من جديد .

كنت دائما ازور اخي حربي والتقي مع نفس الطبيب الذي اجرى لي عدة عمليات جراحيه فهذا الرجل الانسان الذي لا يتوانى عن متابعة حالة أي مريض ويقوم بعملية الغيار بنفسه ويتابع كل تفاصيل العملية فأخي حربي يتقدم بالشكر والعرفان والتقدير باسمه واسم زوجته وابنائه وبناته جميعا  للاخ الدكتور محمد كلوب  على كل مابذله في علاجه ومتابعة حالته حتى التقط معه الصورة بنهاية فترة علاجه فهذه عادة الدكتور محمد كلوب يرفض التقاط أي صوره الا بنهاية علاجه للمريض .

ويتقدم اخي المناضل العميد حربي السويركي الى مدير مستشفى القدس التابعة للهلال الأحمر بحي تل الهوا الأخ الدكتور خليل ابوفول هذا الرجل الذي وفر له العناية والتفاني بالعمل وكان يزوره دائما وابدا ويتابع كل صغيره وكبيره هو وطاقم الأطباء والممرضين والاداريين خدمات جليله وعناية فائقة جدا كان يتلقاها اخي وصديقي العزيز الغالي الحبيب حربي السويركي .

ويتقدم اخي حربي بشكل خاص الى كل طاقم الممرضين العامل في الطابق الثاني بمستشفى القدس والذين كانوا يتابعوه على مدار الساعة ويقدموا له العلاج الشافي ويتفانوا في علاجه ومتابعة جرحة نعم بحق انهم ملائكة للرحمة وكذلك الأطباء المناوبين في القسم الذين كانوا يوفروا له الخدمه والعناية الفائقة ويتابعوا حالته على مدار الساعة .

ويتقدم الأخ المناضل حربي السويركي الى عائلة السويركي كل باسمه ولقبه وصفته وكل من تجشم عناء الزيارة وزاره مرات عديده وكانوا الى جانبه من اشقاءه وابنائهم وعموم ال السويركي الكرام ومجلس العائلة وكل من قدم له بسمه وضحكه وزيارة رفعت معنوياته وكذلك انسبائه ال شنيوره الذين ما تركوه وكانوا حوله سواء في داخل الوطن او بخارجه الذين كانوا يتابعوا حالته باستمرار وتقدم ونجاح العمليه والعلاج . اشقاء زوجته واعمامها وأبناء اخوالها وكل أقاربهم وانسبائهم .

ويتقدم الأخ المناضل حربي السويركي الى كل من نام الى جواره من أصدقائه واشقائه وأبناء العائله وكل من اصر على الزياره بانتظام واستمرار وخاصه الأسرة الرياضية من لاعبين كرة القدم أيام الزمن الجميلة ومدربين واداريين ويخص بالشكر ناديه نادي اتحاد الشجاعية وأصدقائه الذين ماتركوه ولو للحظه وكانوا دائما معه ويشكر اللجنة الأولمبية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة والمكتب الحركي للرياضيين وكذلك مؤسسة أمواج ورئيسها وكل من زاره من اتحاد كرة القدم ومجلسه ولاعبيه ومدربيه والحكام فقد تركت هذه الزيارة المتكررة كثيرا من السعادة ورفع المعنويات له .

ويتقدم حربي الى أبناء حركة فتح جميعا أقاليم قطاع غزه وكوادر وقيادات وفي مقدمتهم الأخ المناضل الصديق احمد حلس ابوماهر مفوض مكتب التعبئة والتنظيم وكذلك مؤسسات حركة فتح وخاصه الاسرى ومفوضيتهم فقد زاره الأخ عضو المجلس الثوري الأخ تيسير البرديني وطاقم المفوضية عدة مرات وكذلك أعضاء الهيئة القياديه العليا لحركة فتح وكل كوادر الحركه رفاق الأخ حربي وزملائه طوال فترة نضاله ضد الاحتلال الصهيوني قبل الانتفاضة وبعد الانتفاضة ويخص بالشكر جيرانه بحي الشجاعيه وشارع بكر اول مخيم الشاطئ الذين ماتركوه في وقت من الأوقات ..

ويشكر اخي المناضل حربي كوادر الشرطة الفلسطينية الذين ما تركوه والذين زاروه طوال فترة اقامته في المشفى من قيادات احيلت الى التقاعد او كوادر ورجال الشرطة الذين هم على راس عملهم فهؤلاء بلسم الجراح وزملاء الزمن الجميل الذين لا يقصروا ودائما تركوا انطباع اخوي ساعدوا في شفاءه وزوال الازمه الصحية التي مر فيها .

ويتقدم اخي حربي الى كل من زاره من اخوه واخوات جميعا كل باسمه ولقبه وصفته فهؤلاء أصحاب واجب دائما يقوموا بعمل الخير يشكرهم جميعا بدون استثناء معتبرا هذه الكلمات بمثابة شكر للجميع وتحيه لهؤلاء الرائعين الذين ما تركوه في ازمته الصحية .

 

اخي المناضل والاسير المحرر حربي السويركي رجل والرجال قليل صاحب علاقات اجتماعيه متشعبه ومتشابكه فهو يجمع شرق غزه وغربها اضافه الى علاقات سجون الاحتلال ومن اللاعبين الرياضيين الممتازين الذين مروا على قطاع غزه في الانتفاضة الاولى ومقابل الانتفاضة وبدايات السلطة الفلسطينية .

 

اخي المناضل والاسير المحرر حربي السويركي ابوالعبد ولد في حي الشجاعية بمدينة غزه عام 1967 لأسره غزيه تعلم في مدارس مدينة غزه وحصل على الثانوية العامة والتحق مبكرا جدا في صفوف حركة فتح حيث تم اعتقاله في عام 1987 ضمن مجموعات قوات ال 17 وحركة فتح شباب يوغسلافيا رغم انه لم يغادر الوطن حكمته محكمة الاحتلال الصهيوني بالسجن الفعلي لمدة 4 سنوات .

 

عاد اللاعب حربي السويركي مره اخرى للعب في نادي اتحاد الشجاعية بعد ان تدرج كلاعب في الاشبال والفريق الثاني ولعب اساسي وكان يوم اعتقل لاعب مشهور من افضل اللاعبين وعاد مره اخرى لمعشوقته كرة القدم من جديد ليكون احد نجوم قطاع غزه ولو كان ايامها منتخب فلسطيني لاصبح احده .

 

مع بدايات الانتفاضة الاولى حمل حربي السلاح وطورد لقوات الاحتلال الصهيوني ضمن صقور حركة فتح وبقي مطاردا مدة عام حتى تم اعتقاله والحكم عليه بالسجن الفعلي مدى الحياه امضاها متنقلا في سجون الاحتلال الصهيوني غزه المركزي و عسقلان و نفحه والنقب وبئر السبع .

 

تحرر الاخ المناضل حربي السويركي بدايات السلطة الفلسطينية بعد ان امضى 4 اعوام من المؤبد والتحق فورا في صفوف الشرطة الفلسطينية على عكس ابناء حركة فتح الذين فضلوا الامن الوقائي والمخابرات العامة فكان الاخ حربي عنوان لأبناء الحركه في الشرطه الزرقاء .

 

وعاد مره اخرى اخي المناضل حربي ليلعب في صفوف اتحاد الشجاعية مره اخرى وعاد للتالق من جديد في الملاعب فهو محبوب ومعشوق اهالي الشجاعية ومدينة غزه وكل قطاع غزه كونه مناضل حمل البندقية واسير محرر في سجون الاحتلال الصهيوني .

 

اخي حربي تنقل في دوائر الشرطة الفلسطينية فقد عمل في المباحث ومكافحة المخدرات وامن الشرطة وهو الان برتبة عقيد ويقوم بدور اجتماعي مع اصدقائه واحبته بالشرطة الفلسطينية ودائما تراهم يجدروا المناسبات جميعا الأخوة الدكتور خالد رستم والأخ جلال شكشك والاخ غازي جبريل والاخ عبد المنعم جاد الله ابوطارق العظيم والأخ نبيل المسحال .

 

الف سلامه للأخ الصديق العزيز حربي السويركي ابو العبد متمنيا له دوام الصحه والعافيه واتمنى ان يعود ويمارس حياته من جديد بعد هذه العملية البسيطة وليعذرني لعدم عيادته في البيت بسبب انه يسكن بروف احدى العمارات وسلامي وتمنياتي للاخوه اصدقائه جميعا كل باسمه ولقبه والى الاخوه ال السويركي الكرام .