ما الذي يمنع وزارة المالية الفلسطينية من تحديث بيانات الموظفين

0
154

كتب هشام ساق الله – استغربت كثيرا ما قله السيد رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتيه عن عدم وجود تحديث للموظفين منذ 4 سنوات لماذا لم يتم تحديث المعلومات فلديهم معلومات وافيه فمن يداموا وعلى راس عملهم ويقدموا خدمات للمواطنين يتم ارسال كشوفات بهم كل شهر من قبل الدوائر الإدارية والمالية ولكن هذه الكشوفات غير مقترنه بالناحية المالية باختصار لا يتم صرف لهم بدل دوام ومواصلات وغيرها فكمبيوتر وزارة المالية عامل بلوك على كل قطاع غزه .

وديوان الموظفين العام كل ترقيه لاي موظف يرسل الى وزارة الماليه ان هذا الشاب او السيده لديه استحقاق ترقيه ولا يتم تنفيذها من قبل وزارة المالية وهناك معلومات كافيه ووافيه موجوده لدى الإدارة العامة للتنظيم ولدى كل الجهات الخاصة بالموظفين .

الدكتور محمد اشتيه يتهرب من تحمل المسئوليات بتحجج حجج واهيه وغير منطقيه فليس لديه رد موظفين وزارة التربية والتعليم والصحة والشئون المدنية وغيرها من وزارات السلطة الذين هم على راس عملهم يداوموا ولديهم استحقاقات لا تصرف ولا يتم دفع استحقاقاتهم من غير المنطق ان يقول بانه لا يوجد تحديث للمعلومات .

جين تم توقيع اتفاق غزه تم تحديث الموظفين جميعا واجراء مقابله معهم جميعا ورفع  تقارير لكل الوزرات وقابلوا كل من هو موظف بقطاع غزه على راس عمله هل هذه البيانات مش تحديث للموظفين ولكن يبدو انهم ينسوا ويجدوا مبررات واهية .

بدي اقترح عليه اقتراح ان يتم تجديد البيانات على شبكة الانترنت بحيث يقوم كل موظف بتعبئة استمارة ويتم ارسالها عبر الانترنت لوزارته وهكذا يصبح هناك تجديد وتحديث للمعلومات للأسف هم لا يبحثوا عن هذا التحديث بل يتحججوا به في وسائل الاعلام المعلومات كلها محدثه أسياده رئيس الوزراء .

هم على معرفه عالية وعالية جدا في مواضيع لو القضية فيها قطع رواتب بيجيبوا  كل المعلومات ولكن حين تكون هناك حقوق مالية لموظفين قطاع غزه يهربوا من عدم الدفع ويقولوا ان المعلومات لديهم غير محدثه انا أقول ان هذا كذب وغير صحيح انظروا الى كمبيوتراتكم وبرامجكم والمعلومات الناقصة يمكن ارسالها على شبكة الانترنت اذا كانت النوايا سيليمه ولكن الامر يندرج ضمن الهروب من المسئولية والاستمرار في ظل الموظفين الذين هم على راس عملهم والذين يداموا ويعطوا كل ما لديهم من عمل بدون ان يتلقوا أي شيء .

ليبدا السيد رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتيه بالأطباء الذين هم على راس عملهم ويعطيهم بدل طبيعة العمل وبدل المخاطرة المحرومين منها منذ ان تم تطبيق القانون في الضفة الغربية عام 2013 او يبدا في المعلمين وموظفين التعليم او يبدا في الشئون المدنية او يبدا باي قرنه او وزارة هو يريدها القصة مش صعبه ويمكن تحديث المعلومات كلها بيوم واحد عبر استمارة يتم اراسالها للموظف ويقوم بتعبئتها .

.

سبق ان طالبت بضرورة إيجاد هيئة ارتباط لموظفين القطاع غزه مع الضفه الغربيه يتم التعامل معها وتجديد المعلومات والإجابة على تساؤلات الموظفين فهناك موظفين لديهم عدة أولاد لم يتقاضوا عنهم مخصصات ولم يتم تسجيلهم بعد بكشوفات الحكومه والسبب ان لا احد يسمع منك او يخدمك وهناك تقصير وتقصير واضح وهناك تعالي بالتعامل بشكل واضح وتطنيش لموظفين قطاع غزه .

اما انه لا يعرف حول الورقة الزرقاء الخاصة بابناء قطاع غزه على الجسور الفلسطينية فهذه طامه كبرى وتمييز عنصري واقليمي يتم بين مواطنين دوله واحده وسلطه واحده للأسف الأخ رئيس الوزراء يعرف ما يعرف وحين لا يريد ان يعرف يقول لايعرف وعجبي .