راي الشيخ محمود سالم ثابت ابوالسعيد جامعة الأزهر (غزة ) إلى أين ؟

0
124

لمصلحة من ما يحدث في جامعة الأزهر ، هذه الجامعة والتي لم تعرف الأستقرار منذ نشأتها ، فأحيانا يحكمها مجلس طلبه حزبي ،وأحيانا أجهزة أمنية ، وأحيانا عرضة لتجاذبات ومناكفات داخل الفصيل الواحد كما نرى الأن .

هذه جامعة الكل الفلسطيني ،يجب ان تكون بعيدة عن أية مناكفات ، وان يكون هناك مجلس أمناء قوي وصاحب قرار ورأس للجامعة يترك الحزبية والولاء الفصائلي خارج أسوار الجامعة .

هذا الرأس يجب أن يكون تحت القانون المطبق بالجامعة والنظام الداخلي لا فوقه ، وهنا أقصد الجهات العليا والتي ترا انه بالدكتور الفلاني تتحقق مصالحها .

رئيس الجامعة انتهت ولايته ومدد له استثنائيا لغاية 31/8/2019 وعليه وجب التغيير .

جامعة الأزهر بها اكثر من 50دكتور يحمل درجة الأستاذية لأستلام رئاسة الجامعة حسب النظام الداخلي ، لكن المناكفات جعلت الجامعة ساحة للصراع وانا على اطلاع كامل بما يدور هناك .

وعليه وسحبا للذرائع وحرصا على الجامعة ومستقبلها وجب على الجهات السياسة العليا تعيين رئيس جديد للجامعة وتعيين مجلس أمناء قوي بكافة الصلاحيات .وعليه أقول لمجلس الأمناء ؛ أنتم مجلس الحكماء وجسر للتواصل بين الجامعة والعالم الخارجي ، اتقوا الله في الجامعة ولا تكونوا سلما للأخرين ولا تقبلوا الأملاءات فالمجلس يا ساده سيد نفسه (هل وصلت الرسالة )

أتقوا الله في هذا الشعب وفيما تبقى من مؤسسات .