رحم الله المهندس رشدي بديع فائق ساق الله ابوزهير واسكنه فسيح جنانه

0
192

كتب هشام ساق الله – اليوم تم الصلاة على جثمان ابن العم الغالي المهندس رشدي بديع فائق ساق الله رحمه الله واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا في مسجد الكنز وتم تشيعه بالمقبرة الشرقية وسيقام بيت عزاء له في بيته العامر شارع خالد بن الوليد بعد الوحدة 200 الشارع المقابل لبرج شوا وحصري انا لله وانا اليه راجعون .

اتصلت على الاعلامي المتميز ابن العم صالح رشاد ساق الله لأسأله عن مكان بيت العزاء فقال لي انه ذهب الى المرحوم ابوزهير في بيته وذبح له خروف ضحيه اول أيام العيد وان حالته بخير فقد اجرى عملية جراحيه في مستشفى داخل فلسطين التاريخية والحمد الله تكللت بالنجاح ولكن إرادة الله حانت رحمه الله واسكنه فسيح جنانه .

المرحوم ابن العم رشدي بديع ساق الله ابوزهير ولد في مدينة غزه قبل 73 عام لاسره غزيه بحي الزيتون وعاش التسامح المسيحي الإسلامي فبيتهم جار الكنيسة تلقى تعليمه في مدارس مديننة غزه وحصل في الثانوية العامة على علامات عالية اهلته للالتحاق بجامعة الازهر بالقاهرة  حصل على بكالوريوس هندس مدني .

عمل رحمه الله في  مصر وليبيا ودولة الامارات العربية وعاد الى ارض الوطن مع بداية السلطة الفلسطينية وعمل في والمجلس الفلسطيني للتنمية والاعمار بكدار مع بدايته الأولى وعمل أيضا في كمستشار لألمانيا بمشاريعها في الأردن وسيرلانكا كخبير هندسي ..

المهندس ابوزهير ابن اشهر صانع حلويات ورجل اعمال في قطاع غزه رحم الله والده الحاج بديع ساق الله وجده الحاج فايق ساق الله اول من ادخل الحلويات الى قطاع غزه عام 1987 وهو من علم كل من عمل بمجال الحلويات في قطاع غزه .

أتقدم بالتعازي الحاره من زوجته وابنائه الصحافي المتميز زهير في دولة الامارات العربيه والاخوه عماد وزياد وكريمته نور ونجله عبد الرحمن والى اشقائه ابناء المرحوم فايق ساق الله مختار العائله السابق ابنائه الاعزاء احمد ومحمد  المهندس محمد ورجل الاعمال محمود ابوسعود والمهندس البحري ممدوح ابوالفضل وشقيقاته وابنائهم جميعا  وتعازينا لابناء عمه وعموم عائلة ساق الله الكرام كل باسمه ولقبه وصفته وانسبائه واخواله ال ابوشعبان الكرام كل باسمه ولقبه وصفته .

بيت العزاء في بيته بعد صالة الوحدة 2000 مقابل برج شوا وحصري