3 أعوام على رحيل المناضل الاسير المحرر الرفيق حاتم روبين علي الجيش ابونضال

0
181

كتب هشام ساق الله – ثلاثة مضت على رحيل الاخ والصديق المناضل الرفيق حاتم روبين علي الجيش ابونضال وكم كانت الفاجعه فقد زار بيت المناضل والاسير الكبير ابوالعبد فروانه قبل وفاته وقال لي انهم ضحكوا كثيرا وكانه يودع اصدقاءه الاحباب حزنت كثيرا لوفاته وتوجهت الى بيته رحم الله المناضل الرائع حاتم الجيش ابونضال واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا .

 

دائما كنت التقيه في المناسبات السعيده والحزينه فهو مجامل من طراز فريد رجل لايتحدث الا القليل القليل ومحبوب وسط كل من يعرفه شاهدت الحزن والبكاء في عيون اشقاءه وابنائه وكل من توجه الى بيت العزاء ليتاكد من الخبر ويشارك دائما في كل وقفات اهالي الاسرى في مقر الصليب الاحمر ودائما ماياتي يوم الاثنين .

 

المرحوم المناضل الكبير حاتم روبين علي الجيش من مواليد مدينة غزه قبل 59 عام تلقى تعليمه في مدارسها واعتقل وهو صغير ففي المره الاولى كان اصغر شبل في سجن غزه المركزي وعاد بعد اقل من عام ليحكم بالسجن المؤبد مدى الحياه كاحد عناصر خلايا الشهيد محمد الاسود جيفاره غزه وكان ضمن مجموعته محمد العمصي وحلمي غبن امضى فترة اعتقاله الثانيه متنقلا بين سجون الاحتلال حتى تم اطلاق سراحه في صفقة الجليل عام 1985 وهو من عائله هاجرت من مدينة يافا المحتله الى مخيم الشاطىء  .

 

عادت قوات الاحتلال الى اعتقاله في الانتفاضه الاولى ثلاث مرات اعتقال اداري امضى في كل مره 6 شهور بمعتقل انصار 2 وانصار 3 بصحراء النقب وتعرف على اجيال مناضله وكل من التقاه يعرف ويحترم الرفيق الرائع حاتم الجيش ابونضال .

 

حصل رحمه الله على الثانويه العامه في داخل السجن والتحق بعدة دورات تعليميه في العلاج الطبيعي وحصل على دبلوم علاج طبيعي .

 

عمل في جهاز الامن الوقائي بداية تاسيسه في قسم مكافحة التجسس وكان من الضباط الملتزمين والرائعين وترقى في المواقع بداخل الجهاز واحيل الى التقاعد برتبة عقيد .

 

تعازينا للاصدقاء اشقائه جميعا الاخوه يعقوب وجمال وزياد وخضر وحسن ومحمد واياد اصدقائنا في الرياضه والعمل الاجتماعي وتعازينا لابنائه الاعزاء نضال ومحمد ولواء واسراء وامير وزوجته وال الجيش جميعا واخص بالذكر اولاد خاله الاخوه محمود وكفاح سماره .

 

تعازينا لكل الاسرى المحررين في صفقة الجليل عام 1985 الذين تحرروا معه من كل التنظيمات الفلسطينيه ولكل من يعرف الرفيق المناضل ابونضال هذا الرجل المناضل الوطني بامتياز وتعازينا للرفاق في الجبهه الشعبيه تنظيم المناضل الكبير رحمه الله واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا وانا لله وانا اليه راجعون .