رحم الله الأخ اللواء المتقاعد احمد القدوه المعروف بالحاج مطلق واسكنه فسيح جنانه

0
212

كتب هشام ساق الله – توفي اليوم المرحوم الأخ اللواء الحاج مطلق احمد القدوه ابوعمار بعد معاناة طويله مع المرض في مستشفى القدس التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني ذهبت للتضامن معه ومع مرافينه الاوفاء وعائلته قبل عدة أيام وكان لا يسمح لاحد بزيارته رحمه الله واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا انا لله وانا اليه راجعون سيتم تشيع جثمانه الى رحمة الله اليوم بصلاة الظهر في مسجد حمزه المجاور لمقبرة الشيخ رضوان مقبرة الشهداء وسيوارى الثرى فيها .

أتقدم بالتعازي الحارة للأخوة والأصدقاء ال القدوه الكرام جميعا كل باسمه ولقبه وصفته والى زوجته الصابرة الأخت ام عمار وأبنائه الاخوين عمار وعلاء وكريماته وازواجهم جميعا والى أبناء شقيقه أبناء المرحوم الشهيد اللواء موسى عرفات الأخ العميد منهل القدوه وشقيقاته وازواجهم وأبناء اللواء صائب القدوه الأخ وكيل النيابه علي والى أبناء شقيقاته الأخوة موسى وماهر وسهيل رحمه الله واسكنه فسيح جنانه .

التعزية ينبغي ان تكون للأصلاء الاوفياء مرافقينه الاخوه  رامي السويركي ومحمد ابوعمره وكل الاوفياء الذين لم يتركوه في مرضه وبعد ان ترك مهمته الهامه جدا وكان احد اهم الرجال في الثوره والسلطه أوجه لهم التعازي الحارة .

رطتني علاقه معه في بداية السلطة كوني كنت رئيس الاتحاد الفلسطيني لرياضة المعاقين في قطاع غزه وكنت انسق معه رحمه الله وكنا نلتقي في مناسبات نادي غزه الرياضي فهو عضو في النادي اضافه الى مناسبات وطنيه كثيره لا انسى يوم زارني في رحلة مرضي الاخيره في مستشفى القدس التابعة للهلال الأحمر وكان يومها مريض يراجع احد الأطباء وسعدت لزيارته الرائعه وكان دائما يقول لي انتم دار ساق الله جيراننا واصدقائنا واهلنا في حي الدرج والزيتون .

الحاج احمد علي القدوه المعروف بالحاج مطلق رحمه الله ولد في مدينة يافا المحتله في تاريخ 11/3/1932 حيث كان يعمل والده بالتجارة وتلقى تعليمه في المدرسه العامريه واكمل تعليمه الثانوي في مدينة يافا بعد الهجره درس في كلية غزه الشهيرة ودرس معهد معلمين في مدينة غزه وتخرج وحصل على دبلوم في التربية الرياضية ووقبل تخرجه انتخب رئيسا لجمعية الكشافه والمرشدات غادر للعمل في عام 1960 للعمل في المملكة العربية السعودية وعمل في المنطقه الشرقية فيها .

أسس جمعية الكشافة والمرشدات السعودية وكان فور وصوله الى الملكة العربية السعوديه وكان على راسها المرحوم الملك عبد الله بن عبد العزيز ال سعود .

انضم مبكرا الى صفوف حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية وتولى مسئولية حركة فتح في المنطقة الشرقية وتولى التنسيق مع قيادة الحركه في الكويت وقطر وتقرغ في صفوف الحركه مبكرا مع انطلاقتها وعمل مسئول للإدارة والتنظيم منذ البدايات الأولى .

الحاج مطلق شارك بكل معارك الثورة الفلسطينية في الأردن ولنبان وتنقل في سوريا وتونس وباقي الدول العربية فالرجل اهم شخصيه كانت في الثوره فهو مسئول الإدارة والتنظيم وعليه مسئوليات ينبغي ان يتنقل في كل دول العالم التي يتواجد فيها فلسطيني ملتحق في صفوف الثوره وحركة فتح .

هو عضو بالمجلس العسكري الأعلى وعضو بالمجلس الثوري لحركة فتح في عدة دورات عديده وعضو بالمجلس الوطني الفلسطيني منذ تأسيس منظمة التحرير ودخول حركة فتح رسميا بعضويتها وعضو بالمجلس المركزي الفلسطيني .

أسس المجلس الأعلى للرياضة والشباب وتولى مسئوليته واصبح مسئول عن الاتحادات الرياضيه الفلسطينية كونه رئيس لجمعية المرشدات والكشافة الفلسطيني ورئيس للجنة الاولمبيه الفلسطينيه وعاد الى ارض الوطن بداية تأسيس السلطة واستمر بتولي مهامه كمسئول اول عن التنظيم والاداره والمجلس الأعلى للرياضة والشباب واللجنة الأولمبية الفلسطينية حتى تم احالته للتقاعد وانها مسئولياته الرياضية بتولي اللواء جبريل الرجوب كافة مهامه الرياضية .

وأصدرت هيئة المتقاعدين العسكريين بالمحافظات الجنوبيه بيان نعي للمؤحوم اللواء الحاج مطلق احمد القدوه ” بكل ايات الحزن والمواساة وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ،تتقدم الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين الفلسطينيين بالوطن والشتات ممثلة برئيسها اللواء صلاح شديد ، واللواء سعيد فنونة رئيس الهيئة بالمحافظات الجنوبية،

واعضاء الهيئة الادارية المركزية،و كافة الفروع واعضاءالمجلس العام،والرقابة العامة بكل محافظات الوطن..

 

بخالص التعازي والمواساة لعائلة القدوة في الوطن والشتات..

 

بوفاة فقيدهم المرحوم

وفقيد الوطن

… اللواء متقاعد احمد القدوة ( الحاج مطلق) …

رئيس هيئة التنطيم والادارة.

ورئيس اللجنة الاولمبية سابقا

والذي عمل ضمن صفوف حركة فتح وأحد قادتها الاوائل، ودافع عن القرار الوطني الفلسطيني المستقل خلال مسيرته النضالية الحافلة..

 

مكان العزاء الهلال الاحمر الفلسطيني، بتل الهوى بجوار مستشفى القدس. لمدة ثلاثة أيام..