تنفيذ برنامج الحساب العقلي الياباني السوروبان لاول مرة في فلسطين.

0
81
https://www.facebook.com/ps.step/

مجموعة من المختصين قاموا بتشكيل فريق كامل لتنفيذ برنامج الحساب العقلي سوروبان في غزه بعد ان حصلو على شهاده معتمده من وكيل السوروبان الياباني في اليابان

وهذا البرنامج هو جزء من انشطة فريق خطه للامام.

تم تنفيذ البرنامج علي نماذج طلابية وبعد ان حققت نجاحا ومخرجات واضحة بدأ الفريق بتنفيذ البرنامج خلال فترة الصيف من خلال التواصل مع الروضات والمدارس.

ويطمح الفريق بتحقيق نتائج ومخرجات تعود بالنفع  والفائده علي الطلاب

الفريق بادارة نبيلة اسبيتان وفريق العمل المهندسه سميره اسبيتان وفلسطين اسبيتان ووسام جبريل ويافا ساق الله وروند النفار والمصمم مصطفى ستيتان

السلام عليكم

نحن فريق عمل خطوة للأمام هو فريق عمل متكامل من المختصين الأكادميين من حملة الشهادات العليا والبكالورويوس ، يهدف الى تقديم الخدمات الارشادية والتربوية والنفسية والتعليمية والتثقيفية المتنوعة بأساليب حديثة وعصرية من خلال تنفيذ العديد من البرامج داخل صفحتنا الفيسبوك  خطوة للأمام  و خارجها كالقيام بعدة ندوات وبرامج ارشادية وتوعوية عامة وخاصة .

ومن أهم المبادرات والبرامج الحصصصرية التي يقدمها فريق خطوة للأمام تأسيس برنامج الحساب الذكاء العقلي سوروبان وتنفيذه داخل قطاع غزة.

برنامج الحساب الذهني سوروبان له عدة مسميات ومنها الأباكس و المعداد الياباني وهو من الثقافة اليابانية ، وفكرته اتقان العمليات الحسابية وانجازها بسرعة فائقة باستخدام الخيال العقلي أو المعداد ،وهذا البرنامج يشمل على العديد من الأساليب المفيدة التي  تنمي  القدرات العقلية وتحدث تطور شامل للعقل .

أهداف برنامج الذكاء العقلي السوروبانSoroban  :

1_ينمي القدرة على الحساب الذهني السريع.

2_يؤدي إلى زيادة الذكاء.

3_تنمية وتنشيط وتقوية الذاكرة.

4_تنمية مهارات الإدراك والفهم.

5_تنمية الطاقات الإبداعية والمهارات الخيالية والتحليلية.

6_ينمي في الطفل ملكات الصبر والتركيز والقدرة على التحمل .

7_يجعل المتعلم يدرك معنى الأرقام إدراكا حسيا من خلال لمس ورؤية وتمثيلها على السوروبان.

8_قراءة وتمثيل أعداد كبيرة بكل سهولة.

9_ينمي استخدام الفص الأيمن من الدماغ بشكل هائل.

10_يعزز الثقة بالنفس من خلال توالي إنجاز العمليات الحسابية.

لقد قمنا بتدريب مدربين مؤهلين لتنفيذ البرنامج وحصلنا على شهادة تدريب في هذا المجال ولقد قمنا بالبدء بتنفيذ البرنامج وبحمد الله لقد حققنا فيه نتائج واضحة وملموسة على الأطفال ولقد قمنا بالتعاقد مع العديد من رياض الاطفال والمدارس الخاصة بتنفيذ البرنامج خلال فترة الصيف  بتنفيذ دورات الحساب العقلي السوروبان الخاصة بالاطفال  من عمر خمس سنوات لغاية12 سنة حيث ان البرنامج يشمل عدة مستويات وفي كل مستوى يحقق الطالب أهدف محددة خاصة بالسوروبان .

 

وللمزيد من الاستفسار حول البرنامج تابعو صفحة خطوة للأمام حيث قمنا بتقديم توضيحات وفيديو شرح تفصيلي عن البرنامج وفيديوهات لنماذج أطفال قمنا بتدريبهم على السوروبان.

 

لمشاهدة نشاطاتنا على اليوتيوب

 

https://www.youtube.com/channel/UC_0TjWnjjPUHm4Z0wBITY9w/featured

 

لمتابعة صفحتنا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/ps.step/