9 أعوام على رحيل جاري وصديقي االعزيز الغالي محمود عبد الرحمن العفيفي ابوماهر رحمه الله

0
129

كتب هشام ساق الله – وانا اتابع صفحة اخي الكبير اللواء اكان حرب عرابي كلوب شاهدت صورة اخي وصديقي وجاري الأخ محمود عبد الرحمن العفيفي ابوماهر وانه مضى على وفاته 9 سنوات اذكر تاريخ وفاته كنت دائما اذكر به اخي وصديقي عبد القادر ابومحمد ولم اكتب عنه تذكرت كيف بدات علاقتي به وشاهدته بعد عودته الى ارض الوطن .

يوم قرر ابوماهر العوده الى الوطن هو وزوجته كان هناك عيد عند دولة الاحتلال الصهيوني وكان الجميع على اعصابه هل سيلحق ام سيدخل عيد الصهاينة وكنا ننتظر هذه العوده الميمونه ويومها دخل محمود الى قطاع غزه هو وزوجته وابنائه وبناته كم فرحت والدته المرحومه الحاجه ام محمد العفيفي هذه المرآه الصابرة المحتسبة والمناضلة الكبيره يومها لدرجة انه يومها او اليوم التالي لوصول محمود ابوماهر أصيبت بجلطة من فرحتها بوصوله هو واسرته .

ابوماهر رجل تحبه من اول لقاء رجل رائع يجيد الحديث ولديه ذاكره غنيه وخصبه كثيرا فهو يحفظ التواريخ والذكريات كان يتمتع بلياقه بذنيه عاليه أيضا كان يستطيع المشي لكيلومترات وهو يتحرك على يديه وكان يمشي من بيته في شاطئ بحر مدينة غزه للبلد عدة مرات .

اذكر يوم توفي كنت انا والاخ عبد القادر ابومحمد والدكتور ذهني الوحيدي وزير الصحه السابق والدكتور اسامه ابوجبل والحقوقي عدنان النجار نستعد للذهاب الى دير البلح اتصلوا على الأخ ابومحمد رحمهم جميعا الله من توفي منهم وتحركنا الى مستشفى الشفاء دخل الأطباء عليه وهم يجرون له الإسعافات الأولية ولكن إرادة الله وقعت وتوفي محمود حزنا يومها كثيرا .

يوم توفي اخي ابوماهر حضر الى الحارة منذ ساعات العصر صلي بمسجد حارتنا مسجد اللمغربي وسلم على كل أصدقائه وعاد قبل المغرب الى بيته بشاطىء بحر غزه وهو يوضئ لصلاة المغرب وقع ونقل الى مستشفى الشفاء وتوفى اذكر ان جنازته كانت كبيره وبيت عزائه في حارة بني عامر كان بيت عزاء كبير رحمه الله واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا انا لله وانا اليه راجعون .

 

انشر ما كتبه اخي الكبير اللواء اركان حرب عرابي كلوب على صفحته كل الاحترام له والتقدير لجهوده الكبيرة .

 

ذكرى رحيل العقيد

محمود عبد الرحمن العفيفي ( أبو ماهر )

(1951م – 2008م)

 

بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 20/5/2019م

محمود عبد الرحمن علي العفيفي ( أبو ماهر ) من مواليد مدينة غزة بتاريخ 20/10/1951 ، لأسرة ميسورة الحال وهو أوسط الأخوة العشرة ، تعود جذور عائلته إلى قرية البطاني الغربي / قضاء الرملة التي هاجرت منها تحت تهديد السلاح إلى قطاع غزة ، حيث أستقر بهم المطاف في حي الدرج مقابل مسجد السيد هاشم ، أنهى دراسته الابتدائية والاعدادية وحصل على الثانوية العامة من مدرسة يافا في حي التفاح وكان من الطلاب المتفوقين .

غادر القطاع إلى الأردن عام 1968م والتحق بتنظيم الصاعقة السورية حيث أرسل إلى سوريا واجتاز دورة عسكرية في مدرسة المظليين هناك .

ترك قوات الصاعقة السورية عام 1970م وعاد إلى الأردن حيث التحق بحركة فتح وشارك في الدفاع عن وجود الثورة الفلسطينية في الأردن أثناء أحداث أيلول الأسود عام 1970 .

بعد خروج قوات الثورة من الأردن بقى ولم يخرج حيث عمل ضمن القطاع الغربي التابع للحركة .

تعرض للاعتقال من قبل السلطات الأردنية بسبب عمله التنظيمي وبعد الإفراج عنه توجه إلى العراق ومن ثم إلى اليمن وعاد مرة ثانية إلى الأردن .

عام 1996م عاد محمود العفيفي( أبو ماهر ) إلى أرض الوطن والتحق بجهاز المخابرات العامة.

تقاعد برتبة العقيد بتاريخ 1/3/2008 .

العقيد/ محمود عبد الرحمن العفيفي متزوج وله من الأبناء ثمانية .

انتقل العقيد / محمود عبد الرحمن العفيفي ( أبو ماهر ) إلى رحمة الله تعالى بتاريخ 20/5/2008 وتم مواراته الثرى بعد الصلاة على جثمانه الطاهر .

رحم الله العقيد المتقاعد / محمود عبد الرحمن العفيفي (أبو ماهر ) وأسكنه فسيح جناته .