صعبة ان تفطر عائلات المعتقلين بتهمة الانتماء لحركة فتح بدون ابائهم في السجن

0
131

كتب هشام ساق الله – سالت اليوم صديقي العزيز الصحافي نجيب ابوالجبين عن شقيقه حاتم العقيد في جهاز المخابرات العامة المعتقل لدى حركة حماس منذ أسبوعين عن اخباره وقال لي انه لا يوجد أي خبر عنه وتحدثنا عن والدته المريضه التي تسال عنه كل يوم فهي لأتعرف عن اعتقاله ولم يخبروها وعائلته تعيش أيام صعبه في شهر رمضان بدونه لأول مره منذ أسبوعين ولا احد يعرف عنه شيء .

حاتم يعمل نائب مدير جهاز المخابرت في معابر قطاع غزه وهو اسير سابق اعتقل من بيته قبل أسبوعين وحاتم ليس الوحيد المعتقل في سجون حركة حماس بتهمة الانتماء لحركة فتح وبتهم لها علاقه بالانقسام الفلسطيني الداخلي وهناك عدد كبير من أبناء حركة فتح وكوادرها معتقلين حرموا من الإفطار مع عائلاتهم .

نطالب بالافراج عن الاخوه المعتقلين من عناصر الاجهزه الامنيه أبناء حركة فتح المعتقلين لدى أجهزة امن حركة حماس في شهر رمضان الفضيل الاخوه العميد هشام ابوهاني والعقيد ابوشادي ديب والعقيد فرج عجور والعقيد محمد شفيق ابوسعده والعقيد والعقيد ماجد الغرباوي العقيد كمال غنام واخرين معتقلين .

كلنا امل ان تتحقق المصالحة ويتم إنجازها بالقريب العاجل من اجل هؤلاء المعتقلين الذين هم بحاجه الى مصالحه حتى يتم اطلاق سراحهم وانهاء كل الاعتقالات التي تتم انا لا أطالب فقط بأطلاق سراح معتقلين حركة فتح واطالب أيضا بأطلاق سراح أبناء حركة حماس المعتقلين في الضفة الغربية بتهم لها علاقه بالانتماء السياسي وقضاياهم مغلفه بقضايا مختلفة حتى يتم اعتقالهم وابعادهم عن اسرهم .

الاعتقال السياسي بغض النظر في غزه او بالضفة الغربية هو بصمة عار في جبينا تاريخنا وتاريخ شعبنا الفلسطيني ونقطة سوداء يجب ان نزيلها بالأفراج عن كل هؤلاء المعذبين المعتقلين حتى يفطروا مع أبنائهم ونسائهم وابنائهم واسرهم ونرفع عنهم الحزن والحرمان .