3 أعوام على رحيل اللواء المتقاعد محمد احمد الشوبكي اسمه الحركي خميس

0
291

كتب هشام ساق الله –ثلاثة أعوام  على رحيل الأخ اللواء المتقاعد محمد احمد الشوبكي الملقب بخميس  توفي بالأردن بمدينة عمان اثر اصابته بمرض بالكلى رحمه الله واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا أقيم له بيت عزاء في ديوان ال الشوبكي العامر ببيت الأسير المناضل الأخ اللواء فؤاد الشوبكي اكبر الاسرى سجون الاحتلال الصهيوني.

 

الاخ المناضل اللواء خميس الشوبكي هذا الرجل الرائع المناضل المحب لابناء شعبه ربطتني علاقه به كنا نصلي دوما في مسجد التابعين بداية احداث الانقسام الداخلي وقد تدين بشكل كبير واصبح يخرج للدعوه وكان يقرا القران وصوته جميل عذب وندي رحمه الله واسكنه فسيح جنانه .

 

المناضل خميس الشوبكي من مواليد مدينة غزه عام 1947 من عائله غزية الاصل درس في مدارسها الابتدائي والاعدادي والثانوي والتحق مبكرا في صفوف حركة فتح وكان احد مناضليها على يد الاخ اابناء عمه الاخوين هندي الشوبكي ابوزهير مسئول حركة فتح في قطاع غزه بعد الاحتلال عام 1967 والاخ فؤاد الشوبكي ابوحازم وطورد لقوات الاحتلال الصهيوني وخرج الى الاردن ليلتحق بالثوره الفلسطينيه .

 

عمل في القطاع الغربي المسؤل عن العمليات المسلحه داخل الوطن الفلسطيني المحتل مع الاخ المناضل هندي الشوبكي وتنقل في عدد من الدول وعمل فتره من الفترات مرافق للاخ الرئيس الشهيد القائد ياسر عرفات وعمل في مكتب الاخ الرئيس في ليبيا وكان احد كوادر وقيادات الساحه الليبيه لقوات الثوره الفلسطينيه .

 

الاخ خميس تلقى تعليمه الجامعي في لبنان وتخرج منها والتحق في عدة دورات عسكريه في الجزائر ورومانيا حصل على درجة اركان حرب وماجستير بالعلوم العسكريه وعمل في مزارع الثوره الفلسطينيه على ساحة الصومال واعتقلته البحريه الصهيونيه التي تجوب البحار لعدة ايام اثناء تنقله باحدى السفن التابعه لمنظمة التحرير الفلسطينيه وتم اطلاق سراحه .

 

عاد الى الوطن بعد غياب طويل واتذكر يوم عودته فعائلة الشوبكي جيراننا يومها سلمنا عليه وتعرفنا عليه في ديوان عائلة الشوبكي وانا اعرف اخوته جميعا .

 

عمل في المكتب الخاص بالامن والمعلومات التابع لمكتب الاخ الرئيس ياسر عرفات والذي يقوده الاخ اللواء ابوالطيب محمود الناطور وكان نائبا له في ادارة الجهاز حتى تم تحويله للتقاعد عام 2007 .

 

واللواء الشوبكي رياضي بامتياز قبل ان يغادر الوطن ويطارد لعب في نادي غزه الرياضي ايام رعاية الشباب وكان احد ابطال فلسطين في رفع الاثقال وممارسة العاب القوى وبقي رياضي حتى ايامه في مدينة غزه حتى بعد ان تقاعد فكان يمارس رياضة المشي ويتجول دائما في احياء وازقة مدينته المحبوبه غزه .

 

اللواء محمد احمد الشوبكي ” خميس ” متزوج من السيده ندا حجازي الشوبكي شقيقة الاخ اللواء الاسير فؤاد حجازي الشوبكي وله من الابناء وليد ووسيم والسيده وفاء .