3 أعوام على رحيل الصديق والد الأصدقاء الحاج حمدي محمود علي الجمالي ابومحمود

0
119

كتب هشام ساق الله –ثلاثة أعوام  على فقداننا للصديق دائم الحضور المرحوم الحاج حمدي محمود الجمالي ابومحمود الذي غادرنا في الخامس عشر من نيسان ابريل 2015 صديقنا العزيز واحد رواد ديوان المختار زهير العيله ابوراغب كان دائم الحضور والنقاش رحمه الله واسكنه فسيح جنانه والغريب والمصادفه انه تلقى موافقه من اسبانيا لزيارتها بعد ان تقدم لها قبل وفاته قبل ايام .

 

رحم الله الحاج ابومحمود واسكنه فقد توفي رحمه الله في مدينة نابلس الحاج حمدي محمود علي الجمالي ابومحمود اثناء تلقيه العلاج فيها بعد وصوله مباشره وتعبت عائلته وهي تنتظر التنسيق لجثمانه الطاهر للوصول الى غزه واذكر انه وصل مع صلاة المغرب .

 

رحم الله الحاج حمدي محمود علي الجمالي هذا الرجل الرائع والمثقف والمعطاء والذي كان له نشاط ودور وطني واجتماعي كبير ودائما يجامل اصدقائه واحبائه ربطتني فيه علاقه منذ ان تعرفت على ابنائه بدايات الشبيبه الاولى وكنت دائما ازورهم بالبيت .

 

رحم الله الحاج حمدي محمود الجمالي ابومحمود انا اعرفه وانا طفل صغير واعرف محله في شارع عمر المختار بداية شارع البوسطه القديم الذي يسمى الان شارع سوق العمله ثم انتقل الى محله في شارع عمر المختار بحي الرمال مقابل محلات بوظه كاظم وكنت دائما ازوره في المحل فمحله من اشهر محلات العطور والمكياج في مدينة غزه .

 

رحم الله الحاج حمدي الجمالي ابومحمود فقد كان عضو بمجلس ادارة نادي غزه الرياضي عميد الانديه الفلسطينيه على الاطلاق فقد فاز بدورات عديده في عضوية مجلس ادارة النادي في الزمن الذهبي للنادي فترة السبعينات والثمانيات وبدايات التسعينات .

 

ولد الحاج حمدي الجمالي في مدينة بئر السبع عام 1943 وهاجرت عائلته الى مدينة غزه وتلقى تعليمه الاساسي وعمل كتاجر وهو شخصيه معروفه وكان خلال حياته شخصيه نشيطة في المجتمع المحلي .

 

المرحوم الحاج حمدي الجمالي ابومحمود متزوج وله من الابناء الصحافي محمود الجمالي زميلنا في مكتب اطلس للتوثيق والاعلام والاخ الدكتور حازم الجمالي ابومحمد وهو الان في جمهورية مصر العربيه ينتظر مناقشة شهادة الدكتوراه وهو استاذ قانون في جامعة القدس المفتوحه واحد ضباط الشرطه الفلسطينيه وصائب الجمالي في جمهورية مصر العربيه على كادر السفاره الفلسطينيه ونائل الجمالي يرافق والده في رحلة العلاج الطبي في مستشفى نابلس ضابط في الشرطه الفلسطينيه وعبير مديره في مؤسسة الحق في الحياه وهبه موظفه .

 

عانى رحمه الله في الفتره الاخيره من مشاكل ومضاعفات في مرض السكري ادخل مستشفى الشفاء عدة مرات وعولج في الاردن ومصر وبالضفه الغربيه مرات عديده وعانى رحمه الله من مشاكل في الكلى جعل الله من معاناته والمه في ميزان حسناته ان شاء الله .

 

تم تشيع جثمانه الطاهر ان شاء الله فور وصوله من مدينة نابلس مع اذان المغرب وسيقام له بيت عزاء في بيته ببرج الظافر 1 ان شاء الله لمدة ثلاثة ايام .

 

تعازينا الحاره للوالده ام محمود صبرها الله وللاخوه محمود وحازم وصائب ونائل وعبير وهبه واشقائه وشقيقاته وابناءهم جميعا وعموم ال الجمالي الكرام وكل من عرف العم ابومحمود تقبله الله بواسع رحمته واسكنه فسيح جنانه ان شاء الله مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا وانا لله وانا اليه راجعون .