اللواء الأسير فؤاد لشوبكي أصيب برضوض بالراس جراء حادث اثناء ترحيله

0
84

كتب هشام ساق الله – امس الأربعاء أصيب الأخ اللواء فؤاد الشوبكي شيخ المعتقلين واكبرهم سنا هو والاسيرين محمد مروان سلامه وخالد النجار اثناء ترحيلهم من معتقل النقب الى معتقل بئر السبع جراء حادث طرق واصطدام جرى معهم وقد أصيب الأخ اللواء برضوض بالراس وكدمات بجميع جسده أدى الى ارجاعه الى معتقل النقب وعدم وصوله الى معتقل بئر السبع كي يتم ترحيله الى مستشفى السبع لاجراء فحوص بالعيون كانت مقرره له من قبل .

اللواء فؤاد الشوبكي هذا الأسير كبير السن والذي بلغ الثمانين من العمر يتعب من الترحيل والانتقال الى المستشفيات جراء امراض كثيره يعاني منها مثل الضغط والسكري وامراض العيون والبواصير والديسك اضافه الى امراض الشيخوخة يعاني كثيرا بالترحيل فهو يظل مربوطه يديه بالكلابشات اضافه الى ربطه بالكرسي من قدميه اضافه الى منعه من التبول واخذ راحته طوال فترة من السفر بين المعتقلات وهذا يؤلمه ويوجعه فالرجل يعاني كثيرا من هذا الامر .

اللواء فؤاد الشوبكي عانى قبل ذلك من شكوك بوجود سرطان في الكلى واجرى عملية جراحيه قبل عامين وهو يعاني الان كثيرا بموضوع العيون جراء مضاعفات مرض السكري وللأسف حجز المستشفى لاسير يحتاج الى عام واكثر من المواعيد وبهذا الحاجز سيضر اللواء الشوبكي من حجز موعد جديد ومعاناه جديده مع الترحيل وحياته أصبحت معرضه للخطر .

نعم لأثارة قضية اللواء فؤاد الشوبكي اكبر الاسرى سنا في سجون الاحتلال واعتبارها قضية من الدرجة الأولى في النضال ضد الاحتلال الصهيوني والعمل على إقامة حمله معه في كل دول العالم من خلال السفارات الفلسطينية من اجل الضغط على الكيان الصهيوني والافراج عنه من سجون الاحتلال الصهيوني كي يعيش باقي حياته مع اسرته واحفاده .

كن من المفترض ان يتم اطلاق سراحه بقضاء ثلثي مدة الاعتقال حسب القانون الصهيوني ولكن للأسف المخابرات الصهيونية رفضت اطلاق سراحه وقد تم انزاله عدة مرات للمحكمة وقد قرر القاضي عدم اطلاق سراحه بانتهاء ثلثي المدة التي يطلق عليها الاسرى شليش وبقي في سجون الاحتلال .

الجدير ذكره ان اللواء فؤاد الشوبكي امضى 14 عام في سجون الاحتلال الصهيوني منذ اختطافه مع رفاقه الأربعة بقيادة الرفيق احمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية ومجموعة قتل زئيفي الصهيوني وحكمت عليه المحكمة الصهيوني بالسجن 20 عام واستأنف قرار الحكم وخفضت له 3 سنوات وكان بالسابق قد امضى بسجن اريحا 4 سنوات لم تحتسبها دولة الاحتلال الصهيوني .

الحرية للأخ اللواء فؤاد الشوبكي ونعم لأثارة قضية اعتقاله وكبر سنه من قبل كافة المؤسسات الحقوقية في فلسطين والعالم نعم لرفع صور اللواء فؤاد الشوبكي واثارة قضيته على مستوى كل السفارات الفلسطينية بالعالم نعم لرفع قضية امام المحاكم الدولية تطالب بالافراج عنه لكبر سنه نعم لعمل حملة وطنيه واعتبار قضية اللواء الشوبكي قضية من الدرجة الأولى .