شجب واستنكار الاعتداء الاثم على البرفسور النطاسي البارع الدكتور محمد عبد المجيد كلوب وطباء اخرين

0
987

كتب هشام ساق الله – اشجب واستنكر بشده الاعتداء الجبان الذي تعرض له طبيبي الأخ الدكتور محمد عبد المجيد كلوب أستاذ الأوعية والشرايين في المستشفى الأوربي والاستشاري والطبيب المبدع المتميز الذي اجرى عمليات جراحيه تجرى للمره الأولى في قطاع غزه والذي يقوم بأجراء العمليات التي لا تجرى الا بالخارج في المستشفى الأوربي ومستشفى القدس هذا الطبيب الانسان الذي يستحق التكريم والتقدير يتم الاعتداء عليه بالضرب من قبل مجموعه على باب المستشفى الأوربي.

والجدير ذكره انه تم امس الاعتداء على الدكتور توفيق زكي الجعبري مدير عيادة الوكالة في مدينة بيت حانون وتم قبله الاعتداء على الأخت الدكتور رندة ابوالخير ” مسعود وممرض في عيادة بيت حانون أطالب الأطباء بالقيام بوقفه جاده بعيدا عن التأييد والتضامن ووقف العمل في كل المستشفيات والعيادات تضامنا مع كل الأطباء الذين يتم الاعتداء عليهم .

الاخ الصديق الدكتور ابوالعبد أصيب برضوض وكدمات واصابه في الوجه هذا الرجل كان يعمل بأكبر المستشفيات الطبية وارفعه تقدما وتكنلوجيا في روسيا وكان رئيس قسم الاوعيه فيه ترك كل امتيازات الاستشاري والطبيب الكبير لياتي الى الوطن كي يقوم بالعمل فيه وخدمة أبناء شعبنا وهذا جزأة إصراره على العمل رغم قلة الراتب ورغم كل الصعاب هذا جزاة من يخدم أبناء شعبنا بإخلاص وهمه ونشاط وابداع .

الدكتور كلوب قام بعمل عمليات جراحيه صعبه وادخل تكنلوجيا كثيره في العمليات لتفادي الحصار الذي يتعرض له شعبنا وقلة الإمكانيات لإنقاذ حالات طبيه صعبه وقام بأجراء عمليات لجرحى لم يتم السماح لهم بالسفر للخارج هذا الرجل الذي يعطي من وقته وجهده استطاع ان يشكل طاقم بالاوعيه والشرايين من مجموعه من الأطباء قاموا بعمل عمليات جراحيه صدمت الأطباء الزائرين لقطاع غزه واستغربوا لوجود إمكانيات وكفاءات طبيه بهذا المستوى الكبير 0.

أقول لوزارة الصحة ان الشجب والاستنكار لايكفي وعليكم تحريك الأجهزة الأمنية لالقاء القبض على الجناة ومنع الاعتداء على الأطباء في المستشفيات والعيادات فبتقاعسكم عن حماية الأطباء هذا سيؤدي الى هجرة الكفاءات الطبية مثل الدكتور البروفيسور محمد كلوب وغيره من الأطباء .

الاستنكار يا وزارة الصيحة ونقابة الأطباء وكل الكتل الطبية لا يكفي ينبغي ان تقوموا بوقفات في كل المستشفيات لحماية الأطباء من الاعتداءات التي تحدث في المستشفيات والعيادات وحماية الأطباء المبدعين الذين يوصلوا الليل بالنهار ويتقاضوا رواتب قليله امام جهدهم وابداعهم .

الف سلامه طبيبي واخي وصديقي العزيز الدكتور الأستاذ محمد عبد المجيد كلوب انا اعلن تضامني معك وأتمنى لك الشفاء العاجل والف سلامه اعلم ا نك حضرت الى الوطن بناء على وصية والدك الشيخ المناضل عبد المجيد كلوب  وهو والد شهيده وحفيد استشهدوا في عدوان عام 2014 على قطاع غزه وهو الأسير المحرر والمناضل الكبير حضرت لإرضائه ولخدمة أبناء شعبك ولم تحضر لكي تتكسب  أموال وتمارس تجارة العلاج بغزه انا احبك واعتز بصداقتك وبتطبيبك لي فقد انقذت حياتي ورجلي بعد ان منعني ا لاحتلال من مغادرة قطاع غزه بحجة امنيه .

 

وزارة الصحة تستنكر الاعتداء الآثم الذي تعرض له د.محمد كلوب

 

💫وزارة الصحة تستنكر الاعتداء المدبر والخارج عن أخلاقيات شعبنا الفلسطيني الذي تعرض له استشاري الاوعية الدموية د.محمد كلوب من قبل بعض الافراد الآثمين أثناء خروجه من مستشفى غزة الأوربي ظهر اليوم الثلاثاء 2/4/2019 مما تسبب له باصابات مباشرة في الوجه و جميع انحاء الجسم.

 

و تدعو الوزارة الجهات المعنية الى ملاحقة الجناة و اتخاذ المقتضى القانوني بحق المعتدين على الطبيب الذي جند طاقاته و اوقاته لإنقاذ حياة مئات المرضى و المصابين.

 

وكتب صديقي الاستاذ باسم الخالدي الموظف الكبير ومستشار مالدنوف في الأمم المتحده على صفحته وهو زوج شقيقة الدكتور محمد كلوب و خال أبنائه وبناته على صفحته قائلا

 

الاعتداء على البروفيسور محمد كلوب استشاري الجراحات الدقيقة بالمستشفى الأوروبي بغزة من قبل فئة ضالةمدان و مستهجن و يعبر عن نهج خارج على عادات و قيم و أخلاق شعبنا.

الدكتور محمد و زملاؤه الذين يعملون ليل نهار في ظروف غاية في الصعوبة و إمكانيات شبه معدومة يجب أن يكرموا على صبرهم و تفانيهم و عدم تركهم لعملهم و الهجرة الى حيث فرص

المال و الشهرة بل فضلوا الإصرار على خدمة أبناء شعبهم في ظل عدم توفر الرواتب أو شبه انعدامها

 

لأخي و صديقي و خال أولادي بروفيسور محمد هون عليك فلا يرجم الا الشجر المثمر و لا يجب أن يؤثر هذا الاعتداء الجبان على إيمانك برسالتك الانسانية و أنا متأكد أنك ثابت على هذه القيم النبيلة كما عهدناك دوما

 

ألف سلامة حبيبي أبو العبد