تهنئة للأخت المناضلة الكبيره وجدان مبروك ام احمد بحصول نجلها عبد المعطي على شهادة الدكتوراه

0
194

كتب هشام ساق الله – أتقدم بالتهاني والتبريكات من اختي المناضلة الكبيرة وجدان مبروك وابنائها المهندس احمد والأستاذ اسامه والسيدة هبه وابنتها صبا وباقي عائلة مبروك الكرام بمناسبة تخرج نجلها الشاب الاديب الدكتور عبد المعطي سعيد محمود مبروك وحصوله على شهادة في الحقوق والقانون بدرجة الامتياز الف مبروك وانشاء الله منها لأعلى .

امس قرات على صفحة الأخت المناضلة ام احمد وشاهدت فرحتها بحصول ابنها عبود على الدكتوراه هذه المراه المناضلة تستحق مني التهنئة وتستحق ان نفرح لفرحها وان ندعو الله ان يطيل عمرها وان يمنحها الصحة والعافية فهي تستحق كل الاحترام والتقدير والتكريم .

كنت قد كتبت عنها حين اجرت عملية قسطره اعيد ما كتبت وأتمنى له النجاح والتوقيق وان يخدم قضيتنا العادلة وشعبنا المعطاء وان يعطي بعلمه الغزير فلسطين بكل ما يستطيع .

 

ألف سلامه للأخت المناضلة الكبيرة وجدان محمد بخيت مبروك ام احمد

 

كتب هشام ساق الله – اجرت قبل أيام الأخت المناضلة الكبيرة وجدان محمد بخيت مبروك ام احمد عملية جراحيه قسطره في القلب اجراها لها النطاس البارع حسن الزمار في مستشفى جولس في مدينة غزه والحمد الله تحدثت معها واطمأننت على صحتها فهي اخت مناضلة وصديقه للعائلة وجاره لنا في حي الزيتون هي وأهلها منذ سنوات طويله الحمد الله على سلامة الأخت ام احمد وانشاء الله تعود لنشاطها وحياتها بأسرع وقت .

 

الأخت المناضلة ام احمد من كوادر وقيادات حركة فتح منذ سنوات طويله وربطتها علاقه وثيقه بالأخ الشهيد الرئيس ياسر عرفات أبو عمار وكان دائما في الاجتماعات والمناسبات يطلبها كي تزغرت الزغروته الفلسطينية التراثيه الشهيرة اضافه الى اعتزاه بها انها من جيل حمل السلاح الفلسطيني وشارك طوال حياته بمسيرة الثورة الفلسطينية .

 

الأخت وجدان مبروك ولدت في مدينة غزه لعائله غزيه عام 1944 تلقت تعليمها في مدارس حي الزيتون بالمدينة وحصلت على الثانوية العامة في مدرسة الزهراء الثانوية للبنات وشاركت في دورة عسكريه عن طريق منظمة التحرير الفلسطينية في الإسكندرية عام 1964 عادت وعملت في وزارة التربيه والتعليم أيام الإدارة المصرية وتم تعينها مدرسه للفتوه في مدرسة الزهراء الثانويه حيث قامت بتدريس الطالبات تفكيك السلاح واطلاق النار حتى تم احتلال قطاع غزه من قبل الكيان الصهيوني.

 

التحقت ام احمد في جامعة بيروت العربية في كلية الآداب قسم تاريخ وحصلت على البكالوريوس عام 1970 وعملت في دولة الكويت في مدارس منظمة التحرير الفلسطينية عملت في مدرسة حوالي الابتدائية والتحقت بالاتحاد العام للمراه الفلسطينيه وتولت تدريب الفتوه والاشبال وإقامة معسكرات للثورة الفلسطينية وحركة فتح وقامت بتأسيس الاتحاد العام للمرآه في دولة الامارات العربيه وعملت كمدرسه في مدارسها واقامت دورات تدريبيه وتولت مسئولية الفتوه والاشبال بساحة دول الخليج العربي.

 

في إجازة الصيف كانت الأخت ام احمد تعمل بمعسكرات الاشبال في الجزائر مع الأخ اللواء الشهيد زياد الأطرش وعملت أيضا في عدن مع الشهيد اللواء أبو العبد خطاب وعملت في صنعاء أيضا مع الشهيد اللواء احمد مفرج ابوحميد .

 

الأخت ام احمد لديها تاريخ وسجل في العمل المجتمعي التابع لمنظمة التحرير فهي اضافه لعملها عضو بالاتحاد العام للمرآه الفلسطينية عضو بصندوق التكافل الاجتماعي ومسؤولة الفتوه والاشبال في دول الخليج العربي بعد حرب الخليج غادرت الى اليمن هي واسرتها وعملت مشرفه للطالبات في بيت الطالبات التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية وبقيت حتى عادت الى ارض الوطن عام 1994 هي واسرتها.

 

الأخت ام احمد متزوجه من المرحوم سعيد محمود مبروك ابواحمد ولديها ثلاث أبناء وابنه أبنائها االمهندس حمد واسامه يعمل بحرس الرئيس وعبد المعطي يحضر لشهادة الدكتوراه في القانون بمصر وهبه تعمل بالشرطة الفلسطينية .

 

الأخت ام احمد من اسره مناضلة فشقيقها المناضل نبيل مبروك رئيس الاتحاد الفلسطيني للألعاب القوى واحد كوادر حركة فتح شارك بكل مراحل الثورة الفلسطينية

 

هي الان عضو بالمجلس الإداري للاتحاد العام للمراه الفلسطينيه وكانت فور عودتها الى الوطن مسئولة فرع الاتحاد العام بشرق مدينة غزه فهي ابنة حي الزيتون .

 

الف سلامه للأخت المناضلة ام احمد راجيا من الله العلي القدير ان يمنحها الصحة والعافية وان تعود الى نشاطها المجتمعي والاجتماعي .