هل ستفتح حركة فتح تحقيق داخلي بهزيمة مرشح حركة فتح لموقع نقيب الأطباء عضو المجلس المركزي

0
234

كتب هشام ساق الله  – هزيمه مدويه كبيره جرت امس في انتخابات نقيب الأطباء الفلسطينيين في الضفة الغربية وفوز ساحق لنقيب الأطباء الفتحاوي السابق والحالي واللاحق الدكتور شوقي صبحه الذي لم يترشح عن حركة فتح بل ترشح خارج قائمة حركة فتح الرسمية وهزيمة ساحقه لمرشح الحركة الأخ الدكتور كمال الوزني والسبب سوء الإدارة والتخطيط في مفوضية المنظمات الشعبيه وسوء الأداء والإدارة في وزارة الصحة الفلسطينية ابتداء من النقيب السابق الوزير الحالي والتدخل الكبير في شئون النقابة وحالة الخاطرشي التي تسود النقابه .

الأخ الدكتور شوقي صبحه كان بالسابق نقيب الأطباء في الضفة الفلسطينية وخاض انتخابات النقابه خارج قائمة حركة فتح واتخذت الحركة قرار بفصله من الحركة كما هو المعمول في حالة ترشح احد أبناء الحركة خارج قائمة الحركه دون ان يتم تقديمه لمحكمه حركيه او تشكيل لجنة للاستماع له وبدون وجود نظام انتخابي داخلي يعتمد على فوز  انتخابات داخليه برايمريز داخلي بالمناسبة الدكتور شوقي مش من جماعة دحلان وغير متجنح ومش حماس ومش يسار هو فتحاوي صميم .

انا أطالب اللجنة المركزية لحركة فتح بأجراء تحقيق داخلي وتشكيل لجنة للتحقيق بسبب هزيمة مرشح الحركة لهذا الموقع الهام جدا الأخ الدكتور كمال الوزاني وتبيان الأسباب التي أدت الى فصل نقيب الأطباء السابق والحالي من حركة فتح والتحقيق بما جرى بهذه الانتخابات المهمه والهامه والتي ينتج عنها عضو بالمجلس المركزي لمنظمة التحرير كمنتخب .

الاعلام الفتحاوي للأسف ينشر الفوز فقط ولا ينشر الهزيمة ولا احد يتحدث عن انتخابات فاشله تقودها مفوضية المنظمات الشعبية ومايجري بداخلها من أمور خاطئة للأسف يتم فصل أبناء حركة فتح المخلصين الانقياء لمواقفهم التنظيمية وخطا أداء من يقودهم في الهيئات التنظيمية العليا باللجنه المركزيه لحركة فتح .

ترى هل ستقف اللجنه المركزيه امام ماجرى وتحقق وتراجع وتدقق وتستعيد أبناء حركة فتح الغاضبين من أداء الحركه وتجد نظام داخلي يضمن تسلسل أبناء الحركه في أي انتخبات بعيدا عن تعينات الخاطرشي التي تتم وهل سيتم محاسبة من تسببوا بضياع موقع نقيب الأطباء في مفوضية المنظمات الشعبيه ووزارة الصحه الفلسطينيه ومجلس نقابة الأطباء السابق .

نحن نقترب من احتمال اجراء انتخابات في المجلس التشريعي الفلسطيني وسنواجه مثل هذه القضيه ينبغي ان يتم الاتفاق على نظام انتخابي داخلي برايمرز حتى يتم اجراء انتخابات داخليه بعيدا عن خاطرشي اللجنة المركزية وزق أبناء الكبار واصدقائهم وحلفائهم لعضوية المجلس التشريعي القادم وخروج أبناء حركة فتح والهزيمة القادمة للحركه ان حدثت ستقضي على حركة فتح وتوجه لها ضربه اكبر من ضربة الانقسام في قطاع غزه .

حتى لا نختلف وننافس بعضنا البعض ونسقط كما جرى بخروج كوادر في حركة فتح تنافسوا بينهم في محافظات عديده وفازت على اثرها حركة حماس ونعود ونتندم ونعض أيدينا مره أخرى نريد ان يتم اجراء تحقيق بما جرى وتقييم عمل وأداء مفوضية المنظمات الشعبية وكل عمل اللجنة المركزية يكفي همبكه ويكفي عمل ارتجالي نريد ان تعمل الحركه كمؤسسه .

للأسف كل مفوضيات حركة فتح بمختلف مسمياتها فقط يتم تعيين اشخاص وتكبير اخرين واقصاء كوادر وصرف موازنات على اعمال ليس لها علاقه بحركة فتح بدون ان يتم عمل خطة عمل او برنامج لهذه المفوضيات ومراجعة أداء وعمل هذه المفوضيات سواء من اللجنه المركزيه كلها او من امانة سر اللجنه المركزيه كل واحد فيهم بيقطن بقطينه زي مابيقول المثل الشعبي .

 

هذا مانشرته المواقع الاعلاميه عن الهزيمه المدويه لحركة فتح .

 

فاز د. شوقي صبحة بمنصب نقيب اطباء فلسطين – رئيس هيئة مكتب القدس، بانتخابات النقابة التي جرت يوم الجمعة في محافظات الضفة، بعد خسارة د.كمال الوزني مرشح فتح (م7)..

 

وكانت الانتخابات قد انطلقت صباحا في محافظات الضفة، لانتخاب النقيب العام واعضاء اللجان الفرعية لنقابة الاطباء، واغلقت صناديق الاقتراع عند الساعة 5 مساء، وبدأ فرز الاصوات.

 

واكتمل النصاب في كافة المحافظات عدا محافظة القدس (شاركت العيزرية)  ومحافظة رام الله ( شاركت مدينة رام الله) لانتخاب اعضاء اللجنة الفرعية للنقابة، حيث ستعقد مجددا بعد اسبوعين بمن حضر لانتخاب اعضاء اللجان الفرعية هناك.

 

وجاءت نتائج انتخابات نقابة الاطباء؛ د. كمال الوزني هو مرشح فتح (م7) ود. شوقي صبحة هو مفصول من فتح وترشح كمستقل،

 

*جنين 122 صوت شوقي صبحة – 24 صوت  كمال وزني

 

*قلقيلية 56 شوقي صبحة – 17 كمال وزني

 

*العيزرية 88 شوقي صبحة – 20 كمال وزني

 

*رام الله 223 شوقي صبحة – 220 كمال وزني

 

*نابلس 297 شوقي صبحة – 127 كمال وزني

 

*بيت لحم 89 شوقي صبحة – 59 كمال وزني

 

*طولكرم 210 شوقي صبحة – 49 كمال وزني

 

*الخليل 203شوقي صبحة – 112 كمال وزني

 

و بذلك خسرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في انتخابات نقابة الأطباء التي جرت اليوم الجمعة في جميع محافظات الضفة الغربية.وأهدى صبحة في تصريحات صحفية نجاحه إلى الرئيس الراحل أبو عمار