كتب طلعت لافي ابوالمجد يسألون : ما سر تعاطفك مع من فقدوا أطرافهم أو كما ينعتونهم ( المعاقين ) ؟

0
129

أقول لك ياسيدي : ساكمل لك وجعهم على حلقات وما يشعر به هؤلاء من آلام لكي لاتمل من القراءة بحجة أن البوست طويل والوطن وهمومه بحاجة للوقت وإضاعته فى قراءة تفاهات يعتبر جريمة يعاقب عليها الدستور وزوجة الأب والتنظيم وحاجة العقل والقلب للراحة والإستمتاع !!

أقول لك ياسيدي : أنا أسميهم أسرى تضحياتهم ولن أحترمك إذا تقيأت ووصفتهم بالمعاقين .

أقول لك ياسيدي : لأنى واحد منهم أعيش معاناتهم وآلامهم وآهاتهم وأحلامهم وأعيش داخل كل دمعة تسقط بخجل او بقهر أو ذل من عيونهم التائهة فى بحر من الظلم والحقد والوجع !!

أقول لك ياسيدي : لأنى أعلم ان أقرب المقربين تخلوا عنهم أو سيتخلوا عنهم عاجلا أو أجلا !!

أقول لك ياسيدي : لأنى أعلم انهم سيحرمون من حمل أطفالهم ومداعبتهم وأخرين لن يستمتعوا بتمرير ايديهم على جسد أطفالهم لانهم فقدا تلك الايادى !!

أقول لك ياسيدي : أن هؤلاء سيتعودوا على اغلاق الغرف على أنفسهم ليبكوا حتى ينهكهم البكاء وليستطيعوا بعد هذا التفريغ أن يبتسموا مجبرين هنا او هناك !!

أقول لك ياسيدي : لانهم سيهانوا وسيتم الإعتداء عليهم وسحلهم وضربهم بالنعال وسيصفعهم القريب قبل الغريب على وجوههم وسيركلوهم بالشلاليت على مؤخراتهم التى مزقتها إبر التخذير والمسكنات !!

أقول لك ياسيدي : سينفض الأصدقاء والرفاق والجيران وكل البشر من حولهم بعد موجة التعاطف الاولى التى سرعان ما تنتهي وسيبقى حوله كلب رباه هذا ان كان محظوظا وكان مهتما بالكلاب قبل مصيبته !!

أقول لك ياسيدي : لأنهم سيضطروا للخروج من المسجد والعودة لمنازلهم لان حمام المسجد الفخم الذى أنفق عليه ملايين لم يخصص فيه حمام او إثنان لهؤلاء وسيضطروا كذلك مغادرة المؤسسات الحكومية والغير حكومية لمنازلهم لكي لا يتبولون على أنفسهم لأن الحمامات مخصصة للسادة أصحاب القرار والأصحاء

أقول لك ياسيدي : لانهم سيطردون ويلقون فى الشوارع وحتى نعمة التسول سيحرمون منها لان المجتمع ينظر إاليهم كأغنياء حرب وعزة أنفسهم تمنعهم من التسول ، كما قال الله عز وجل ( يَحْسَبُهُمُ الْجَاهِلُ أَغْنِيَاءَ مِنَ التَّعَفُّفِ تَعْرِفُهُم بِسِيمَاهُمْ لَا يَسْأَلُونَ النَّاسَ إِلْحَافًا )

أقول لك ياسيدي : لأنهم سيعتذروا أو سيتعمدون الغياب عن حضور أغلب المناسبات العائلية وغيرها من المناسبات الوطنية وغير الوطنية لأن المكان مرتفع او الطريق اليه وعر او فيه معيقات الكل يعلمها ويتفاداها الا هذا المنبوذ المقهور !!

ولأن تفكيره سينحصر أين سيقضي حاجته لو تطلب الأمر ؟

أقول لك ياسيدي : لأنهم سيتعرضون للإهانة الجسدية واللفظية فى كل مكان لجانب الاستهزاء والمسخرة

أقول لك ياسيدي : لأنهم ممنوعين من الحب واختيار من أحبوا وإن قدر الله ووفقوا باختيارهم فلا احترام لمن إختاروا ولا تقدير بل تبقى يا سيدى هى وذريتها الحيطة الواطية الملعونة ليوم الدين بتعرف ليش يا سيدي لأن سندهم عاجز عن حمايتهم !!

أقول لك ياسيدي : سيضطرون لإصطحاب من يتحملون قرفهم ليساعدوهم على إنتعال أحذيتهم او ليساعدوهم داخل الحمام لقضاء الحاجة او لإرتداء ملابسهم ومن غير زوجاتهم المضطهدات يمكن أن يتحمل هذا العبئ ؟؟

أقول لك ياسيدي : لأنهم سيتعرضون للنصب والكذب والسرقة من حماة الوطن وقادته ومن أقرب المقربين

أقول لك ياسيدي : لأنهم سيتسولون حقوقهم أمام الجمعيات والمؤسسات الحكومية والغير حكومية من أصحاء لاضمير لهم الا من رحم الله منهم

أقول لك ياسيدي : لانه سيقضى بقية عمره يحلم بطرف صناعي او استكمال علاجه وما ترتب على ذلك من أمراض أخرى والنتيجة أنه سيقضى عمره يتسول حلمه هذا !!

 

برجاء للتعميم والنشر