ما فعل الشهيد القائد فادي عجاج عويمر ابوالطاهر حتى يتم قطع راتب ابنائه بيروت وطاهر ومحمد

0
219

كتب هشام ساق الله – ليسمح لي اخي وصديقي المناضل الرائع اسامه ابونصير ان استخدم الكلمات التي كتبها على صفحته عن قطع راتب الشهيد فادي عجاج عويمر ابن كتائب شهداء الأقصى واحد ابطال الانتفاضة الثانية والذي استشهد قبل 14 عام ماذا فعل في قبره حتى يتم قطع راتب أبنائه الأعزاء بيروت وطاهر ومحمد أبناء الأخت المناضلة عايشه ابومغصيب التي تولت في الانتفاضه الأولى عدة مهام تنظيميه منها مسئولية قطاع غزه وإدارة مكتب صحافي واعلامي خاص بالحركة ومؤسسه باتحاد لجان المرآه للعمل الاجتماعي .

اتصلت وتحدثت مع الأخت عايشه حتى اطمئن على صحتها فقد كانت مريضه قبل يومين وصدمتني بان راتب الشهيد فادي عويمر مقطوع استغربت كثيرا وسالتها ليش قالت مابعرف قلتلها معقول مصنفينه بقبره انه مش مع الشرعية فله 14 عام شهيد وكان طوال الوقت مع الشرعيه مع الشهيد ياسر عرفات ومع الأخ الرئيس محمود عباس .

اكثر ماحز بنفسي وانا اتحدث معها ان أبنائها قالوا لها ان ابانا اليوم استشهد رغم انه استشهد منذ 14 عام رحمه الله واليوم قرات ما كتبه اخي وصديقي وعديل الصديق الشهيد فادي ابوعويمر قشعر بدني وزاد استفزازي ان يتم استهداف الشهداء في قبورهم والأسرى في سجونهم بسبب خلاف سياسي لقد انسحب الانقسام على الاسرى والشهداء والمناضلين لعن الله هذا الانقسام ولعن الله المستفيدين منه من كل التنظيمات الفلسطينية .

لاتحزني يابيروت ولاتحزن ياطاهر ومحمد ولا انتي اختي عايشه فالحبيب ابوالطاهر بالجنه ومع منظمة التحرير الفلسطينيه وهو ابن حركة فتح ويؤيد المقاومة المسلحة كخيار لتحرير فلسطين وهو بقبره لن يهزه قطع راتبه وعار على من قطع راتبه وعار على كل من لايتحرك من اجل إعادة راتبه لأسرته المحتاجة له ولكن هذه العائله لن تركع ولن تطرق أبواب القيادات الكرتونيه لكي يعيدوا راتب والدهم هم يعتزوا ويفخروا بشهيدهم البطل .

انشر ما كتبه اخي المناضل الأسير المحرر اسامه ابونصير الرائع كما كتبها على صفحته على الفيس بوك واعود لنشر معلومات كنت كتبتها قبل عدة سنوات عن الشهيد فادي عويمر ابوالطاهر

” هل فعل الشهداء التابعين لكتائب شهداء الأقصى شيء لتقف رواتبهم.. حدثتني بالأمس زوجة الشهيد القائد المقدم فادي عويمر ابن اللواء كاظم عجاج ان راتب زوجها ابو الطاهر تم وقفه فضحكت كثيرا عندما سمعت هدا منها وقلت لها ماذا فعل أخي ابوالطاهر هل خرج على الشرعية من قبره وإنضم إلى داعش أم انه كتب شيء على الفيس عبر به عن قناعاته وخاصة انه متمرد ويفعلها دوما وتداركت أنني اتحدث عن شهيد سقط عام 2004 حيث لم يكن يومها إلا النضال والعمل العسكري رسالتي لمن صنف الشهيد انه قد يكون غير ملتزم بالشرعية واوقف راتبه إن الشهيد فادي كان احد مرافقي الرئيس ابو مازن وكان من خيرة ضباط السلطة وقاتل في لبنان وتخرج من الكلية العسكرية واحد ضباط الثورة المظليين وأحد مؤسسي كتائب شهداء الأقصى وشارك في تفجير اول مركافاه في جحر الديك وخاض عمليات عسكرية كثيرة ويعتبر من خبراء المتفجرات الذين تركوا بصمة كبيرة في هذا المجال وكان وحده عن كتيبة كاملة في العمل يا ترى يا من صنفته كم يبلغ عمرك وماذا قدمت للوطن. ومن هنا أناشد السيد الرئيس وكل الشرفاء رفع الظلم عن المظلومين ومعاقبة من يسيء للسلطة والشهداء بتقاريرهم الكادبة مثلهم ورحم الله روحك أخي وصديقي وعديلي الطاهر أبو الطاهر وإلى جنات الخلد بإذن الله ” .

14 عام على استشهاد القائد في كتائب شهداء الاقصى الاخ فادي كاظم عجاج عويمر ابوالطاهر

كتب هشام ساق الله – اول مافتحت صفحتي على الفيس بوك واذا بالحبيب ابن الحبيب محمد فادي عويمر ينشر تغريده له على صفحة الفيس بوك يقول اليوم ذكرى استشهاد والدي رجعت بسرعه الى ارشيفي فقد كنت كتبت مقال عن الشهيد فادي عويمر والد هؤلاء الفتيان الرائعين طاهر ومحمد والرائعه بيروت رحم الله الشهيد فادي عجاج عويمر واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا .

 

انا دائما اتواصل عبر الفيس والتلفون والتقي ابناء اختي المناضله عايشه ابومغاصيب فادي ومحمد” العسل” فانا ارى دائما فيهم والدهم المناضل الشهيد فادي وهم رجال وامتداد لهذا المناضل الفارس الذي احب فلسطين واحبته واصطفاه الله عنده شهيد في جنات الفردوس انشاء الله . .

 

الشهيد فادي تعرفت يوم توقفت سيارة شرطه عند دوار انصار وأصر صاحبها على ان يركبني فيها وركبت في الكرسي الخلفي وقال لي ايش اخبارك يا ابوشفيق ونظرت اليه وانا لا اعرفه وكانت الى جانبه امراه لم انظر اليها وسالته من هو وسرعان ما عرفت انه خطيب اختي العزيزه عائشه ابومغاصيب المناضل فادي عويمر .

 

حين تزوجوا ذهبت انا والاخوه الدكتور ادهم زين الدين والاستاذ حازم الجمالي للمباركه لهم في بيتهم بمحافظة خانيونس بسهره رمضانيه وتعرفت اكثر على هذا الرجل الرائع وبدات بيننا صداقه حميمه وعلاقه اخويه فقد تعرفت من قرب على هذا الفارس وربما زادت علاقتي به اكثر واكثر مع بدء الانتفاضه الثانيه حين تحول للعمل مع المقاومين وتدين بشكل لافت وكنت دائما التقية في جنازات الشهداء وبيوت العزاء .

 

هذا الرجل المناضل المهوس بالعمل العام وبتحرير فلسطين وبالعمل ضد الاحتلال الصهيوني والذي قام بتصنيع متفجرات لكل الحالات العسكريه ولكل التنظيمات وكان دائما يقول ان هذه الخبرات يجب ان تمنح لكل المناضلين والفصائل بغض النظر عن الانتماء التنظيمي طالما الجميع يناضل ضد الاحتلال الصهوني وقام بالتصنيع لالوية الناصر صلاح الدين ولكل فروع كتائب شهداء الاقصى .

 

هذا الشاب الرائع ابوالطاهر رحمه الله التحق باكرا حين كان شبلا في صفوف الثوره الفلسطينيه وحركة فتح حيث ولد في سوريا من اسره مناضله ووالد مقاتل في جيش التحرير الفلسطيني وسرعان ما تم ارساله الى ليبيا ليتلقى دورات عسكريه متقدمه في صناعة المتفجرات والضفادع البشريه وعمليات الانزال وكل انواع القتال ثم تم ارساله متدرب ومدرب الى معسكرات الثوره في اليمن ونال قسط كبير من التدريب وشارك في تدريب المقاومين على استخدام المتفجرات .

 

عاد الى ارض الوطن مع قوات الامن الوطني عام 1995 وعمل في هيئة التدريب العسكري مع اللواء سميح نصر وشارك في تدريب عدد كبير من الدورات العسكريه ثم انتقل للعمل كمرافق مع الاخ الرئيس محمود عباس وعمل في وزارة الشئون المدنيه في مطار غزه الدولي ووهيئة المعابر .

 

في السادس والعشرين اب اغسطس 2004 واثناء ماكان يقوم بتجربة مشروع ابابيل بارسال مناطيد متفجره الى الكيان الصهيوني في منطقة جبل الريس باحد مواقع التصنيع التابع للمقاومه انفجرت فيه احد العبوات واستشهد واصيب معه اثناء استشهاده المجاهد رامي ابوسخيله الذي قطعت رجله في هذا الانفجار .

 

الشهيد فادي عويمر ابوالطاهر ترك خلفه زوجته الاخت المناضله الصابره المحتسبه الاخت عائشه ابومغصيب احدى اهم الكوادر النسويه في حركة فتح منذ ان التحقت للدراسه في الجامعة الاسلاميه وتنظيم فتح بقطاع غزه حيث كانت احدى الكوادر التنظيميه التي قادت تنظيم قطاع غزه بفترات مختلفه وكذلك العمل مع المجموعات العسكريه في الانتفاضه الاولى وعملت ايضا صحافيه وهي خريجة قسم اللغه العربيه من الجامعة الاسلاميه .

 

وانجبا ثلاث ابناء رائعين الاولى بيروت ولدت اب اغسطس عام 1999 والعام القادم ستكون في الصف التاسع الاعدادي ولدى بيروت شخصيه قويه وقياديه ورائعه وجريئه في القاء الشعر وهي احد نجمات الاذاعه المدرسيه وضيفه دائمه في قراءة المقالات والاشعار وستلقي اليوم كلمه باسم عائلة الشهيد فادي عويمر قرات لي فقرات منها ولم اشا ان احرق ماكتبت بهذه المناسبه .

 

والابن الثاني الطاهر مواليد مدينة غزه عام 2001 هذا الرائع والهاديء والشاطر بالمدرسه والعام القادم سيكون بالصف السابع وهو مطيع جدا لوالدته وتشعر منذ اللحظه الاولى انك امام رجل وانا دائما اناديه ابوفادي وهو يحترم الجميع وعطوف ورحيم مع والدته ويحب ممارسة الرياضه ودائما نشيط .

 

اما الابن الاخير فهو صديقي وحبيبي محمد مواليد عام 2002 وانا اناديه بالعسل فقد كنت اناديه بكلمه نهرتني عنها الاخت اللواء فاطمه البرناوي وطلبت مني عدم ترديدها وانا وعدتها واقول له دائما انت العسل وهو في الصف السادس الابتدائي وطول الوقت تطارده الاخت عائشه للدراسه وهو شاطر بالمدرسه وحاصل على نسبة 87 بالمائه الا ان هذا لايعجب والدته وتطالبه بالمزيد من الدراسه و محمد ولد حبوب جدا ويحب والدته جدا ودائما يتلاعب بالكلمات .

 

الاخت عائشه اصبح ابنائها الثلاثه هم دنيتها وحياتها فهي منكبه على تعليمهم وتدريسهم حتى انها تعيش معهم اجواء الامتحانات وتذهب الى المدرسه وتبقى حتى ينهو دراستهم وخاصه ايام الامتحانات وتقوم بالمراجعه لهم كل الدروس فقد عادت من جديد لحياة الدراسه والمدرسه مع كل واحد من ابنائها .

 

اولاد الشهيد القائد فادي عويمر ابو الطاهر مشتاقين لرؤية عمهم الذي يعمل بحرس الرئيس محمود عباس بمدينة رام الله وتواقين لرؤيته فلم يروه منذ بداية الانقسام الفلسطيني الداخلي ويتمنوا ان يزوروه هذا الصيف ويتعرفوا على الجزء الاخر من الوطن ويزوروا مدينة القدس ويؤدوا الصلاه بالمسجد الاقصى .