كتاب جديد باللغة الفرنسية للباحثه والاخت الدكتوره هيام بسيسو

    0
    86

    كتب هشام ساق الله الله – أصدرت الأخت المناضلة  الدكتورة هيام بسيسو كتاب جديد لها باللغه الفرنسية وهو عباره عن حصيلة قراءات مجموعه من الكتب والكتابات لجموعه من الفرنسيين والفرنسيات وقد سبق ان نشرت لها عدد من المقالات عن كتب أصدرتها والعام الماضي كان اخرها كتابها عن خالها المرحوم هاني مصطفى بسيسو اول مرشد عام للإخوان الملسمين في فلسطين واغلب كتاباتها ومنشوراتها وقالاتها باللغة الفرنسة .

    الأخت الدكتورة هيام بسيسو حاصله على دكتوراه في اللاجئين الفلسطينيين  وقد التحقت بالثوره الفلسطينية في بداية حياتها وقاتلت وناضلت بالقواعد الفلسطينية في لبنان وحصلت على الدكتوراه وهي تعيش الان في فرنسا وهي مشاركه أولى بكافة الفعاليات الفلسطينيه في فرنسا والفعاليات العربيه وهي كاتبه وشاعره معروفه في فرنسا ابنة مدينة غزه دائما تتوق لغزه ولشوارعها تحدث كثيرا معها عن غزه وعن جمالها وعن اشتياقها لها ولكن للأسف قوات الاحتلال الصهيوني لم تسمح لها بالعوده والحصول على رقم وطني هذه المناضلة الكبيرة تتوق للعوده الى الوطن .

    باريس ـ من هيام بسيسو:

    صدر حديثا كتاب جديد تحت عنوان ( كتاب مفتوح ) رقم ٩ باللغة الفرنسية، دار النشر (BookEdition ) ، تاريخ كانون الثاني ٢٠١٩ حصيلة قراءات مجموعة من الكتاب والكاتبات الفرنسيين والفرنسيات وكنت من ضمنهم، في موضوعات متنوعة في مراكز ومقاهي ثقافية، حيث تتمسك باريس بتلك العادات التاريخية ..القراءات والحوارات في المقاهي الخاصة التي كرسها الكتاب تاريخيا ، ونشر لي قصة تحت عنوان اختطاف، وهي عبارة عن أربع عشرة صفحة، ( تروي سرقة طفلة فلسطينية وربطها بسرقة فلسطين ) في هذا الكتاب.

     

    كتاب عن الداعية الاسلامي هاني مصطفى بسيسو : “شهادات في حضرة الغياب” من بينها شهادة الدكتورة هيام بسيسو.. شهادة طفلة عايشته في الطفولة

     

     

    http://www.hosh.ps/archives/317473

     

    كتاب جديد للباحثة الدكتورة هيام بسيسو باللغة الفرنسية

    http://www.hosh.ps/archives/315281