مخاوف فتحاويه من ربط حماس موافقتها على حفل انطلاقة فتح بقرار المحكمة الدستورية

0
136

كتب هشام ساق الله – تسود مخاوف كبيره الشارع الفتحاوي الجماهير الفتحاوية التي تنتظر الاحتفال بذكرى انطلاقة حركة فتح ال 54 بان تربط حركة حماس السماح بإقامة مهرجان الانطلاقة بقرار المحكمة الدستورية الفلسطينية الأخير وان تمنع إقامة حفل الانطلاقة وخاصه انها وافقت لجماعة المفصول من حركة فتح محمد دحلان بإقامة مهرجان بإشعال شعلة الانطلاقة .

حماس اكثر المتلاعبين على التناقض الفتحاوي فهي تدعم جماعة المفصول محمد دحلان ومعنيه بهم ولها علاقات وثيقه وتنسيق على اعلى المستويات يلتقوا بالعداء للأخ الرئيس محمود عباس ولحركة فتح والموافقة التي حصل عليها دحلان تنذر بإبلاغ حركة فتح بمنع إقامة مهرجان الانطلاقة في ساحة السرايا .

اجتماعات ولقاءات وسلسلة تحضيرات كبيره قامت بها حركة فتح بالاجتماع بكل الأطر التنظيميه من اجل إنجاح وحشد الجماهير الفلسطينية باليوم الأول من العام الجديد في ساحة السرايا يبدو انها ستذهب ادراج الرياح وسيتم منع إقامة حفل الانطلاقة وشن حملة اعتقالات لكوادر الحركه كما حدث العام الماضي وفي ذكرى الشهيد ياسر عرفات .

هذه ليست المرة الأولى التي تمنع حركة حماس إقامة مهرجان الانطلاقة وتستغل انها تسيطر على مقاليد الأمور في قطاع غزه وتمنع حركة فتح من إقامة أي فعاليات جماهيرية بمناسبات عديده وتدمر القانون الأساسي للسلطة الفلسطينية وحق كل تنظيم من إقامة نشاطاته وفعالياته .