ترحموا على شهداء الانتفاضه الأولى واذكروا ايامها الجميله

0
49

كتب هشام ساق الله – وسط اعداد كبيره من الشهداء يسقطوا كل يوم فرادى وجماعات دعونا نتذكر شهداء الانتفاضه الاولى ونترحم عليهم فكل من حضر وعايش الانتفاضه الاولى يتذكر مجموعه من اسماء الشهداء وكيف سقطوا وجولات نضاليه مرت عليه وقاده للانتفاضه عايشهم ويعرف اسمائهم وذكريات داخل سجون الاحتلال او في المواجهات اليوميه التي حدثت في تلك الايام وذكريات التضامن الاجتماعي وكسر حظر التجول واختراقه وامداد المحاصرين بالاكل والشرب وكل مقومات الحياه .

 

كتب صديقي الدكتور الرائع عاطف ابوسيف  العام الماضي مقال عن الانتفاضة الأولى وذكرياته عن صديقه حاتم السيسي الشهيد الأول للانتفاضه وعلقت على صفحته بان تاريخ دعونا نترحم على شهداء الانتفاضه الاولى ونستذكر جرحها وابطالها واسراها الابطال وايامها الجميله وكتبت تعليق له انه ينبغي ان يتم عمل دراسات وندوات كثيره عن الانتفاضه الأولى لماذا لاتقام مثل هذه الندوات في قطاع غزه يستذكر فيها من هم اليوم قاده وكثير من أبناء الحركه الوطنيه والاسلاميه احداث هذه الانتفاضه المباركه .

 

يا الله كم كانت هذه الانتفاضه جميله تفاصيلها ورائعه وتحمل معاني وطنيه كثيره واجتماعيه وشعبيه وتلاحم بين كل ابناء الشعب الفلسطنيي بغض النظر عن الاختلاف السياسي وتكامل وبساطه في اساليب المقاومه ولم تشبها بالبدايات الاولى أي شائبة او طموح او مارب شخصيه .

 

اذكر الكتابه على الجدران واعلانات الاضرابات الشهريه والطارئه حسب الاحداث اذكر التاسع من كل شهر بدء الانتفاضه والاضراب العام فيه ويوم السادس من كل شهر اضراب حركة الجهاد الاسلامي واضرابات كثيره مرت جميله ورائعه وعشناها بطولها وعرضها .

 

اذكر اسماء شهداء الانتفاضه الاولى التي لم يتم اعطائهم حقهم بكل شيء لا بالرواتب ولا بالحج الى بيت الله الحرام على حساب المنحه الملكيه السعوديه كل عام ولم يحج الا عدد قليل منهم حسب الواسطه ولم يتم تكريمهم بوسائل الاعلام بالشكل المطلوب .

 

ولدي قائمه وجدتها على الانترنت تضم كل الشهداء في الضفه والقطاع والقدس وكل مكان مذكور فيها اسماء الشهداء الابطال الذين سقطوا في هذه المواجهات مع الكيان الصهيوني وتم تكسير عظامهم حسب تعليمات المجرم القاتل اسحق رابين وقيادة جيشه الفاشيه النازيه اتمنى ان تقوموا بقراءة هذه الاسماء وانعاش ذاكرتكم في هذه الايام المناضله وبهذه الذكرى الخالده .

 

http://www.wata.cc/forums/showthread.php?81888-%D9%82%D8%A7%D8%A6%D9%85%D8%A9-%D8%B4%D8%B1%D9%81-%D8%A8%D8%A3%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%A1-%D8%B4%D9%87%D8%AF%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%B6%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%84%D8%B3%D8%B7%D9%8A%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%89-1987-1993-%D9%85

 

ونتذكر قادة الانتفاضه الاولى فانا ساتذكر قادة حركة فتح وتذكروا معي وضيفوا بتعليقاتكم اسماء اخرى لم نتذكرها ونتمنى من كل تنظيم ان يكون على مستوى الحدث ويتذكر قادته ويذكرهم ويحيهم بهذه المناسبه الخالده .

 

اتذكر القاده محمود ابومذكور وتوفيق ابوخوصه وايهاب الاشقر وزكريا التلمس وعطا ابوكرش وعبد الله ابوسمهدانه واحمد ابومعيلق وجمال ابوحبل وعبد الله ياغي وعبد المنعم ابوعطايا واحمد ابومعيلق وفريج الخيري واحمد خضره ورشيد ابوشباك وسامي ابوسمهدانه وسعيد عياد وزكريا الاغا وجمال ابوحبل ومعين مسلم وعبد القادر العفيفي وسليم عجور وجمال قويدر و عبد الله السطري ونبيل الكتري ونبيل ياسين وحسنين زنون وكامل زعرب وفتحي هارون وزهير الششنيه وعبد الهادي غنيم وتيسير البرديني ورزق البياري وراسم البياري محمود الجمالي ومهيب النواتي والقائمه تطول وتطول لن استطيع لا انا ولا غيري ان اتذكر هؤلاء الابطال فهؤلاء بحاجه الى مؤسسه تتذكرهم اضافه هؤلاء الاسماء لهم منا كل المحبه والاحترام والتقدير .

 

ضيفوا الى هذه الاسماء اسماء اخرى علنا في يوم من الايام نجد مؤسسه تقوم بتسجيل هذا التاريخ بطريقه ما اما بالمقابلات الشخصي هاو بعمل استبيان يتم فيه تاريخ هذه المرحله التاريخيه التي هي بحاجه الى تاريخ وتوثيق وكتابة مراحلها .

 

اتمنى على قراء مدونتي ان يكتبوا على صفحتي على الفيس بوك اسماء قاده لم اذكرهم من كل التنظيمات الفلسطينيه او اسماء شهداء سقطوا في هذه الانتفاضه المجيده الخالده لهم منا جميعا كل المحبه والرحمه والدعاء بالجنه ان شاء الله .