تعزيه بوفاة المعلم والمربي الأستاذ محمود هاشم اغا ابوخالد رحمه الله واسكنه فسيح جنانه

0
722

كتب هشام ساق الله – عام مضى على رحيل الأستاذ المعلم المربي محمود هاشم اغا ابوخالد رحمه الله واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا كنت قد عزيت بوفاته وتوجهت الى بيت العزاء وامس قام نجله الأسير المناضل وليد بنشر صورته مع والده بصفحته على الفيس بوك تذكرت الرجل رحمه الله أتمنى ان تقرواوا الفاتحه على روحه الطاهره .

 

جارنا لأسير وليد محمد الأغا 40 عاماً من مدينة غزة، افرج عنه بعد اعتقال دام 13 عاماً من سجون الاحتلال.

 

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت الأسير وليد الاغا بتاريخ 26/11/2002م من معبر رفح البري أثناء توجهه لأداء العمرة ، وأصدرت المحكمة الاسرائيلية بحقه حكما بالسجن (13) عاما، ووجهت له تهمة الانتماء لحركة حماس والمشاركة فيعمليات المقاومة ضد الاحتلال.

 

واستطاع الأسير وليد خلال فترة سجنه أن يحفظ القرآن الكريم كاملاً مع اجازة السند المتصل ، وحظى طوال فترة سجنه بعلاقة جيدة مع زملائه الأسرى وأمضى فترة حكمه متنقلاً بين عدة سجون.

 

أتقدم بالتعازي الحاره من صديقي العزيز الأستاذ دكتور محمد هاشم اغا ابوهاشم الأستاذ في جامعة الازهر وشقيقه الأخ يحيى هاشم اغا والى الأسير المحرر الأستاذ وليد واشقاءه جميعا بوفاة والدهم واتقدم بالتعازي الحاره من صديقي العزيز احمد نافع بوفاة خاله والى اشقاءه جميعا وعموم عائلة اغا بالوطن والشتات .

 

المرحوم الأستاذ محمود هاشم اغا ابوخالد مواليد مدينة يافا المحتله درس في مدارسها وحصل على الثانويه العامه بتفوق وتخرج من الجامعات المصريه تخصص هندسه الا انه عمل في مدارس وكالة الغوث بعد تخرجه كمدرس لمادة الرياضيات واستمر بعمله 42 عاما في مدارس عديده .

 

كنت دائما اشاهده وهو يحمل صورة ابنه الأسير المناضل وليد اغا والذي تم تحرره قبل عدة سنوات بعد ان امضى سنوات اعتقاله في سجون الاحتلال الصهيوني

 

رحمه الله واسكنه فسيح جنانه

 

التعازي خلف مدرسة رقيه العلمي