تعزيه للأخ الصديق الصحافي والمخرج عبد السلام موسى ابوعسكر بوفاة شقيقه عبد الناصر

0
340

أتقدم بالتعازي الحاره من اخي وصديقي العزيز الأخ الصحافي والمخرج عبد السلام موسى ابوعسكر ابوايهاب بوفاة شقيقه المرحوم عبد الناصر موسى ابوعسكر رحمه الله واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا انا لله وانا اليه راجعون .

أتقدم بالتعازي من الأخ عبد السلام واسرته واشقائه وعائلة ابوعسكر وابوشرخ وانسبائهم راجيا ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه .

الأخ عبد السلام في طريقه الى مدينة غزه ليشارك في عزاء شقيقه

العزاء في بيت العائلة المخيم الشمالي

 

كنت قد كتبت مقال عن الصديق العزيز عبد السلام حين زار والدته قبل وفاتها بعد غياب 11 عام عن قطاع غزه اعيد نشره

 

الاخ الصديق الحبيت عبد السلام ابوعسكر ابوايهاب صديقي منذ بدايات الشبيبه في مدينة غزه تعرفت عليه وكنت دائما اراه وازوره ايام دراسته في الكليه العصريه بمدينة رام الله واستمرت علاقتنا حين تخرج منها وعمل في مهنة المتاعب الصحافه عام 1985 فقد كان من اوائل الصحافيين الشباب في قطاع غزه عمل مع الاخ المرحوم حسن الوحيدي عضو رابطة الصحافيين العرب في الاراضي المحتله ومكتب الفجر .

الاخ الصديق الحبيب عبد السلام ابوعسكر عمل مراسلا لصحيفة الفجر المقدسيه والتي كانت احد الاذرع الإعلامية لحركة فتح انذاك في فلسطين والذي يدير تحريرها حنا سنيوره وكان مراسلا للمكتب الفلسطيني الذي اداره ابراهيم قراعين والسيده ريموندا الطويل .

الاخ ابوايهاب من اشطر الصحافيين في قطاع غزه كان مصدر للاخبار وكان محط الصحافيين الاجانب والعرب ومكتبه في عمارة السقا احد عناوين مهنة المتاعب مركز اشعاع للمعلومات خلال الانتفاضه الفلسطينيه الاولى وكان عنده الخبر اليقين دائما وعمل مع العديد من المصادر الصحافيه العربيه والاجنبيه .

عمل مع التلفزيون الامريكي دبليو تي ان هو والاخوه مجدي العرابيد ومحمد الداهودي وبداية السلطه الفلسطينيه عمل مدير لمكتب تلفزيون ابوظبي في فلسطين ومكتبه احد اهم المكاتب الصحافيه وانتخب عضو بالهيئه الاداريه لرابطة الصحافيين في الاراضي المحتله واسس مركز غزه للاعلام وللمركز عدة فروع في مدينة غزه ورام الله والناصره والقدس .

الاخ الصديق الحبيب عبد السلام ابوعسكر من مواليد مدينة غزه عام 1965 لعائله هاجرت من مدينة المجدل المحتله تلقى تعليمه في مدارس وكالة الغوث وحصل على الثانويه العامه والتحق بالكليه العصريه وكان احد نشطاء حركة الشبيبه الطلابيه وكان عضو بمجلس الطلبه فيها .

الاخ عبد السلام تم اختطافه من قبل عناصر القوه التنفيذيه التابعه لحركة حماس قبل احداث الانقسام وتم الافراج عنه بعد اعتقاله لعدة لعدة ساعات غادر في اعقابها الى مدينة رام الله والاسبوع القبل الماضي كانت اول مره يزور فيها والدته المريضه وهاهو اليوم يعود للاطمئنان عليها .

وقد اعلن الاخ ابوايهاب في تغريده على صفحته على الفيس بوك عن العرض الاول لفيلمه من اليرموك في فلسطينين اخراج المخرج المبدع رشيد المشهرواوي وانتاج الاخ عبد السلام ابوعسكر يوم يوم 16-6-2016 في مدينة القدس الساعة السابعة مساء في سينما القدس – مركز يبوس سيتبعه عروض اخرى في رام الله – جنين- بيت لحم – و غزه .

وللاخ عبد السلام اربع افلام هي الفيلم الوثائقي ارض الحكايا عن الاستيطان في القدس المحتله من اخراج رشيد مشهراوي وانتاج الاخ عبد السلام ابوعسكر وفيلم ملح وماء عن مشكلة المياه في غزه ايضا من اخراج رشيد مشهرواوي واخراج عبد السلام ابوعسكر وفيلم فلسطين ستيريو فلم هو فلم روائي طويل ايضا من اخراج رشيد مشهرواوي وانتاج عبد السلام ابوعسكر .

وللاخ عبد السلام فيلم وثائقي من اخراجه وانتاجه بعنوان غير صالح للعرض عن قطاع غزه اثناء الحرب اخراج الاخ عبد السلام .