رحم الله المدرس الأستاذ الفاضل عبد الكريم ابوعاصي واسكنه فسيح جنانه

0
872

كتب هشام ساق الله – اليوم انتقل الى رحمة الله الأستاذ المعلم الفاضل عبد الكريم ابوعاصي هذا الرجل الرائع مدرس المواد الاجتماعية في مدرسة صلاح الدين والهاشمية والرمله والزهراء الثانوية هذا الرجل الذي تخرج على يديه عشرات الاف الطلاب والطالبات رجل دمث الاخلاق يعلم بإخلاص وتفاني منقطع النظير رجل تحمل أعباء الحياه وظلم من قبل قوات الاحتلال الصهيوني والسلطة هذا الجيل من المدرسين الاشاوس لم يأخذوا حقوقهم ولم يتم مكافئتهم تحيه لمن بقي منهم على قيد الحياه والرحمة لمن غادرنا خرجوا أطباء ومهندسين وقيادات وطنيه وكل فئات المجتمع جازاهم الله خيرا عنا.

تعلمت على يديه في المرحلتين الابتدائي والإعدادي في مدرسة صلاح الدين والمدرسة الهاشمية هو من حببني بمادة التاريخ والتاريخ له رونق وجمال وهو يقوم بشرحه ويتفانى بتعليم جيل من الطلاب رحمه الله اليوم تم الصلاة على جثمانه الطاهر في المسجد العمري الكبير وتم مواراته بالمقبرة الشرقية بحضور حشد كبير من تلاميذه وطلابه وأهله واقاربه رحم الله استاذنا الجليل .

الأستاذ الفاضل رحمه الله عبد الكريم ابوعاصي من مواليد مدينة غزه عام 1940 لعائله غزيه يعيش في حارة الدرج سباط المفتي كان ولازال تلقى تعليمة الابتدائي والاعدادي والثانوي في مدارس مدينة غزه والتحق في معهد المعلمين وكان يومها اعلى مستوى تعليمي في قطاع غزه وتخرج منه مدرسا عمل في مدرسة صلاح الدين لفتره طويله وتسجل للدراسة في جامعة بيروت العربيه حين تحرج منها تم احالته الى التقاعد حين بلغ الستين.

عانى رحمه الله كثيرا كنت انا وهو بمستشفى الشفاء عدة مرات وعاد مرات عديده كان يعاني من امراض الشرايين والقلب وتم بتر قدمه بالاونه الاخيره رحمه الله واسكنه فسيح جنانه .

تعازينا الحارة لزوجته الأخت ام علاء ولأبنائه علاء وعزام وحسام وولاء وعماد والى عموم ال ابوعاصي الكرام وتعازينا الحارة الى شقيقته حرم القائد الفتحاوي الكبير المناضل عطا ابوكرش الأخت ام عاهد والى أبنائها واخص بالذكر الأخت المناضلة العزيزة اماني ابوكرش أم ياسر حرم اخي الأستاذ المحامي جمال الخيري بوفاة خالها.

واتقدم بالتعازي الحارة من الأخ المناضل الأسير المحرر الصديق عوني فروانه ابوالعبد فالاستاذ عبد الكريم زوج شقيقته والتعازي موصولة لأشقائه عيد وابنائه الاخوين عبد الناصر فروانه وجمال فروانه والى كل تلاميذ الأستاذ عبد الكريم ابوعاصي والى كل من عرفه .

 

تقبل التعازي في بيته خلف شاورما الحاج شارع سباط المفتي