عام مضى على رحيل الأخ المرحوم المقدم ايمن سعيد السقا ابوحسام

0
174

كتب هشام ساق الله -عام مضى على رحيل الصديق العزيز المقدم ايمن سعيد السقا ابوحسام مرت الأيام بسرعه وانا ابحث في ارشيفي وجدت الذكرى اتصلت بالأخ الصديق إبراهيم ابوالشيخ زوج شقيقته وتذكرنا مع الأخ الحبيب ابوحسام وترحمنا عليه خطف من بيننا كنا قبل أسبوعين من وفاته في عزاء والدته رحمها الله وعاتبني اني أتذكر الجميع الذين مضوا الا شقيقه المرحوم وفا صديقي الغالي ووعدته ان اكتب في كل سنه من ذكراه عنه واترحم عليه رحمهم الله جميعا واسكنهم فسيح جنانه.

الأخ الصديق العزيز الغالي المرحوم ابوحسام ايمن سعيد السقا مواليد مدينة غزه من اسره غزية عام 1966 وهو أصغر اشقائه الصبيان اعرفه منذ بدات علاقتي بشقيقه وفا عام 1977 حين كنا بالصف السادس كنت دائما ازورهم بالبيت وتعرفت على والده ووالدته وشقيقاته والأسرة جميعا.

الأخ المرحوم ايمن عمل بداية السلطة الفلسطينية في الإدارة والتنظيم مع الأخ الحاج احمد القدوة الحاج مطلق ثم انتقل الى جهاز المخابرات العامة وتولى مسئوليات في الشئون الإدارية والمالية بالجهاز وكان مندوب الجهاز بالإدارة والتنظيم وبقي على راس عمله حتى توفي رحمه الله وهو برتبة مقدم .

متزوج من ابنة صديقنا واستاذنا الأخ عبد الله حتحت السيدة هبة حتحت وله من الأبناء حسام وتالا ووفا ووسام وهم لازالوا أطفال.

 

رحم الله الأخ ايمن واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء كان رجلا رائعا وصديقا غاليا

 

 

ما كتبته عنه يوم وفاته رحمه الله

 

صدمت اليوم حين علمت بوفاة المرحوم الأخ الصديق العزيز ايمن سعيد السقا ابوحسام الذي توفي فجاه بدون أي مرض رحمه الله واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا انا لله وانا اليه راجعون .

 

حين توفيت والدته المرحومة الحاجه ام حسني السقا التقيته وزرت بيت العزاء مرتين واطالت المكوث عرفني على ابنه حسام وابنته وابنه وفا الذي اسماه على اسم صديقي العزيز الغالي المرحوم وفا كان يقف في عزاء امه رحمها الله ويستقبل ويودع المعزين لم يتعب يومها .

 

خلال الأيام الماضية فجعنا في الأخ الصديق أنور وادي الذي توفي فجاه والاخ محمد المزين ابواماني الذي توفي فجاه في رفح وتوفي الشاب يحيى المغربي وهاهو الأخ ابوحسام يلحق بهم يبدوا اننا في اخر الدنيا وانتشار الوفيات المفاجئة للشباب .

 

الأخ والصديق العزيز ايمن التحق في جهاز المخابرات العامه وكان عمل في الاداره حتى الانقسام وانضم الى جيش الملتزمين بالشرعيه وقعدوا في البيوت لينهش الموت والحزن فيهم انا لله وانا اليه راجعون حسبي الله ونعم الوكيل .

 

الأخ ايمن متزوج من السيده هبة حتحت ابنة الأخ والصديق والمعلم الأستاذ عبد الله حتحت .

 

تعازينا الحاره لاشقائه حسني في دولة الامارات واكرم في وزارة الخارجيه برام الله وشقيقاته سها حرم الأخ الأستاذ المختار سيف ابورمضان ومها حرم الأخ الإعلامي الصديق إبراهيم ابوالشيخ وهنا وزوجها واسرهم جميعا وتعازينا الحار لالي السقا الكرام وانسبائهم وأصدقاء الأخ ايمن والى كل من عرفه فالعزاء واحد والخساره كبيره وفادحه انا لله وانا اليه راجعون .

اترك تعليق :

يرجى إدخال تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا