غوتر غوتر غوتر شهر رمضان

0
119

هشام ساق الله – ما ان يبدا شهر رمضان وسرعان ماينتهي مع هذه الرحله الايمانيه فدائما الايام تنقضي بسرعه مابين العباده والاكل والزيارات الاجتماعيه والتعب الشديد من الحر وانقطاع التيار الكهربائيي مابين مره الصبح والعصر والمصاريف العاليه التي تصرف بهذا الشهر والتي يمكن ان تكون اضعاف المصروف العادي .

هذا الرمضان صعب جدا على جموع الموظفين الذين لازالوا على راس أعمالهم من مدنيين وعسكريين الذين لم يتقاضوا رواتبهم حتى الان ولم يتحدث احد عن هذه الرواتب لا حكومة ولا لجنة مركزيه ولا لجنة تنفيذيه الجميع مجوبن ان يتحدث للرئيس محمود عباس وللأسف هو أيضا مطنش لا احد يعرف ماذا يجري وماذا سيحدث هل نحن مقبلين على تطبيق وشاة الوشاه وتحويل غزه رغم كل مصائبها ومعانياتها الى إقليم متمرد لا احد يعرف بانتظار ماذا سيحدث بهذا الشهر الصعب .

يبدا رمضان بعد دخول صلاة المغرب ومع بدء شهر رمضان تبدا الرحله الايمانيه اليوميه بالصلاه والعباده وقراءة القران والتسبيح والدعاء والابتهال لله العلي القادر الجبار المنتقم ان يغير احوالنا وان ييسر لنا الخير وان ينصرنا على الكيان الصهيوني وان يحرر اسرانا ويرفع الغضب عنا ويسهل حياتنا ويخفف درجة الحراره العاليه في هذا الصيف الملتهب .

غوتر رمضان على راي البدوي مش باقي عشرتين وثمانية وباقي اليوم دائما كنا نتداول هذه العباره للتهوين على الصائمين وللدلاله على سرعه الاحداث التي تمضي مع دخول رمضان والايام تمضي بسرعه .

غوتر رمضان مابين جدول الاكلات التي تعدها سيدة البيت في شهر رمضان الفضيل وبرنامج الزيارات الاجتماعيه الى الارحام القريب وينتهي شهر رمضان بسرعه فلا نشعر فيه ابدا فو مثل الريح النسيم العابر .

غوتر رمضان مع صرف الاموال التي تحدث مع رب الاسره وانتهاء المرتب وبدء الاستدانه والمصروف الكبير الذي يحدث بشر رمضان والوحمات الكثيره لكل افراد الاسره والرغبه فقط بالتمتع بالصرف الكثير .

غوتر رمضان ويذهب كل شيء ويبقى ما تقدمه لرب العزه من صلاه وقراءة قران وقيام الليل والتصدق وعمل الخير في هذا الموسم الايماني وبعدك عن النميمه والشبك وفعل المنكرات والتامرات وافشائك المحبه والاخوه في هذه الايام العظميه الجميله .

غوتر رمضان والدنيا كمان بتجري ولا احد ينظر حوله ماذا فعل بدنيته والايام تنطوي بسرع كبيره والذاكره تذهب والهمه تفتر والرجل منا لايستطيع ان يقوم بما كان يقوم في سابقا وهو شاب .

نتمنى ان نستمتع بهذا الشهر الفضيل ونلحق بكل جوانب الخير فيه وننجز كل انواع الاطعم التي في الجدول والي بيتوحموا عليها كل افراد الاسره سواء الماكولات او الحلويات او الجانب الايمانيه بقضاء صلاة التراويح كامله وبالاعتكاف وقراة القران وفعل كل اعمال الخير قبل ان يغوتر رمضان

اترك تعليق :

يرجى إدخال تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا