فتح مرحبا … التنظيم لا يعمل مؤقتا

0
205


كتب هشام ساق الله – بعد ان غادر الاخ الدكتور نبيل شعث مفوض التعبئه والتنظيم بالمحافظات الجنوبيه وترك كل الاشكاليات على ماهي عليه وعادل ليسافر ويتجول وترك التنظيم في حيص بيص لا يوجد ما يقوموا بصرفه فلا يوجد موازنات منذ اكثر من اربع شهور ايش بيفكر هو وكل لجنته المركزيه البيض بينقليش بضراط يحتاج الى مقومات لكي يتم تسير القافله .

الاستقطاعات التي وافق عليها كوادر فتح من رواتبهم ودفع الاشتراكات لا تكفي لتسيير القافله والحركه في قطاع غزه وهناك التزامات ينبغي ان تكون مقابل تلك الاستحقاقات بتحديد مراتب كل الذين يدفعون هذه الاشتراكات وينبغي ان يكونوا بالهرميات التنظيميه وان يتم منحهم بطاقه عضويه وان يتم تسجيلهم بكشوفات الحركه لا ان يتم تسجيلهم على الواح الثلج .

منذ ان غادر القائد قطاع غزه وحتى الان لا نسمع صوت ولا نفس ولا حراك والله يخلف على صفحة الاخت جيهان السرساوي على الفيس بوك التي نقلت خبر زيارة عدد من اعضاء الهيئه القياديه للاخ المريض من محرري صفقة وفاء الاحرار الذي اصابته جلطه في قدمه بمدينة خانيونس قبل ايام والتي قام بها عدد من اعضاء الهيئه القياديه العليا لهذا الشاب المناضل وزيارة الشاب مؤمن وشاح الذي افرج عنه بعد اعتقال 10 سنوات في سجون الاحتلال الصهيوني .

ولا احد سمع او عرف ان كانت تلك القياده ستقيم حفل تكريم لابناء حركة فتح الذين شاركوا بخيمة الاعتصام بساحة الجندي المجهول وكذلك الكوادر التي دعمت وساندت هذه الوقفه الكبيره والتي كان لها الرضى والقول بالشارع الفتحاوي بعد ان قامت حركة الجهاد بتغييب عدد من الاخوات من ابناء فتح عن التكريم ولم تكرم اعلاميين اخرين شاركوا بدعم المضربين عن الطعام وكرمت كوادرها واصدقائها وجماعتهم بسبب ان هؤلاء الاعلاميين يتبعون لحركة فتح .

حركة فتح كيف يمكن ان تقيم مثل هذا التكريم وهي شبه محظوره وتعاني من ملاحقه من قبل الاجهزه الامنيه في حكومة غزه وكيف تقيم مثل هذا التكريم ولا يوجد لديهم امكانيات ماليه او موازنات يتحركون فيها ويقومون بالحد الادنى المطلوب منهم فمثل هذا التكريم يحتاج الى مبالغ ماليه وهدايا لهؤلاء المكرمين .

البيض بينقليش بضراط نقولها ولا نخجل منها فهي تعبير صحيح رائحته كريهه ولكنه تعبير صادق لواقع سيء تعيشه حركة فتح فالكل الفتحاوي متوقف عن العمل ولا يعمل ولا يرد ولا يسمع بسبب انه مشكشك بالديون والديينه بيطاردوا الشباب حتى ان بعضهم يهدد برفع قضايا لدى النيابه العامه في حكومة غزه .

انتظر كثيرا كوادر فتح بصدور قرارات تنظيميه بتكليف بدل امناء السر واستكمال النقص في بعض الاقاليم كما كان منتظر حتى ان بعض المواقع الالكترونيه قامت باللعب على هذا الجرح المفتوح والذي يحتاج الى تسكير وقامت بنشر بعض التسريبات عن اخيتارات الهيئه القياديه والتسريبات الدائمه في الهيئه القياديه والله مافي عندهم سر وفي اكثر من خزق عندك يا اخ يزيد الحويحي بيسرب وبيحكي مش بس لفتح لغيرها كمان على قد فتح بسيطه .

ينبغي تفعيل الحركه حتى ولو باللقاءات والزيارات الفرديه والشخصيه للقيادات البعيده عن العين وزيراتهم وكذلك زيارة الاسرى المحررين الذين نسيناهم والمرضى منهم والذين لايخرجون من بيوتهم والعوده الى نضال العزيات والتهاني وغيرها من الفعاليات التنظيميه .

هناك ايضا انتخابات المتقاعدين العسكريين وهناك لغط كبير يجري فيها ويحتاج الى حسم وتمكين كوادرنا التنظيميين وخاصه المناضلين المخلصين من ان يكونوا بصورة الحدث وتجديد دم هذه المؤسسه بكوادر الحركه الفاعلين حتى يخدموا جموع المتقاعدين العسكريين .

لتتحرك الهيئه القياديه باتجاه الاقاليم وتلتقي الشباب في مواقعهم وبيوتهم وبالمكاتب الحركيه وبكل اذرع التنظيم ليحدثوا حراك ونفض الغبار وتحريك تلك الالات التي تحتاج الى تشحيم وتنظيم وتجريبها بالحركه رويدا رويدا حتى تستطيع العوده للعمل من جديد فقبل ايام تم طرح مذكره شبابيه ارفع راسك انت فلسطيني ولم نسمع راي الاخوه الهيئه القياديه فيها .

ندرك ان كل حراك يحتاج الى مال ولكن الغزاله الشاطره بتغزل برجل حمار زي ما بيقول المثل الشعبي يعني يمكنك العمل واحداث حراك في التنظيم بالقليل القليل حتى الناس تعرف انه التنظيم موجود ويعمل وغير متوقف عن العمل بانتظار وصول القائد من جديد الى قطاع غزه للقاءات جديده وكتابة ملاحظات جديده وبدون أن يكون هناك قرارات مصيريه سمعنا ان القائد سيعود الى غزه خلال الايام القادمه ممكن بعد جلسات المجلس الثوري بعد ايام ضمن وفد فتحاوي اكبر من الذي جاء به الى غزه حسب تعليمات الاخ الرئيس محمود عباس .