رحم الله الطبيب الانسان الدكتور الخلوق محمد هندي الشوبكي واسكنه فسيح جنانه

0
546

كتب هشام ساق الله – اتصل بي صديقي للدكتور عدنان الخروبي شعرت بصوته بالحزن الشديد وأخبرني بوفاة صديقه بالخدمات الطبية العسكرية الأخ الدكتور الخلوق الطيب محمد هندي الشوبكي رحمه الله واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا انا لله وانا اليه راجعون.

لم التقي بشخص الا تحدث عن المرحوم الدكتور محمد الشوبكي و اثنى عليه وشكر اخلاقه وسعيه لخدمة المرضي والمرافقين وتقديم الخدمات لكل من هو فلسطيني هذا الشاب الرائع جند نفسه من اجل خدمة قضيته وشعبه في خدمة المرضى نذر نفسه لفلسطين لاكمال مسيرة والدة المناضل الكبير المرحوم هندي الشوبكي احد المؤسسيين لحركة فتح واحد قادتها ومسيرة عمه المناضل الأسير اللواء فؤاد الشوبكي اكبرهم في سجون الاحتلال سنا واقدمهم انتماء لحركة فتح

اليوم توجهت الى بيت عزاء ال الشوبكي ولم اكن اعلم ان شقيقه المهندس زهير الشوبكي بغزه سلمت عليه واخذت بخاطره وحدثني عن شقيقه الدكتور محمد الذي ولد في القاهرة عام 1966 تلقى تعليمه بالشتات حيثما حل والده القائد المناضل هند الشوبكي احد قيادات القطاع الغربي المسئول عن العمل المسلح في الأراضي المحتلة وحصل على الثانوية العامة بتفوق وسافر الى دولة الباكستان لدراسة الطب هناك.

التحق مبكرا رحمه الله في صفوف حركة فتح ابن البط عوام كما يقول المثل الشعبي وكان احد نشطاء الاتحاد العام لطلبة فلسطين بالباكستان واحد كوادر حركة فتح ومنضاليها عمل كثيرا من اجل قضية فلسطين وكان احد الطلاب المتميزين والمتفوقين في الباكستان حصل على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة العامة وتخرج عام 19 وعاد الى جمهورية مصر العربية ليحصل على الامتياز وعمل في مستشفى فلسطين بالقاهرة.

عاد الى ارض الوطن مع طلائع قوات الامن الوطني وشارك في تأسيس مستشفيات الخدمات العسكرية في غزه وعبسان وبلسم وكان أحد الأطباء البارعين بالجراحة العامة وعمل بكل اخلاص وجهد لخدمة أبناء شعبه وكان أحد الأطباء المتميزين في قطاع غزه بالجراحة العامة. وكان مسئولا عن التحويلات للخارج في الخدمات الطبية العسكرية

بعد الانقسام الفلسطيني الداخلي غادر قطاع غزه عائدا الى مصر حيث عمل في مستشفى فلسطين واصبح مدير المستشفى وبعدها تفرغ لمجمع فلسطين الطبي الذي يتم انشاءه على تكلفة الاتحاد العام للأطباء العرب وهو عضو مجلس إدارة المجمع توفي في القاهره بدون ان يكون مريض رحمه الله واسكنه فسيح جنانه انا لله وانا اليه راجعون .

تعازينا لعمه الأسير المناضل اللواء فؤاد جازي الشوبكي ابوحازم ولعموم عائلة الشوبكي الكرام واخص بالذكر اشقائه المهندس زهير وطاهر والى حرمه وابناءه إيهاب ومازن ووعبد الرحمن واحمد والى شقيقاته و الأخ الدكتور مازن الشوبكي وشقيقه الأخ ابومحمد والاخ هاشم الشوبكي عضو لجنة إقليم شرق غزه وتعازينا للأخت رانيه فؤاد الشوبكي والى اشقائها وشقيقاتها جميعا وعموم ال الشوبكي الكرام

تعازينا لأنسبائه واخوال ال اليازجي الكرام واخص بالذكر اشقاء زوجته الأخوة عاهد وحازم ونصر ومازن ومنير وسمي وناجي انا لله وانا اليه راجعون وتعازينا الحارة لأبناء الجالية الفلسطينية في القاهرة ولكل من عرف هذا الرجل المحترم النطاسي البارع في الباكستان ومصر وغزه وبكل الأماكن التي تنقل فيها.

تقبل التعازي لمدة ثلاثة أيام في ديوان ال الشوبكي العامر حي الدرج