مع الاحترام والتقدير العالي للاخ الرئيس محمود عباس استفزني تمديد عمل الأخ رفيق النتشه

0
444

كتب هشام ساق الله – مع الاحترام والتقدير العالي جدا للاخ الرئيس القائد العام محمود عباس استفزني جدا تجديد عمل الأخ المناضل رفيق النتشه الثمانيني بالعمر واحالة عشرات الالاف من الشباب الذين هم في عمر الزهور وامامهم سنوات طويله ليعطوا الوطن كثيرا الاخ ابوشاكر ليس خارق حارق ويمتلك قدرات وخبراته تفوق الخيال حتى يتم التجديد له بسنوات جديده على راس هيئة مكافحة الفساد.

 

الاحترام والتقدير للأخ ابوشاكر فهو رجل محترم ومناضل قديم وعضو لجنة مركزيه لحركة فتح ولكن كان ينبغي ان يتم تعيين شاب بدلا عنه حتى يقوم ويخرج االهيئة من حالة الركود الذي تعيشه فهو يقوم بتحريك ملفات حسب تعليمات مكتب الأخ الرئيس بدون ان يقوم بدوره ويلقي اقبض على اللصوص الهاربين بأموال شعبنا الفلسطيني وهو كثر يعيشوا في دول مختلفة ولم نرى حتى الان تحريك لملفاتهم رغم انضمام فلسطين عضو بالإنتربول الدولي.

 

نعم اخي الرئيس القائد العام يحق لي ويحق لكل أبناء حركة لذين تم تحويلهم للتقاعد المبكر ومحاربتهم برزاقهم وخصم مبالغ كبيره عليهم من اجل ماذا لا نعلم فالمصالحة تراوح مكانها ولم يكن الوحيد الأخ بوشاكر الذي يتم تكليفه وهو فوق السبعين من عمره فهناك اخرين يقوموا بمهام حكوميه رسميه ومن يقوموا بتقاعد الشباب هم فوق السبعين للأسف وأعضاء القيادة السياسية متوسط أصغرهم فوق السبعين وأعضاء اللجنة المركزية المخصيين الذين لاحول لهم ولا قوه هم أكبر من ستين في متوسطهم ومعظمهم من تجاوز السبعين.

 

كل تنظيماتنا الفلسطينية يحتكر فيها كبار السن المواقع القيادية ولا احد منهم يفسح المجال للشباب ويعطي الفرصة للاكاديميين العاطلين عن العمل وأصحاب الخبرات العديدة والذين يمكن ان يعطوا بدل من الختياريه الذين يقودونا غصبن عنا حين كانت فتح وكل التنظيمات في بداياتها كان أعمارهم في الثلاثين لذلك اغلبهم نجح اما الان وقد تجاوزوا الستين والسبعين فهم بتنظيماتهم بتراجع كبير.

 

متى سيكون دور للشباب والكفاءات في شعبنا الفلسطيني متى سيتم اعطائهم الفرصة بعد الستين او عندما يصبحوا على مشارف السبعين ان ما يجري خطا كبير اود ان اسجل غضبني وامتعاضي واستنكاري لما يجري وتسجيل غضبني وغضب كل الذين تم تحويلهم للتقاعد المبكر من الشباب الذين هم اقل من الأربعين واكبرهم في الخمسين يتم تحويلهم بطريقه مهينه ورميهم على قارعة الطريق ومن يقاعدهم تجاوزوا السن القانوني للأسف ان ما يجري هو خلل كبير.

 

الأخ ابوشاكر رفيق النتشة (1934 – ): هو سياسي فلسطيني، ورئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الأسبق. ولد عام 1934 في مدينة الخليل، تخرج من الجامعة اللبنانية، ثم أكمل الماجستير في جامعة القاهرة. يعتبر النتشة من مؤسسي منظمة التحرير الفلسطينية، ومن أوائل المؤسسين لحركة فتح. ويعمل حاليا رئيسا لهيئة مكافحة الفساد الفلسطينية منذ عام 2010. ألف النتشة العديد من المؤلفات الفكرية التي تختص بالقضية الفلسطينية، مثل: الإسلام وفلسطين، إسرائيل مشروع استعماري، الصيد والطرد في رحلة إلى الربع الخالي

 

  • عضو المجلس الوطني الفلسطيني عام 1964.
  • ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في الرياض (1979-1990)
  • عضو المجلس الثوري لحركة فتح.
  • وزير العمل الفلسطيني 1998.
  • وزير الزراعة الفلسطيني 2002.
  • رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني في دورة 2003.
  • رئيس هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية 2010 .

أصدر رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الإثنين، قرارا بتمديد عمل رفيق النتشة رئيسا لهيئة مكافحة الفساد لمدة عام.